مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الخطاط ينجا يتفقد الاستعدادات الجارية لإستضافة المنتدى المغربي الفرنسي بالداخلة             إغلاق معبر الكركرات يكبد المصدرين المغاربة خسائر مالية فادحة             برنامج تنمية أقاليم الصحراء ينتظر إنجاز مشاريع بـ 70 مليار درهم             بوريطة يلتقي بومبيو بواشنطن قبل ايام من قرار مجلس الأمن حول الصحراء             كبادرة حسن نية.. التجار الصحراويين بالكركرات يعلنون عن فتح المعبر لمدة 24 ساعة وفتح المجال للحوار             في تهديد صريح لمصر.. ابي أحمد يؤكد ''لا توجد قوة تمنعنا من بناء سد النهضة''             تعزية في وفاة الأب ''محمد سالم ول اهويبة'' رحمه الله تعالى             الحكومة ترفع ميزانية التسلح الى حوالي 110 مليار درهم             تعزية في وفاة المرحومة ''مينتو سلامو حيماد'' رحمها الله تعالى             العثماني يتجه لبيع مؤسسات حكومية للخواص بقيمة 300 مليار سنتيم             في أول رد على تصريحات السعيداني.. الحكومة الجزائرية تؤكد بأنها ''تصريحات تخص صاحبها''             المحكمة تدين الفرنسي Pierrick Puech و تلزم ورثته بأداء 11 مليار سنتيم لفائدة حسن الدرهم             لما لا تريد السلطات الفهم بأن أزمة الكركرات سببها رأس الجمارك بالمعبر ؟!             تحت الرعاية الملكية السامية.. الداخلة تستضيف منتدى الأعمال المغربي-الفرنسي             حصري / داهي حرمة الله يروي للداخلة الآن تفاصيل دخوله على خط أزمة معبر الكركرات             تصريح عمر العلوي حول استقبال فريق صحفي فرنسي يقوم بإعداد فيلم وثائقي عن مدينة الداخلة            وفد عن الكونغريس الأمريكي يحل بالمركز الجهوي للإستثمار للإطلاع على مؤهلات المنطقة             الطبيب الجراح بمستشفى الحسن الثاني ينوه بمجهودات المجلس الجهوي في دعم القطاع الصحي            تصريح الخطاط ينجا عقب انتهاء دورة المجلس الجهوي لشهر أكتوبر            الجيدة الليبك ترد على كلام عضو بالمعارضة وتصف حصيلة التعليم بالجهة بالصفرية            الخطاط ينجا يرد على الشائعات ويوضح كثير من الأشياء التي تمت اثارتها مؤخرا             تفاصيل الدورة العادية لمجلس جهة الداخلة وادي الذهب برسم شهر أكتوبر            افتتاح المعرض الدولي للفلاحة بالداخلة في نسخته الرابعة            في غياب الجماني وبجدول أعمال فقير.. المجلس البلدي للداخلة يعقد دورته العادية لشهر أكتوبر            المجلس الاقليمي لوادي الذهب يعقد دورته العادية لشهر شتنبر ويصوت بالإجماع على جدول اعمالها            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 23 أكتوبر 2019 09:29


أضيف في 1 يوليوز 2019 الساعة 12:07

مجلس جهة الداخلة وادي الذهب يبدأ أشغال دورة يوليوز العادية لمناقشة جدول أعمال ضخم



الداخلة الآن



انطلقت منذ لحظات، أشغال الدورة العادية لمجلس جهة الداخلة وادي الذهب، وذلك برسم شهر يوليوز 2019 ، وترأس الدورة رئيس المجلس الجهوي "الخطاط ينجا"، بحضور والي الجهة "لامين بنعمر"، الى جانب عامل إقليم أوسرد السيد "عبد الرحمان الجواهري" وبعض أعضاء المجلس، بالإضافة إلى رؤساء المصالح الخارجية.


هذا ويتضمن جدول اعمال دورة المجلس النقط التالية :


1- الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة بين جامعة محمد السادس لعلوم الصحة ومجلس جهة الداخلة وادي الذهب.
2- الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة مع جمعية الدراسات والأبحاث من أجل التنمية من أجل خلق الجامعة المفتوحة للداخلة.
3- الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة بين مجلس جهة الداخلة وادي الذهب وجمعية NORD SUD ACTION من أجل تنظيم كأس قارية لرياضة البادل "PADEL" بمدينة الداخلة.
4- الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة مع جمعية الأمل لمهنيي قوارب الصيد التقليدي لمهيريز من أجل اقتناء سيارة إسعاف.
5- الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة مع جمعية إتحاد منمي الإبل بجهة الداخلة وادي الذهب.
6- الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة بين مجلس جهة الداخلة وادي الذهب وجمعية مرضى الدم اللوكيميا وسرطان الأطفال بجهة الداخلة وادي الذهب.
7- الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة مع جمعية العناية بالمساجد بجهة الداخلة وادي الذهب.
8- الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة مع جمعية الطريقة البصيرية للتنمية البشرية والأعمال الاجتماعية ببني عياط.
9- الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة بين مجلس جهة الداخلة وادي الذهب والمعهد العالي للدراسات العليا في التنمية المستدامة ISHEDD.
10- الدراسة والتصويت على ملحق رقم 1 لاتفاقية شراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين من اجل الارتقاء بجودة التعليم بالجهة.
11- الدراسة والتصويت على تعديل اتفاقية شراكة مع جمعية طيبة للأعمال الاجتماعية.
12- الدراسة والتصويت على تعديل اتفاقية شراكة مع جمعية خليج الداخلة.
13- الدراسة والتصويت على تعديل اتفاقية شراكة مع جمعية الداخلة للمعاقين.
14- إعادة التصويت على اتفاقية شراكة مع جمعية معرض الفرس بالجديدة.
15- الدراسة والتصويت على اتفاق تعاون في مجال تحسين جودة الخدمات الإدارية وتقوية كفاءات الموارد البشرية بين وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية ومجلس جهة الداخلة وادي الذهب.
16- الدراسة والتصويت على اتفاقية خاصة للتعاون بين وزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة ومجلس جهة الداخلة وادي الذهب.
17- الدراسة والتصويت على اتفاقية إطار للشراكة بين وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان ومجلس جهة الداخلة وادي الذهب.
18- الدراسة والتصويت على اتفاقية خاصة للشراكة بين وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة – والمجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب
19- الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة بين اللجنة الإقليمية لإقليم وادي الذهب ومجلس جهة الداخلة وادي الذهب من أجل تمويل المشاريع في إطار البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2018.
20- الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة بين جامعة ابن زهر ومجلس جهة الداخلة وادي الذهب من أجل إحداث المدرسة العليا للتكنولوجيا.
21- الدراسة والتصويت على ملحق 1 لاتفاقية شراكة بين وزارة الصحة ومجلس جهة الداخلة وادي الذهب.
22- الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة خاصة بتنفيذ المشاريع المتعلقة بقطاع التجارة الخارجية المندرجة في إطار عقد برنامج تمويل وإنجاز برامج التنمية المندمجة لجهة الداخلة وادي الذهب 2016-2021.
23- الدراسة والتصويت على تعديل اتفاقية شراكة مع وزارة الشباب والرياضة لإنجاز دار الشباب بالجماعة الترابية لبئر كندوز.
24- الدراسة والتصويت على تعديل اتفاقية شراكة من أجل إحداث قاعة مغطاة متعددة الرياضات بالجماعة الترابية بئر كندوز إقليم أوسرد.
25- الدراسة والتصويت على إحداث منطقة الأنشطة الصناعية والتجارية واللوجيستيكية بالقرب من الميناء الأطلسي الجديد وتسوية وضعيتها القانونية.
26- الدراسة والتصويت على إحداث منطقة التجارة والصناعة بكل من الكركارات وبئر كندوز وتسوية وضعيتهما القانونية.
27- الدراسة والتصويت على اقتناء 10 هكتارات الخاصة بإنجاز برنامج السكن الاجتماعي بوادي الذهب وتسوية وضعيتها القانونية.
28- الدراسة والتصويت على تحويل اعتمادات بميزانية التسيير.
29- الدراسة والتصويت على إعادة تخصيص اعتمادات بميزانية التجهيز.
30- الدراسة والتصويت على طلب قروض من صندوق التجهيز الجماعي من أجل تمويل مشاريع تنموية.
31- إعادة التصويت على تعديل شركات التنمية الجهوية.
32- التصويت على تعيين ممثلين للمجلس داخل المجلس الإداري لشركة التنمية الجهوية المسماة "الداخلة للتهيئة والتنمية الاقتصادية".
33- الدراسة والمصادقة على توصيات اللقاء الجهوي للتشغيل والتكوين.
34- إعادة التصويت على دفتر التحملات الخاص بدعم التعاونيات
35- إعادة التصويت على دفتر التحملات الخاص بالشراكة مع الجمعيات.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا