مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         حزب أخنوش ردا على تقرير جطو ''تقريركم مغلوط ويخدم طرف دون طرف اخر..''             العثماني يؤكد أن التعديل الحكومي جاهز والاعلان عنها بعد عودته من نيويورك             هل بات قطاع الصيد البحري في عهد أخنوش قطاعا سياديا فوق المحاسبة ؟             غرناطة يفجر مفاجأة من العيار الثقيل ويسقط برشلونة حامل اللقب             شباب يبتكرون هندسة جميلة لمدارة حي السلام.. ويطالبون بلدية الجماني بالإبتكار             بلاغ / الملك يستقبل العثماني ويستفسره عن تقدم التوجيهات الملكية الواردة في خطاب العرش             متابعات / أخنوش ومعترك الحياة الحزبية.. المال يشتري المناصب ولا يشتري الشعبية             نزار بركة يعتبر بأن المغرب يعرف تقهقرا وينتقد سياسة الحكومة الإنتظارية             في تناقض مع وزير تعليمه.. العثماني يؤكد زيادة النزوح نحو التعليم العمومي             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيدة ''زينب منت البيض'' رحمها الله تعالى             ''فريكو الخليج'' بالداخلة.. معمل بعنوانين لشركتين احداها في ملكية عكاشة !!             مؤتمر حزب الأحرار الشبابي.. تهليل لأخنوش واختزال للحزب في شخصه !!             مظاهرات بمصر للمطالبة برحيل السيسي.. والاخير يسافر الى نيويورك             انطلاق أولى محاكمات كاتب عام وزارة الصحة المقال بعد فضيحة فندق أكادير             من بركات أخنوش.. طعام المغاربة فاسد والشاي في مقدمة المواد الفاسدة             المجلس الاقليمي لوادي الذهب يعقد دورته العادية لشهر شتنبر ويصوت بالإجماع على جدول اعمالها            الفنانة الموريتانية "منيتو منت نفرو" تتمنى التوفيق لمنظمي مهرجان وادي الذهب            ارتسامات مواطني الداخلة حول تنظيم النسخة الاولى من مهرجان وادي الذهب            ختامها مسك.. في ليلة الاختتام الفنانين يلهبون حماس جمهور الداخلة            الخطاط ينجا يفتتح خيمة الشعر الحساني بحضور ثلة من الشعراء            بالفيديو / الخطاط ينجا يستقبل ممثلين عن دولة موريتانيا بمقر الجهة            بالفيديو / أطوار سباق الهجن اليوم على هامش فعاليات مهرجان وادي الذهب            بالفيديو / ندوة شعرية على هامش مهرجان وادي الذهب بالداخلة            الافتتاح الرسمي لسهرات مهرجان وادي الذهب الغنائية            تصريح “الخطاط ينجا” على هامش إفتتــاح فعاليات مهرجان وادي الذهب             أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 23 سبتمبر 2019 10:57


أضيف في 14 يونيو 2019 الساعة 03:06

من نتائج انتفاضة الشعب الجزائري ضد الظلم والفساد: اعتقال ثاني وزير أول سلال بتهمة الفساد بعد اعتقال أويحى



الداخلة الآن: عن الف بوست



قام القضاء الجزائري باعتقال ثان وزير أول في عهد الرئيس المقال عبد العزيز بوتفليقة وفق الصحافة المحلية، وذلك في عملية القضاء على العصابة التي حكمت البلاد لمدة قاربت العقدين، ووسط كل هذا يستمر الشعب الجزائري في التظاهر مطالبا بالديمقراطية ونهاية الوصاية التي تعني الفساد.

وكان القضاء الجزائري قد أرسل الى السجن الوزير الأول أحمد أويحي يوم الأربعاء من الأسبوع الجاري بتهمة الفساد واستفلال النفوذ. وكان أويحيى الذي تولى مناصب وزارية ووصل الى مركز وزير الأول من أهم الفاسدين السياسيين الذين كانوا يعملون على تمديد الولاية الخامسة للرئيس المقال عبد العزيز بوتفليقة.

وفي إجراء قضائي آخر، أرسل القضاء الجزائري يومه الخميس وزير أول آخر وهو عبد المالك سلال الى السجن بتهمة الفساد واستغلال النفوذ ونهب خيرات البلاد. وكان سلال من أبرز السياسيين الذين اعتمد عليهم بوتفليقة، وشغل منصب رئيس حملته الرئاسية مرات متعددة.

وتأتي هذه الاعتقالات بعد نجاح الشعب الجزائري في إسقاط نظام العصابة الذي تزعمه عبد العزيز بوتفليقة وأساسا شقيقه الأصغر سعيد بوتفليقة بعد سنوات طويلة من الفساد. وكان الجيش الجزائري قد انضم الى الشعب وساهم في إسقاط بوتفليقة.

وأقدم القضاء على اعتقال العشرات من رجال الأعمال ووزراء سابقين وبعض قادة الجيش وأبرزهم الجنرال توفيق الذي تولى منصب مدير الاستخبارات لمدة 25 سنة.

في غضون ذلك، يعيش محيط سجن الحراش بالجزائر العاصمة حالة استثنائية منذ بداية تحرّك العدالة في قضايا الفساد وصدور عديد الأوامر بإيداع رجال أعمال ومسؤولين نافذين في الدولة رهن الحبس المؤقت. ويشهد سجن الحراش منذ يوم أمس الأربعاء 12 يونيو توافدا كبيرا للمواطنين بالموازاة مع إصدار قاضي التحقيق للمحكمة العليا قرار إيداع الوزير الأول السابق أحمد أويحيى الحبس المؤقت. وتجمهر المواطنون اليوم أمام السجن نفسه بعدما علموا بمثول سلال أمام القاضي، واستقبلوا بالزغاريد دخول الوزير الأول الأسبق السجن معبرين عن فرحتهم المتناهية بسبب وصول العدالة الى اللصوص-المسؤولين الذين خانوا الشعب.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا