مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         العثماني ووفد وزاري هام يحل بالداخلة الجمعة القادمة لتفقد المشاريع التنموية.. وهذا برنامج الزيارة !!             سابقة / مستشار برلماني من حلف الجماني يجرجر شاب بالمحاكم بسبب تدوينة فيسبوكية             بعدما كان احد أضلاع التهريب بالداخلة .. البطاح يعتبر شعار ''حماية الثروة بات متجاوزا''             التلاعب بالصفقات يزج ببرلماني البام في سجن عكاشة و لهيب التحقيقات يقترب من مسؤولين كبار !             “بي بي سي” تكشف بالوثائق شبهة فساد جديدة متورط فيها أحمد أحمد             ملوك الصيد الساحلي يجتمعون بأكادير.. وإقصاء شباب الصحراء من هذا الصنف يساءل اخنوش ؟؟             بسبب ميناء الداخلة.. الترمل يهدد خليج وادي الذهب بظاهرة التصحر             مراسلة/ تنقيل قابض كلميم السابق ''المحفوظ بداهي'' نحو مدينة تيزنيت             على ذمة قناة الرياضية.. الناخب الوطني ''هيرفي رونار'' يقدم إستقالته             رصاصة قاتلة من محرز في الدقيقة الأخيرة تقود الجزائر الى نهائي الكان الافريقي             بنيران صديقة.. تونس تمنح السنغال بطاقة نهائي كأس افريقيا للأمم             حمّى ''فايس آب''.. ''تطبيق ذكي'' يحوّل الشباب إلى شيوخ في ثوان             بوريطة يتجه بالسفراء المعينين مؤخرا نحو العيون للإضطلاع على تطورات ملف الصحراء             بالفيديو / حين يعبر مسلسل ''طاش ما طاش'' الشهير قبل عقود عن واقع الداخلة اليوم             العثماني يعتبر بأن مديونية المغرب لاتزال تحترم المعايير الدولية             وقفة إحتجاجية بمستشفى الحسن الثاني الجهوي بالداخلة            والي الجهة لمين بنعمر و رئيس الجهة الخطاط ينجا يفتتحان المعرض الوطني للصحافة بالداخلة             الخطاط ينجا يترأس لقاءا تواصليا مع جمعيات أباء وامهات وأولياء أمور التلاميذ والتلميذات            تصريح رئيس الجهة الخطاط ينجا على هامش دورة المجلس الجهوي            تصريح عضو المعارضة محمد بوبكر على هامش دورة الجهة العادية            أطوار جلسة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب لدورة يوليوز العادية            كلمة رئيس الجهة السيد الخطاط ينجا الافتتاحية خلال دورة يوليوز العادية            الهيئة الوطنية للمحاسبين العموميين تنظم ندوة وطنية حول توصيات المناظرة الثالثة حول الجبايات            مدرسة المثابرة الخاصة تنظم حفل ختام الموسم الدراسي لتلاميذها            انطلاق الدورة الإستثنائية لبلدية الداخلة وسط غياب مستمر لرئيس المجلس            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 16 يوليو 2019 18:09


أضيف في 5 يوليوز 2019 الساعة 01:19

بيان / فريق العدالة والتنمية بالمجلس البلدي يدق ناقوس الخطر بخصوص وضعية فندق ''الصحراء ريجنسي''



الداخلة الآن



بيان

تفعيلا لأدواره الرقابية بمجلس الجماعة الترابية بجماعة الداخلة تنويرا للرأي العام محليا وجهويا، مواصلة لنهجه التواصلي مع الساكنة ، وإقامة للحجة على كل من يعنيه الأمر من المسؤولين، فإن فريق مستشاري العدالة والتنمية بمجلس الجماعة الترابية للداخلة وبعد أن تمّ التحايل على أسئلتنا الكتابية الموجهة لرئيس المجلس في الموضوع الخاص بأحد ممتلكات الجماعة فندق " صحرا ريجينسي " وبعد وقوفنا على مجموعة من المعطيات المتعلقة بهذا الفندق وتكالب وتصارع بعض أعضاء الأغلبية وكذا بعض الموظفين من أجل الظفر بكراء أو تفويت هذا الملك بطرق ملتوية وذلك عن طريق استجلاب وكلاء صوريين بل أن بعضهم أصبح يجاهر بأن الفندق أصبح من ممتلكاته التي لا ينبغي أن ينازع فيها.

وأمام هذا المسلك الخطير لمن فُرِض فيهم تدبير شؤون الجماعة والذين حوّلوها إلى غنيمة ومرتعا خصْبا يتهافتون على تقاسمه. فإننا كمستشارين لحزب العدالة والتنمية بالجماعة الترابية للداخلة وقياما بواجبنا الذي تمليه علينا مهامنا وبعد لجوء الأغلبية إلى تعديل بنود النظام الداخلي الذي كان يشكل فضاء للحوار وتبادل الرأي في كل ما يخص الجماعة نجد أنفسنا اليوم مضطرين إلى وسائل أخرى لممارسة أدوارنا الرقابية على عمل المجلس ونعلن فيها للرأي العام ولكل من يهمه الأمر ما يلي :
- ضرورة خروج مكتب المجلس لتوضيح كل ما يتعلق بهذا الملك الخاص بالجماعة "صحرا رجنسي" والتزامه بمبادئ الشفافية وفي احترام تام لما ينص عليه القانون في هذا الشأن .
- مطالبتنا كل من يعنيه الأمر التدخل العاجل لحماية ملك الجماعة.
- دعوتنا كافة الهيئات السياسة والمجتمع المدني للقيان بأدواره التي أناطها بها المشرع للوقوف أمام هذه السلوكيات.
- يعلن الفريق على استعداده التام للكشف عن كل الملابسات الخاصة بهذا الملف في الوقت المناسب وبالطريقة التي يراها.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا