مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         العثماني ووفد وزاري هام يحل بالداخلة الجمعة القادمة لتفقد المشاريع التنموية.. وهذا برنامج الزيارة !!             سابقة / مستشار برلماني من حلف الجماني يجرجر شاب بالمحاكم بسبب تدوينة فيسبوكية             بعدما كان احد أضلاع التهريب بالداخلة .. البطاح يعتبر شعار ''حماية الثروة بات متجاوزا''             التلاعب بالصفقات يزج ببرلماني البام في سجن عكاشة و لهيب التحقيقات يقترب من مسؤولين كبار !             “بي بي سي” تكشف بالوثائق شبهة فساد جديدة متورط فيها أحمد أحمد             ملوك الصيد الساحلي يجتمعون بأكادير.. وإقصاء شباب الصحراء من هذا الصنف يساءل اخنوش ؟؟             بسبب ميناء الداخلة.. الترمل يهدد خليج وادي الذهب بظاهرة التصحر             مراسلة/ تنقيل قابض كلميم السابق ''المحفوظ بداهي'' نحو مدينة تيزنيت             على ذمة قناة الرياضية.. الناخب الوطني ''هيرفي رونار'' يقدم إستقالته             رصاصة قاتلة من محرز في الدقيقة الأخيرة تقود الجزائر الى نهائي الكان الافريقي             بنيران صديقة.. تونس تمنح السنغال بطاقة نهائي كأس افريقيا للأمم             حمّى ''فايس آب''.. ''تطبيق ذكي'' يحوّل الشباب إلى شيوخ في ثوان             بوريطة يتجه بالسفراء المعينين مؤخرا نحو العيون للإضطلاع على تطورات ملف الصحراء             بالفيديو / حين يعبر مسلسل ''طاش ما طاش'' الشهير قبل عقود عن واقع الداخلة اليوم             العثماني يعتبر بأن مديونية المغرب لاتزال تحترم المعايير الدولية             وقفة إحتجاجية بمستشفى الحسن الثاني الجهوي بالداخلة            والي الجهة لمين بنعمر و رئيس الجهة الخطاط ينجا يفتتحان المعرض الوطني للصحافة بالداخلة             الخطاط ينجا يترأس لقاءا تواصليا مع جمعيات أباء وامهات وأولياء أمور التلاميذ والتلميذات            تصريح رئيس الجهة الخطاط ينجا على هامش دورة المجلس الجهوي            تصريح عضو المعارضة محمد بوبكر على هامش دورة الجهة العادية            أطوار جلسة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب لدورة يوليوز العادية            كلمة رئيس الجهة السيد الخطاط ينجا الافتتاحية خلال دورة يوليوز العادية            الهيئة الوطنية للمحاسبين العموميين تنظم ندوة وطنية حول توصيات المناظرة الثالثة حول الجبايات            مدرسة المثابرة الخاصة تنظم حفل ختام الموسم الدراسي لتلاميذها            انطلاق الدورة الإستثنائية لبلدية الداخلة وسط غياب مستمر لرئيس المجلس            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 16 يوليو 2019 18:01


أضيف في 1 يوليوز 2019 الساعة 16:33

المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب يختتم أشغال دورة يوليوز العادية وسط انسحاب المعارضة



الداخلة الآن



اختتمت اليوم الاثنين أشغال الدورة العادية للمجلس الجهوي برسم شهر يوليوز، برئاسة رئيس المجلس الجهوي السيد الخطاط ينجا، ووالي الجهة "لامين بنعمر" بالإضافة إلى عدد من المسؤولين و رؤساء المصالح الخارجية، و فعاليات المجتمع المدني، بعد نقاش مستفيض دام لساعات.

الدورة و بعد الخوض في عديد النقاط و الملاحظات حولها من حيث الشركاء و ما سيرصد لها من إعتمادات مالية للتسيير، انتهت بالتصويت على كل النقاط المدرجة في جدول الأعمال، والتي بلغت 35 نقطة، همت في مجملها مجموعة من إتفاقيات الشراكة، و لعل من أهمها الإتفاقية التي تجمع بين الاكاديمية الجهوية للتربية و التكوين و المجلس الجهوي بتكلفة مالية قدرها
5.45 مليون درهم، والتي ستمتد من 2019 الى 2021، للرفع من مستوى التعليم و التحسين من جودته بالجهة، بالإضافة إلى إحداث المدرسة العليا للتكنولوجيا بالداخلة بتكلفة قدرها 12 مليون درهم. و للحفاظ على الموروث الثقافي بالجهة تم وضع أسس شراكة بين المجلس الجهوي و المديرية الجهوية لوزارة الثقافة و الإتصال - قطاع الثقافة، بتكلفة مالية قدرها 9.6 مليون درهم.

بالإضافة إلى كل هذا تم التصويت على مجموعة من المشاريع الإجتماعية أهمها تمويل برامج أفقية تخص مبادرة التنمية البشرية بقدر مالي قدره 3.47 درهم.
كما تمت المصادقة على تمويل قطاعات الصحة و التعليم، والتصويت على دفتر التحملات الخاص ببرنامج السكن الاجتماعي الخاص بالمجلس، كما تم التصويت على دفتر التحملات الخاص بدعم التعاونيات والجمعيات.

هذا وقد انسحب فريق المعارضة عند النقطة 33, وذلك احتجاجا على الدراسة والمصادقة على توصيات اللقاء الجهوي للتشغيل والتكوين. حيث لايزال انسحابهم يطرح علامة استفهام كبرى حول اسبابه المفاجئة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا