مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         والي الجهة يترأس المجلس الإداري للمركز الجهوي للإستثمار بجهة الداخلة وادي الذهب             بشكل مثير للتساؤلات.. بومبيو يغادر الرباط دون إكمال برنامج زيارته ودون لقاء الملك             بومبيو يحل بالرباط وملفات التعاون بين المغرب والولايات المتحدة على رأس الأجندة             وزير الصناعة يعطي إنطلاق فعاليات الملتقى الدولي السادس للداخلة             تعزية من الداخلة الآن لعائلة السيد العميد ''سعيد برحو'' بعد وفاة والدته رحمها الله تعالى             المغرب يحذر جبهة البوليساريو من مغبة تنظيم مؤتمرها القادم بمنطقة تفاريتي             جمعية شباب العركوب للصيد البحري تنظم لقاءا تواصليا لفائدة مهنيي قطاع الصيد البحري             رسميا / حزب أخنوش يعلن عن شغور منصب المنسق الجهوي للحزب بجهة العيون             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيدة ''دغباجة منت أكماش'' رحمها الله تعالى             في رسالة الى الأمم المتحدة.. ابراهيم غالي يحتج بقوة على تنظيم ملتقى ''رجال البحر'' بالداخلة             في إجتماع عاصف.. وزارة الصيد البحري تؤجل موسم صيد الاخطبوط الشتوي لمنتصف يناير القادم             في جهة يتنامى فيها صوت العطالة.. يواصل امثال عكاشة الاستغناء على حسابها دون اي استثمار             مع افتتاح مقر الحزب الرئيسي.. الخطاط ينجا يترأس دورة للمجالس الاقليمية بالجهة             الجيش الموريتاني يوقف سيارتين تحملان أطنان من الحشيش في الحدود مع الجزائر             رسميا / الأرجنتيني ليونيل ميسي يفوز رسميا بجائزة الكرة الذهبية للمرة السادسة في مشواره             وزير الصناعة يعطي إنطلاق فعاليات الملتقى الدولي السادس للداخلة            بالفيديو / اللجنة الجهوية لحقوق الانسان تنظم ندوة حول مرض التوحد عند الأطفال            تصريح نائب عمدة مدينة تولوز و "عمر العلوي" على هامش البطولة الدولية لرياضة "البادل"            والي الجهة والوفد المرافق له يفتتحون بطولة القارات في رياضة "البادل"            الاطر الصحية بمستشفى الحسن الثاني تنظم وقفة تضامنية مع احدى القابلات            بالفيديو / المستفيدين من برنامج الدعم بمواد البناء يثمنون مبادرة المجلس الجهوي            بالفيديو / والي الجهة يترأس مراسيم الانصات للخطاب الملكي السامي            بالفيديو / الأنشطة الرسمية التي اشرف عليها والي الجهة اليوم بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة            والي الجهة يشرف على انطلاقة الانشطة المخلدة لذكرى المسيرة الخضراء            بالفيديو/ أحد أبناء حي الوحدة يشكر رئيس الجهة "الخطاط ينجا" بعد علاج زوجته بمصحة خاصة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الجمعة 06 ديسمبر 2019 11:34


أضيف في 4 غشت 2019 الساعة 20:19

مملكة أخنوش الوزارية.. تمييز ضد أبناء الصحراء وبرامج فاشلة بعوائد ريعية !!



الداخلة الآن


يهيمن "عزيز أخنوش" الملياردير والسياسي على قطاعات وزارية هامة تمس عصب حياة طبقة واسعة من المغاربة بالصحراء عامة والداخلة خصوصا، حيث يحتل قطاع الصيد البحري والفلاحة النسبة الاكبر من القطاعات الاقتصادية التي تمتص البطالة وتشغل اليد العاملة.

غير أن هذين القطاعين يعيشان تمييزا بارزا ضد أبناء الصحراء بفعل سياسات أخنوش القائمة على تمتيع حوارييه بأبرز التسهيلات وتمكينهم من الرخص والوثائق القانونية المشرعنة للتهريب بالجنوب، وهو ما خلق أجيالا من البطاليين بالصحراء يقتات بعضهم على فتات موائد الحواريين الذين يجنون أرباحا طائلة بالداخلة ولا يستثمرون بها ولو درهما رمزيا.

وما عدى مستثمرا أو اثنين بقطاع الصيد البحري فإن عائدات القطاع التي تنتجها الداخلة تستثمر بمدن أخرى بشمال المملكة، فيما لايزال الحي الصناعي بالمدينة شاهدا على تلك المجزرة في حق الثروة دون أن تعود على حيها الصناعي المليئ بالأوساخ وانفجارات البنية التحتية.

وبات أخنوش أكبر خطر يهدد ثروة المغاربة فيما تسير سياساته التمييزية ضد أبناء الصحراء خصوصا لتكرس واقعا ملغوما بالقطاع، يقوم على مبدأ الولاء له ولحزبه لمن أراد التمتع بتسهيلات جمة داخل هذا القطاع الذي تتحكم به لوبيات ريعية تستنزف الثروة وتخلق معضلات اجتماعية خطيرة تهدد الأمن والاستقرار بالجنوب، وتعد كذلك نقطة تشجيع لأعداء المملكة بالخارج لأجل ضرب المغرب من بوابة استغلال ثروات الصحراويين.

وكان الملك محمد السادس قد تحدث خلال خطابه الاخير بعيد العرش عن تغيير جدري بالحكومة المغربية، حيث سيعتمد اختيار الوزراء على الكفاءة كشرط أساسي لإنجاح التدبير الحكومي مستقبلا، وهو ما يعول عليه جزء كبير من المغاربة بأن يطال رأس اكثر القطاعات فشلا وهو "عزيز أخنوش".

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا