مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         قانون جديد لحكومة العثماني قد يفتح صراع الأراضي السلالية ''لكرار'' مجددا بالصحراء             سابقة / أربعينية تقدم على الانتحار شنقا في حي المطار بالداخلة             مؤتمر برلين للأزمة الليبية.. حضرت جميع الأطراف بإستثناء الليبيين             جلالة الملك محمد السادس يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي ''إيمانويل ماكرون''             بلاغ / المغرب يستغرب بشدة إقصاءه من مؤتمر برلين الخاص بالأزمة الليبية             بوريطة يؤكد احتضان مدينة العيون اجتماع وزراء خارجية المغرب ودول المحيط الهادي الشهر المقبل             في حضور بوريطة ونظيره الغابوني.. جمهورية الغابون تفتح قنصلية عامة لها بالعيون             أمير المؤمنين الملك محمد السادس، نصره الله، يؤدي صلاة الجمعة بـ''مسجد لالة أمينة'' بمدينة الصويرة             ناصر بوريطة يجري مباحثات ثنائية مع نظيره الغيني بحضور والي الجهة وغياب المنتخبين             الاتحاد الجزائري لكرة القدم يرفض المشاركة بالكان الخاص بالصالات المنظم بالعيون             ‎بوريطة ووزير الخارجية الغيني يشارك في الإفتتاح الرسمي للقنصلية العامة لجمهورية غينيا بالداخلة             الصويرة .. مشاريع مائية وهيدرو-فلاحية وخاصة بالماء الشروب تكرس الرؤية الملكية لتنمية مستدامة ومندمجة للعالم القروي             بلاغ / جلالة الملك يجري مباحثات ثنائية مع نظيره التونسي ''قيس سعيد''             رسميا / بوريطة غدا بالداخلة والعيون لإفتتاح قنصلية غينيا كوناكري والغابون             وزير الخارجية الاسبانية الجديدة تختار المغرب كأول محطة دولية لتحركها الديبلوماسي             وسط حضور معتبر.. رفاق العثماني بالداخلة ينظمون ندوة عمومية بتأطير من عزيز الرباح            شاهد.. روبرتاج عن الندوة الوطنية حول الاقاليم الجنوبية التي احتضنتها الغرفة الفلاحية للداخلة            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الثنائي بين ناصر بوريطة ونظيره الغيني "مامادي توري"            شاهد.. تفاصيل الافتتاح الرسمي للقنصلية العامة لجمهورية غينيا كوناكري            تفاصيل اللقاء التواصلي المنظم من طرف جمعيات الكسابة بالجهة            تصريح كل من الخطاط ينجا ووزير الخارجية الغامبي            تفاصيل حفل العشاء الذي أقامه الخطاط ينجا على شرف وزير الخارجية الغامبي            امرأة تقدم رسالة شكر وامتنان للسيد الخطاط ينجا رئيس جهة الداخلة وادي الذهب            امرأة تسمي إبنها "ينجا" شكرا وامتنانا لرئيس الجهة الخطاط ينجا            رئيس جهة الداخلة وادي الذهب يؤكد الدور المحوري للجهة في التنمية المندمجة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 19 يناير 2020 18:09


أضيف في 2 شتنبر 2019 الساعة 21:38

النزال الإنتخابي المقبل بالداخلة.. الاستقلال والعدالة في مواجهة أربعة أحزاب !!



الداخلة الآن



أكد متابعون للوضع السياسي بالداخلة بأن النزال الانتخابي المقبل سيكون شديد السخونة مع ظهور كيانات سياسية جديدة على الساحة وتغير رؤوس عدد من الاحزاب السياسية التي كانت تهيمن على المشهد.

ويرى عدد من المتابعين للمشهد السياسي العام قبل سنتين تقريبا من موعد الانتخابات الجماعية المقبلة، بأن حزبي الاستقلال والعدالة والتنمية سيواجهان أربعة أحزاب سياسية بدأت تظهر معالمها من الآن في إنتظار وضوح رؤية بعضها مركزيا على غرار حزب "الجرار".

وأكد المتابعون بأن أحزاب الاتحاد الاشتراكي الذي ربنا سيقوده المستشار البرلماني الحالي "أمبارك حمية" مع أحد أبناء عائلة الدرهم، اضافة لحزب الحركة الشعبية بقيادة "صلوح الجماني" وربما شقيقه رئيس بلدية السمارة الحالي، اضافة لحزب الاحرار الذي يقوده "محمد لمين حرمة الله" المنسق الجهوي السابق لحزب الاستقلال، فيما سيكتمل ضلع الأحزاب الأربعة بحزب "الجرار" الذي ستقوده زعيمة معارضة الجهة بصحبة النائب البرلماني عن الحزب نفسه "محمد بوبكر".

ورغم قوة حزب الاستقلال ومنسقه الجهوي الحالي "الخطاط ينجا" وقوة حليفه الحالي حزب العدالة والتنمية الذي غالبا ما سيحافظ على مركزه جهويا بفضل قوته وطنيا، فإن التحالفات ايضا ستلعب دورا هاما في صنع المفاجآت وستكون أهم لاعب بعد النتائج لتحديد رؤوس المجالس وشكل الخارطة السياسية المقبلة.. اللهم ان كانت هناك مفاجآت اللحظات الاخيرة ودحول وجوه وأحزاب جديدة قد تلعب دورها في تمييل الواقع السياسي بالجهة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا