مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بحضور الخطاط ينجا.. الفنانة الموريتانية ''كرمي منت ابا'' تلهب حماس جمهور الداخلة             بحزم وتواضع.. ''سعيد برحو'' يشرف شخصيا مع رجاله على ضبط أمن المهرجان             ''حسن عكاشة'' مستثمر في الريع المقنن بسواحل الداخلة.. فالى متى ؟؟             وزيرة الثقافة الجزائرية تقدم استقالتها بعد حادث التدافع في حفل غنائي             الخطاط ينجا يستقبل وفد موريتانيا المشارك في فعاليات مهرجان وادي الذهب بمقر الجهة             الجواهري والخطاط ينجا يشرفان على إنطلاق سباق الهجن في إطار مهرجان وادي الذهب             رغم تكاليفها العالية.. فالمهرجانات الغنائية تبقى أهم محرك للتنمية السوسيو-اقتصادية بالجهات             الجوهري والخطاط ينجا يفتتحان النسخة الأولى لمهرجان وادي الذهب             فضيحة / الكاتب العام لوزارة الصحة متهم بحادثة سقوط فتاة من أحد طوابق فندق بأكادير             شاطئ ''بورتريكو''.. منتجع طبيعي على شاكلة ''الغردقة'' المصرية يحتاج لتظافر الجهود             الداخلة تحتضن غدا النسخة الأولى من مهرجان ''وادي الذهب'' احتفالا بالثقافة والشباب             عامل إقليم أوسرد يشرف على تنصيب رجال السلطة المعينين مؤخرا بالإقليم             الرئيس الجزائري ينهي مهام سفير بلاده بالرباط ويعين الديبلوماسي المخضرم ''عبد العزيز بن علي'' مكانه             شركة محلية مكلفة بتقوية طريق بئركندوز.. تلاعبات في عملية ''التزفيت'' تحتاج لجان تحقيق             ابي بشرايا يؤكد ثقته في نجاح طعون البوليساريو ضد اوروبا في ملف الثروات             بالفيديو / الخطاط ينجا يستقبل ممثلين عن دولة موريتانيا بمقر الجهة            بالفيديو / أطوار سباق الهجن اليوم على هامش فعاليات مهرجان وادي الذهب            بالفيديو / ندوة شعرية على هامش مهرجان وادي الذهب بالداخلة            الافتتاح الرسمي لسهرات مهرجان وادي الذهب الغنائية            تصريح “الخطاط ينجا” على هامش إفتتــاح فعاليات مهرجان وادي الذهب             فعاليات إفتتاح النسخة الأولى لمهرجان وادي الذهب             تصريح بتال لمباركي عقب اجتماع رئيس الجهة مع طلبة الطب المتفوقين            بالفيديو / لولا تدخل المجلس الجهوي لكانت الكارثة بحي الوحدة بسبب البلدية            بالفيديو / انطلاق المرحلة الرابعة من مرحلة التخييم بدعم من المجلس الجهوي            الخطاط ينجا يقوم بزيارة ميدانية للمشاريع المدعومة من طرف "جمعية الداخلة مبادرة"             أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 25 أغسطس 2019 15:43


أضيف في 5 يونيو 2019 الساعة 14:47

الداخلة / والي الجهة والنائب الأول لرئيس المجلس الجهوي يترأسان مراسيم تأدية صلاة العيد



الداخلة الان




أدى اليوم الاربعاء كل من "لامين بنعمر" والي جهة الداخلة وادي الذهب، مرفوقا بعامل إقليم أوسرد، إلى جانب نائبي رئيس المجلس الجهوي، محمد الأغظف أهل بابا و لعروصي المرسي، صلاة عيد الفطر اليوم مع جموع المصلين، يتقدمهم الكاتب العام للولاية، بمعية منتخبي الجهة، بمصلى المنتزه بمدينة الداخلة.

و استهلت صلاة العيد بالتسبيح والتكبير جريا على العادة التي توارثها المغاربة عبر مذهبهم المالكي، لينصت المصلون بعدها بخشوع و تمعن إلى خطبتي صلاة العيد، اللتين ألقاهما على مسامع المصلين، السيد محمد سالم الجيلاني رئيس المجلس العلمي المحلي لوادي الذهب، و تناول فيهما موضوع فضل شهر رمضان الأبرك على الأمة الإسلامية و ما يرافقه من أعمال صالحة ذات الثواب و الأجر العظيمين، من صيام و قيام ليختم بالزكاة و هي طهارة المال التي أوصى بها الله ثم رسوله.

و في الختام ، ابتهل الخطيب إلى الله عز وجل بأن يحفظ أمير المؤمنين و يسدد خطواته لما فيه خير شعبه الوفي، و بأن ينصره نصرا عزيزا يعز به الدين و يرفع به راية المسلمين ، وبأن يقر عينه بولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن ، ويشد أزر جلالته بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، و سائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.كما تضرع إلى العلي القدير بأن يتغمد بواسع رحمته ومغفرته الملكين المجاهدين جلالة المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني ويسكنهما فسيح جنانه.

و تجدر الإشارة أن المندوبية الجهوية للشؤون الإسلامية بجهة الداخلة وادي الذهب، كانت قد خصصت في وقت سابق أربع مواقع لآداء صلاة العيد بمدينة الداخلة، وهي مصلى المنتزه، مسجد القسم، مسجد السلام ومسجد البيعة، قصد تسهيل مرور هذا الإحتفال الديني على أكمل وجه، نظرا للتطور الديموغرافي و العمراني الذي باتت تشهده المدينة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا