مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الخطاط ينجا يتفقد الاستعدادات الجارية لإستضافة المنتدى المغربي الفرنسي بالداخلة             إغلاق معبر الكركرات يكبد المصدرين المغاربة خسائر مالية فادحة             برنامج تنمية أقاليم الصحراء ينتظر إنجاز مشاريع بـ 70 مليار درهم             بوريطة يلتقي بومبيو بواشنطن قبل ايام من قرار مجلس الأمن حول الصحراء             كبادرة حسن نية.. التجار الصحراويين بالكركرات يعلنون عن فتح المعبر لمدة 24 ساعة وفتح المجال للحوار             في تهديد صريح لمصر.. ابي أحمد يؤكد ''لا توجد قوة تمنعنا من بناء سد النهضة''             تعزية في وفاة الأب ''محمد سالم ول اهويبة'' رحمه الله تعالى             الحكومة ترفع ميزانية التسلح الى حوالي 110 مليار درهم             تعزية في وفاة المرحومة ''مينتو سلامو حيماد'' رحمها الله تعالى             العثماني يتجه لبيع مؤسسات حكومية للخواص بقيمة 300 مليار سنتيم             في أول رد على تصريحات السعيداني.. الحكومة الجزائرية تؤكد بأنها ''تصريحات تخص صاحبها''             المحكمة تدين الفرنسي Pierrick Puech و تلزم ورثته بأداء 11 مليار سنتيم لفائدة حسن الدرهم             لما لا تريد السلطات الفهم بأن أزمة الكركرات سببها رأس الجمارك بالمعبر ؟!             تحت الرعاية الملكية السامية.. الداخلة تستضيف منتدى الأعمال المغربي-الفرنسي             حصري / داهي حرمة الله يروي للداخلة الآن تفاصيل دخوله على خط أزمة معبر الكركرات             تصريح عمر العلوي حول استقبال فريق صحفي فرنسي يقوم بإعداد فيلم وثائقي عن مدينة الداخلة            وفد عن الكونغريس الأمريكي يحل بالمركز الجهوي للإستثمار للإطلاع على مؤهلات المنطقة             الطبيب الجراح بمستشفى الحسن الثاني ينوه بمجهودات المجلس الجهوي في دعم القطاع الصحي            تصريح الخطاط ينجا عقب انتهاء دورة المجلس الجهوي لشهر أكتوبر            الجيدة الليبك ترد على كلام عضو بالمعارضة وتصف حصيلة التعليم بالجهة بالصفرية            الخطاط ينجا يرد على الشائعات ويوضح كثير من الأشياء التي تمت اثارتها مؤخرا             تفاصيل الدورة العادية لمجلس جهة الداخلة وادي الذهب برسم شهر أكتوبر            افتتاح المعرض الدولي للفلاحة بالداخلة في نسخته الرابعة            في غياب الجماني وبجدول أعمال فقير.. المجلس البلدي للداخلة يعقد دورته العادية لشهر أكتوبر            المجلس الاقليمي لوادي الذهب يعقد دورته العادية لشهر شتنبر ويصوت بالإجماع على جدول اعمالها            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 23 أكتوبر 2019 09:23


أضيف في 1 يوليوز 2019 الساعة 16:33

المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب يختتم أشغال دورة يوليوز العادية وسط انسحاب المعارضة



الداخلة الآن



اختتمت اليوم الاثنين أشغال الدورة العادية للمجلس الجهوي برسم شهر يوليوز، برئاسة رئيس المجلس الجهوي السيد الخطاط ينجا، ووالي الجهة "لامين بنعمر" بالإضافة إلى عدد من المسؤولين و رؤساء المصالح الخارجية، و فعاليات المجتمع المدني، بعد نقاش مستفيض دام لساعات.

الدورة و بعد الخوض في عديد النقاط و الملاحظات حولها من حيث الشركاء و ما سيرصد لها من إعتمادات مالية للتسيير، انتهت بالتصويت على كل النقاط المدرجة في جدول الأعمال، والتي بلغت 35 نقطة، همت في مجملها مجموعة من إتفاقيات الشراكة، و لعل من أهمها الإتفاقية التي تجمع بين الاكاديمية الجهوية للتربية و التكوين و المجلس الجهوي بتكلفة مالية قدرها
5.45 مليون درهم، والتي ستمتد من 2019 الى 2021، للرفع من مستوى التعليم و التحسين من جودته بالجهة، بالإضافة إلى إحداث المدرسة العليا للتكنولوجيا بالداخلة بتكلفة قدرها 12 مليون درهم. و للحفاظ على الموروث الثقافي بالجهة تم وضع أسس شراكة بين المجلس الجهوي و المديرية الجهوية لوزارة الثقافة و الإتصال - قطاع الثقافة، بتكلفة مالية قدرها 9.6 مليون درهم.

بالإضافة إلى كل هذا تم التصويت على مجموعة من المشاريع الإجتماعية أهمها تمويل برامج أفقية تخص مبادرة التنمية البشرية بقدر مالي قدره 3.47 درهم.
كما تمت المصادقة على تمويل قطاعات الصحة و التعليم، والتصويت على دفتر التحملات الخاص ببرنامج السكن الاجتماعي الخاص بالمجلس، كما تم التصويت على دفتر التحملات الخاص بدعم التعاونيات والجمعيات.

هذا وقد انسحب فريق المعارضة عند النقطة 33, وذلك احتجاجا على الدراسة والمصادقة على توصيات اللقاء الجهوي للتشغيل والتكوين. حيث لايزال انسحابهم يطرح علامة استفهام كبرى حول اسبابه المفاجئة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا