مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بلدية الرباط تفتتح لمواطنيها اكبر مسبح بإفريقيا.. وبلدية الداخلة تستمر في غلق ابوابه !!             بلاغ/ مستشارو العدالة والتنمية ببلدية الداخلة يصدرون بلاغا شديد اللهجة ضد ما أسموه محاولة أغلبية الجماني تكميم أفواههم             مرشح حزب أردوغان يقر بفوز منافسه أكرم إمام أوغلو برئاسة بلدية إسطنبول             مدريد قد تعين امرأة في منصب مديرة الاستخبارات ولدت في العيون بالصحراء ومتخصصة في المغرب             هل تفتح وزارة الداخلية تحقيقا بعد كشف العراك عن وجود شركات لزوجات الاعضاء مستفيدة من الصفقات ؟؟             اليهود المغاربة بعد زيارتهم الداخلة يؤكدون استعدادهم للمساهمة في طي نزاع الصحراء             المجلس الجهوي يكشف عن لائحة الناجحين لشغل مناصب المسؤولية بالجهة             موريتانيا تبدأ اختيار خليفة محمد ولد العزيز في انتخابات رئاسية جديدة             في افتتاح ''الكان''.. المنتخب المصري يهزم زيمبابوي بهدف ''تريزيغيه''             والي الجهة ''لامين بنعمر'' يترأس افتتاح الندوة الوطنية حول ''عدالة الأحداث'' بالداخلة             والي الجهة يفتتح رسميا الملتقى الجهوي الأول لحماية وصون التراث الثقافي بالجهة             اختتام أشغال الدورة الاستثنائية لبلدية الداخلة ونقاش ساخن أثاره تعديل النظام الداخلي للمجلس             انطلاق الدورة الإستثنائية لبلدية الداخلة وسط غياب مستمر لرئيس المجلس             دهشة وسط الخبراء العسكريين بعد نجاح إيران إسقاط أحدث الطائرات الأمريكية غلوبال هاوك             بعد تقاعس الجماني عنها.. العراك تنجح في تفعيل اتفاقية الشراكة الخاصة بتجهيز ملاعب القرب             انطلاق الدورة الإستثنائية لبلدية الداخلة وسط غياب مستمر لرئيس المجلس            انطلاق الدورة الإستثنائية لبلدية الداخلة وسط غياب مستمر لرئيس المجلس            بالفيديو / المدير الجهوي للشبيبة والرياضة بالداخلة يحتمي بأخنوش في وجه أمرأة            بالفيديو / عبد الرحيم بوعيدة ينفي خبر استقالته ويلمح الى طعن أمباركة بوعيدة له            تفاصيل دورة المجلس الاقليمي لشهر يونيو            موريتانيا: انطلاق الحملات الانتخابية للمرشحين الستة لمنصب الرئاسة            بالفيديو/ بوعيدة يوضح بخصوص ما يروج حول استقالته من رئاسة الجهة            تصريح كل من "الدوشة بكار" و"الحسين باتا" على هامش ندوة رابطة كاتبات المغرب بالداخلة            انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الداخلة للأمداح النبوي            رئيس الجهة "الخطاط ينجا" يعطي رسميا انطلاقة برنامج الدعم التربوي             أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 24 يونيو 2019 17:30


أضيف في 14 يونيو 2019 الساعة 03:06

من نتائج انتفاضة الشعب الجزائري ضد الظلم والفساد: اعتقال ثاني وزير أول سلال بتهمة الفساد بعد اعتقال أويحى



الداخلة الآن: عن الف بوست



قام القضاء الجزائري باعتقال ثان وزير أول في عهد الرئيس المقال عبد العزيز بوتفليقة وفق الصحافة المحلية، وذلك في عملية القضاء على العصابة التي حكمت البلاد لمدة قاربت العقدين، ووسط كل هذا يستمر الشعب الجزائري في التظاهر مطالبا بالديمقراطية ونهاية الوصاية التي تعني الفساد.

وكان القضاء الجزائري قد أرسل الى السجن الوزير الأول أحمد أويحي يوم الأربعاء من الأسبوع الجاري بتهمة الفساد واستفلال النفوذ. وكان أويحيى الذي تولى مناصب وزارية ووصل الى مركز وزير الأول من أهم الفاسدين السياسيين الذين كانوا يعملون على تمديد الولاية الخامسة للرئيس المقال عبد العزيز بوتفليقة.

وفي إجراء قضائي آخر، أرسل القضاء الجزائري يومه الخميس وزير أول آخر وهو عبد المالك سلال الى السجن بتهمة الفساد واستغلال النفوذ ونهب خيرات البلاد. وكان سلال من أبرز السياسيين الذين اعتمد عليهم بوتفليقة، وشغل منصب رئيس حملته الرئاسية مرات متعددة.

وتأتي هذه الاعتقالات بعد نجاح الشعب الجزائري في إسقاط نظام العصابة الذي تزعمه عبد العزيز بوتفليقة وأساسا شقيقه الأصغر سعيد بوتفليقة بعد سنوات طويلة من الفساد. وكان الجيش الجزائري قد انضم الى الشعب وساهم في إسقاط بوتفليقة.

وأقدم القضاء على اعتقال العشرات من رجال الأعمال ووزراء سابقين وبعض قادة الجيش وأبرزهم الجنرال توفيق الذي تولى منصب مدير الاستخبارات لمدة 25 سنة.

في غضون ذلك، يعيش محيط سجن الحراش بالجزائر العاصمة حالة استثنائية منذ بداية تحرّك العدالة في قضايا الفساد وصدور عديد الأوامر بإيداع رجال أعمال ومسؤولين نافذين في الدولة رهن الحبس المؤقت. ويشهد سجن الحراش منذ يوم أمس الأربعاء 12 يونيو توافدا كبيرا للمواطنين بالموازاة مع إصدار قاضي التحقيق للمحكمة العليا قرار إيداع الوزير الأول السابق أحمد أويحيى الحبس المؤقت. وتجمهر المواطنون اليوم أمام السجن نفسه بعدما علموا بمثول سلال أمام القاضي، واستقبلوا بالزغاريد دخول الوزير الأول الأسبق السجن معبرين عن فرحتهم المتناهية بسبب وصول العدالة الى اللصوص-المسؤولين الذين خانوا الشعب.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا