مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بوليفيا تعلن رسميا سحب اعترافها بالجمهورية المعلنة من طرف البوليساريو             مجلس النواب يطرح الأربعاء القادم مرسوم ترسيم الحدود على التصويت             الداخلة / مندوبية الصيد تشرف على اتلاف 4 اطنان من الأخطبوط المهرب.. وفاعلين يعتبرون الخطوة غير كافية             مؤسس كرانس مونتانا يعلن عن تنظيم المنتدى مارس القادم بالداخلة ويؤكد مشاركة شخصيات دولية وازنة             فقدان بحار بأعالي البحار وإنقاذ اخرين بقارب للصيد التقليدي.. وجمعية الإنقاذ تغرد خارج السرب             جلالة الملك ينظم زيارة أخوية لولي عهد أبوظبي ''محمد بن زايد'' في مقر إقامته بالرباط             الداخلة: 'القصاير' بدون ستار؟             في أول مباراة تحت قيادة المدرب الجديد.. برشلونة يحقق الفوز ضد غرناطة بالليغا             الخارجية الجزائرية تعتبر قرار غينيا والغابون فتح قنصليات بالصحراء خرق واضح للقانون الدولي             قانون جديد لحكومة العثماني قد يفتح صراع الأراضي السلالية ''لكرار'' مجددا بالصحراء             سابقة / أربعينية تقدم على الانتحار شنقا في حي المطار بالداخلة             مؤتمر برلين للأزمة الليبية.. حضرت جميع الأطراف بإستثناء الليبيين             جلالة الملك محمد السادس يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي ''إيمانويل ماكرون''             بلاغ / المغرب يستغرب بشدة إقصاءه من مؤتمر برلين الخاص بالأزمة الليبية             بوريطة يؤكد احتضان مدينة العيون اجتماع وزراء خارجية المغرب ودول المحيط الهادي الشهر المقبل             وسط حضور معتبر.. رفاق العثماني بالداخلة ينظمون ندوة عمومية بتأطير من عزيز الرباح            شاهد.. روبرتاج عن الندوة الوطنية حول الاقاليم الجنوبية التي احتضنتها الغرفة الفلاحية للداخلة            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الثنائي بين ناصر بوريطة ونظيره الغيني "مامادي توري"            شاهد.. تفاصيل الافتتاح الرسمي للقنصلية العامة لجمهورية غينيا كوناكري            تفاصيل اللقاء التواصلي المنظم من طرف جمعيات الكسابة بالجهة            تصريح كل من الخطاط ينجا ووزير الخارجية الغامبي            تفاصيل حفل العشاء الذي أقامه الخطاط ينجا على شرف وزير الخارجية الغامبي            امرأة تقدم رسالة شكر وامتنان للسيد الخطاط ينجا رئيس جهة الداخلة وادي الذهب            امرأة تسمي إبنها "ينجا" شكرا وامتنانا لرئيس الجهة الخطاط ينجا            رئيس جهة الداخلة وادي الذهب يؤكد الدور المحوري للجهة في التنمية المندمجة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 21 يناير 2020 06:37


أضيف في 14 غشت 2019 الساعة 20:54

بسبب تحليق طائرات مغربية بالكركرات.. مسؤول عسكري بالبوليساريو يحذر من انزلاق الوضع



الداخلة الآن: متابعة


عقب تحليق الطيران المغربي بالمنطقة العازلة اتهمت جبهة البوليساريو المغرب بانتهاك اتفاق وقف اطلاق النار المبرم بين الجانبين، محذرة مما أسمته خطورة انزلاق الأوضاع نحو المجهول.

وأكد عضو هيئة أركان جيش البوليساريو يوسف أحمد سالم، في سياق حديثه عن تطورات الوضع بالكركرات، أن سلاح الجو المغربي قام بخرق اتفاق وقف إطلاق النار بالتحليق بالمنطقة العازلة، محذرا من دخول المنطقة في أتون حرب جديدة، مشيرا إلى أن البوليساريو تحتفظ بما أسماه "حق الرد".

تأتي هذه الاتهامات بعد الرسالة التي بعثها زعيم جبهة البوليساريو للأمين العام للأمم المتحدة انونيو غوتيريس والتي تحدث فيها عن قيام المغرب بجلب مجموعة من عناصر الأمن وتمركزهم بالقرب من الطريق المعبد الذي أقامه المغرب عبر المنطقة العازلة في منطقة الكركرات، مضيفا بأن السلطات المغربية قامت "مؤخراً ببناء مركز مراقبة وهي على وشك بناء مبانٍ إضافية في المنطقة"، في اشارة للمشروع المعلن من المغرب لتنمية منطقة بئر كندوز وتشييد منازل وظيفية للعاملين بادارة الجمارك بميزانية تناهز المليون دولار .

كما دعا زعيم البوليساريو في ذات الرسالة بعثة الأمم المتحدة في الصحراء  "المينورسو“ إلى مراقبة الوضع على الأرض عن كثب لضمان الامتثال التام لاتفاق وقف إطلاق النار والاتفاقيات العسكرية ذات الصلة.


وكانت مواقع إعلامية تابعة لجبهة البوليساريو قد تحدثت قبل يومين عن قيام سلاح الجو التابع للقوات المسلحة الملكية، بالتحليق فوق مناطق وبلدات تسيطر عليها جبهة البوليساريو، والمتواجدة شرق الجدار الدفاعي، مشيرة إلى أن ما يسمى "حراسة البوليساريو باللواء الاحتياطي" قد وثقت هذا التحليق  أول أمس الاثنين على الساعة 11:20 بمنطقة روس تيملوزة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا