مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         العثماني ووفد وزاري هام يحل بالداخلة الجمعة القادمة لتفقد المشاريع التنموية.. وهذا برنامج الزيارة !!             سابقة / مستشار برلماني من حلف الجماني يجرجر شاب بالمحاكم بسبب تدوينة فيسبوكية             بعدما كان احد أضلاع التهريب بالداخلة .. البطاح يعتبر شعار ''حماية الثروة بات متجاوزا''             التلاعب بالصفقات يزج ببرلماني البام في سجن عكاشة و لهيب التحقيقات يقترب من مسؤولين كبار !             “بي بي سي” تكشف بالوثائق شبهة فساد جديدة متورط فيها أحمد أحمد             ملوك الصيد الساحلي يجتمعون بأكادير.. وإقصاء شباب الصحراء من هذا الصنف يساءل اخنوش ؟؟             بسبب ميناء الداخلة.. الترمل يهدد خليج وادي الذهب بظاهرة التصحر             مراسلة/ تنقيل قابض كلميم السابق ''المحفوظ بداهي'' نحو مدينة تيزنيت             على ذمة قناة الرياضية.. الناخب الوطني ''هيرفي رونار'' يقدم إستقالته             رصاصة قاتلة من محرز في الدقيقة الأخيرة تقود الجزائر الى نهائي الكان الافريقي             بنيران صديقة.. تونس تمنح السنغال بطاقة نهائي كأس افريقيا للأمم             حمّى ''فايس آب''.. ''تطبيق ذكي'' يحوّل الشباب إلى شيوخ في ثوان             بوريطة يتجه بالسفراء المعينين مؤخرا نحو العيون للإضطلاع على تطورات ملف الصحراء             بالفيديو / حين يعبر مسلسل ''طاش ما طاش'' الشهير قبل عقود عن واقع الداخلة اليوم             العثماني يعتبر بأن مديونية المغرب لاتزال تحترم المعايير الدولية             وقفة إحتجاجية بمستشفى الحسن الثاني الجهوي بالداخلة            والي الجهة لمين بنعمر و رئيس الجهة الخطاط ينجا يفتتحان المعرض الوطني للصحافة بالداخلة             الخطاط ينجا يترأس لقاءا تواصليا مع جمعيات أباء وامهات وأولياء أمور التلاميذ والتلميذات            تصريح رئيس الجهة الخطاط ينجا على هامش دورة المجلس الجهوي            تصريح عضو المعارضة محمد بوبكر على هامش دورة الجهة العادية            أطوار جلسة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب لدورة يوليوز العادية            كلمة رئيس الجهة السيد الخطاط ينجا الافتتاحية خلال دورة يوليوز العادية            الهيئة الوطنية للمحاسبين العموميين تنظم ندوة وطنية حول توصيات المناظرة الثالثة حول الجبايات            مدرسة المثابرة الخاصة تنظم حفل ختام الموسم الدراسي لتلاميذها            انطلاق الدورة الإستثنائية لبلدية الداخلة وسط غياب مستمر لرئيس المجلس            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 16 يوليو 2019 18:17


أضيف في 25 يونيو 2019 الساعة 23:38

ازمة الأخطبوط تستفحل.. والداخلة تتجه نحو المزيد الاحتقان الاجتماعي



الداخلة الآن



ليس غريبا أن تتزايد مؤخرا عمليات الهجرة السرية الجماعية نحو جزر الخالدات ومن سواحل الداخلة، فأوروبا نفسها من تتحمل مسؤولية ما يجري بالصحراء بفضل اتفاقياتها التي تستنزف المنطقة دون أن تضمن ادماجا لشبابها في سوق الشغل.

ازمة اخرى تزيد الطين بلة بالداخلة، وذلك بعد استفحال ازمة الأخطبوط وغياب الزبون الأوروبي عن اقتناءه في ظل شجع بارونات التهريب داخليا وارتفاع ثمن الاخطبوط اوروبيا ما عجل بمقاطعة المستهلك الاوروبي لهذه المادة التي بات ثمنها يلامس 20 يورو.

بالداخلة وحدة او اثنتين لاتزال تتاجر بهذه المادة دون أي وعود بالبيع خارجيا وتزيد من تكديس الديون في ظل ازمة صامتة تزيد كرة ثلجها في التدحرج والكبر دون تدخل من الوزارة الوصية التي تظل تشاهد ما يقع دون اي ردة فعل.

مهنيون يرون بأن التهريب هو الافة الكبرى وعدم هيكلة القطاع بما يضمن حقوق البحار والشغيلة في القطاع هو ثاني اكبر آفة، حيث تستمر الوزارة في الاستفادة من الوضع الحالي الذي لايخدم سوى قلة من أصحاب الوحدات وطبعا خزينة الدولة، وذلك بحلول ترقيعية لن تصمد طويلا في ظل احتقان متصاعد باتت الهجرة السرية وجها من وجوهه البشعة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا