مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         العثماني ووفد وزاري هام يحل بالداخلة الجمعة القادمة لتفقد المشاريع التنموية.. وهذا برنامج الزيارة !!             سابقة / مستشار برلماني من حلف الجماني يجرجر شاب بالمحاكم بسبب تدوينة فيسبوكية             بعدما كان احد أضلاع التهريب بالداخلة .. البطاح يعتبر شعار ''حماية الثروة بات متجاوزا''             التلاعب بالصفقات يزج ببرلماني البام في سجن عكاشة و لهيب التحقيقات يقترب من مسؤولين كبار !             “بي بي سي” تكشف بالوثائق شبهة فساد جديدة متورط فيها أحمد أحمد             ملوك الصيد الساحلي يجتمعون بأكادير.. وإقصاء شباب الصحراء من هذا الصنف يساءل اخنوش ؟؟             بسبب ميناء الداخلة.. الترمل يهدد خليج وادي الذهب بظاهرة التصحر             مراسلة/ تنقيل قابض كلميم السابق ''المحفوظ بداهي'' نحو مدينة تيزنيت             على ذمة قناة الرياضية.. الناخب الوطني ''هيرفي رونار'' يقدم إستقالته             رصاصة قاتلة من محرز في الدقيقة الأخيرة تقود الجزائر الى نهائي الكان الافريقي             بنيران صديقة.. تونس تمنح السنغال بطاقة نهائي كأس افريقيا للأمم             حمّى ''فايس آب''.. ''تطبيق ذكي'' يحوّل الشباب إلى شيوخ في ثوان             بوريطة يتجه بالسفراء المعينين مؤخرا نحو العيون للإضطلاع على تطورات ملف الصحراء             بالفيديو / حين يعبر مسلسل ''طاش ما طاش'' الشهير قبل عقود عن واقع الداخلة اليوم             العثماني يعتبر بأن مديونية المغرب لاتزال تحترم المعايير الدولية             وقفة إحتجاجية بمستشفى الحسن الثاني الجهوي بالداخلة            والي الجهة لمين بنعمر و رئيس الجهة الخطاط ينجا يفتتحان المعرض الوطني للصحافة بالداخلة             الخطاط ينجا يترأس لقاءا تواصليا مع جمعيات أباء وامهات وأولياء أمور التلاميذ والتلميذات            تصريح رئيس الجهة الخطاط ينجا على هامش دورة المجلس الجهوي            تصريح عضو المعارضة محمد بوبكر على هامش دورة الجهة العادية            أطوار جلسة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب لدورة يوليوز العادية            كلمة رئيس الجهة السيد الخطاط ينجا الافتتاحية خلال دورة يوليوز العادية            الهيئة الوطنية للمحاسبين العموميين تنظم ندوة وطنية حول توصيات المناظرة الثالثة حول الجبايات            مدرسة المثابرة الخاصة تنظم حفل ختام الموسم الدراسي لتلاميذها            انطلاق الدورة الإستثنائية لبلدية الداخلة وسط غياب مستمر لرئيس المجلس            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 16 يوليو 2019 18:08


أضيف في 23 يونيو 2019 الساعة 20:57

بلاغ/ مستشارو العدالة والتنمية ببلدية الداخلة يصدرون بلاغا شديد اللهجة ضد ما أسموه محاولة أغلبية الجماني تكميم أفواههم



الداخلة الآن : مراسلة




بــــلاغ


عقد مجلس الجماعة الترابية لجماعة الداخلة يوم الجمعة 21 يونيو 2019 دورة استثنائية لمدارسة مجموعة من الاتفاقيات والمصادقة عليها مع تضمينها مقترحا خاصا بتعديل بعض بنود النظام الداخلي المرتبطة بمقتضيات المادة 46 من القانون التنظيمي رقم 113.14والذي نعتبره رد فعل على وقائع الندوة الصحفية الناجحة التي نظمها فريق مستشاري العدالة والتنمية والتي فضحت تعاطي مكتب المجلس مع الأسئلة الكتابية للفريق .

وبالرغم من أن مشروع النظام الداخلي للجماعات الترابية صيغ من قبل كفاءات و أطر وزارة الداخلية الذين بحكم خبرتهم استطاعوا ملاءمة مواده مع مقتضيات القانون السالف الذكر وصادق عليه المجلس إلا أنه وبعد المحاولات الجادة لفريق مستشاري العدالة والتنمية في القيام بأدوارهم الرقابية على المجلس من خلال طرح مجموعة من الأسئلة الكتابية التي أحرج كثيرها مكتب المجلس فأصبح يختار طرقا ملتوية للالتفاف عن الإجابة عنها كما تشهد على ذلك محاضر الجلسات ، وعوض أن تختار الأغلبية الميكانيكية الطرق المناسبة لتجويد آدائها واحترام المساطر والقوانين المنظمة للعمل الجماعي،ألجأها كسلها المعرفي و عجزها الإبداعي إلى تعديل بعض مواد النظام الداخلي في سابقة خطيرة على مستوى العمل الجماعي بالمملكة،مخالفة بذلك روح الدستور الذي خصص للمعارضة مكانة هامة، وفي معاكسة لتوجهات المملكة التي وسعت هوامش الرقابة ومتابعة عمل مدبري الشأن العام وهو ما تؤكده بعض القوانين التنظيمية الصادرة في هذا الباب.

وأمام هذا القرار التراجعي لمكتب المجلس الهادف إلى تجفيف منابع كل دور رقابي على آدائه هذا فضلا عن عدم مسايرته للتوجهات العامة للمملكة و مخالفته للمقتضيات القانونية المنظمة للعمل الجماعي ، فإن فريق العدالة والتنمية بمجلس الجماعة الترابية للداخلة يعلن للرأي العام ما يلي:

* شكره لكافة المنابر الإعلامية التي غطت الندوة الصحفية وهي التغطية التي ساهمت في إنجاحها وإيصال مضامينها للرأي العام المحلي .

* دعوته سلطة الرقابة إلى تحمل مسؤوليتها وعدم تزكيتها لهذا الخرق القانوني .

* مواصلته القيام بأدواره الرقابية لعمل المجلس ونقل هموم الساكنة وفضح كل المخالفات الصادرة عن مكتب المجلس بكل الوسائل المتاحة قانونا .

* مواجهته لهذا الخرق السافر لمقتضيات القانون التنظيمي رقم 113.14 بكل الوسائل والطرق القانونية المتاحة.

* دعوته مكتب المجلس إلى الإبداع في مجال اختصاصاته المنوطة به على أرض الجماعة بدل اللجوء إلى محاولة لتكميم الأفواه والحد من صلاحيات مستشاري المجلس الرقابية.



الناطق باسم فريق مستشاري العدالة والتنمية

امربيه ربو البوهالة

 


 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا