مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         حصري / النائب ''محمد بوبكر'' يساءل وزير الصحة عن سبب استثناء ممثلة القطاع بالداخلة من حركة التنقيلات الاخيرة             لفتيت يصدر مذكرة عاجلة لتخفيف اجراءات التنقل بين المدن على موظفي الادارات وعمال الشركات             مصادر/ الطائرات المغربية تعود للعمل في 15 من يونيو المقبل             الداخلة/ الشرطة القضائية تضبط كميات كبيرة من مخدر ''الكيف'' و ''الماحيا'' داخل منزل بحي الرحمة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل 45 حالة جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة             سابقة / أخنوش يواجه الغاضبين من قدوم البحارة للداخلة بإتهامهم ''بالتسييس والتفرقة''             اخنوش يقر بفشل مخطط ''المغرب الأخضر'' في إنهاء ارتباط الموسم الفلاحي بالتساقطات المطرية             وزارة الصحة تسجل 24 إصابة جديدة و 67 حالة شفاء بالمغرب             بيان / المجتمع المدني العامل بقطاع الصيد البحري يدين جلب البحارة دون إخضاعهم للحجر الصحي             وزارة الصحة تؤكد تسجيل إنخفاض في معدل أنتشار فيروس كورونا بالمغرب             وزارة الصحة تسجل 99 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة             الصحة العالمية تعلق استعمال دواء ''الكلوروكين'' في اختباراتها لعلاج وباء كورونا             المجلس الجهوي يشرع في توزيع الكمية الإضافية من المؤن الغذائية لفائدة ساكنة الداخلة.             بلاغ / وزارة الداخلية توقف رجل سلطة بعد تورطه في تحويل مساعدات غذائية للإستهلاك الشخصي             وزارة الصحة تسجل 62 إصابة مؤكدة جديدة خلال 18 ساعة الماضية             شاهد.. المحكمة الابتدائية بالداخلة تبدأ أولى جلسات المحاكمة عن بعد            شاهد .. مجموعة عكاشة تعلن عن توزيعها مساعدات غذائية خلال شهر رمضان            بالفيديو /#في زمان كورونا حالة انسانية تنتظر تدخل القلوب الرحيمة للمساعدة            شاهد.. المجلس الجهوي يوزع المواد الغذائية والمياه بقرية الصيد "انتيرفت"            شاهد.. تفاصيل العملية الامنية لإحباط محاولة للهجرة السرية بالداخلة            شاهد.. الجالية الافريقية بالداخلة تعبر عن بهجتها بالمساعدات الغذائية المقدمة من المجلس الجهوي            شاهد.. الخطاط ينجا يعطي انطلاقة عملية توزيع المساعدات على حوالي 25 ألف عائلة            شاهد.. حسان الطالبي يوضح بخصوص توزيع مجموعة عكاشة مساعدات غذائية            تابع.. مؤسسة كينغ بيلاجيك توزع مساعدات غذائية على ساكنة البوادي            كوفيد19.. أحمي راسك وأحمي عائلتك ومحيطك بإتباع تدابير الوقاية            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 27 مايو 2020 06:41


أضيف في 5 يونيو 2019 الساعة 14:47

الداخلة / والي الجهة والنائب الأول لرئيس المجلس الجهوي يترأسان مراسيم تأدية صلاة العيد



الداخلة الان




أدى اليوم الاربعاء كل من "لامين بنعمر" والي جهة الداخلة وادي الذهب، مرفوقا بعامل إقليم أوسرد، إلى جانب نائبي رئيس المجلس الجهوي، محمد الأغظف أهل بابا و لعروصي المرسي، صلاة عيد الفطر اليوم مع جموع المصلين، يتقدمهم الكاتب العام للولاية، بمعية منتخبي الجهة، بمصلى المنتزه بمدينة الداخلة.

و استهلت صلاة العيد بالتسبيح والتكبير جريا على العادة التي توارثها المغاربة عبر مذهبهم المالكي، لينصت المصلون بعدها بخشوع و تمعن إلى خطبتي صلاة العيد، اللتين ألقاهما على مسامع المصلين، السيد محمد سالم الجيلاني رئيس المجلس العلمي المحلي لوادي الذهب، و تناول فيهما موضوع فضل شهر رمضان الأبرك على الأمة الإسلامية و ما يرافقه من أعمال صالحة ذات الثواب و الأجر العظيمين، من صيام و قيام ليختم بالزكاة و هي طهارة المال التي أوصى بها الله ثم رسوله.

و في الختام ، ابتهل الخطيب إلى الله عز وجل بأن يحفظ أمير المؤمنين و يسدد خطواته لما فيه خير شعبه الوفي، و بأن ينصره نصرا عزيزا يعز به الدين و يرفع به راية المسلمين ، وبأن يقر عينه بولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن ، ويشد أزر جلالته بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، و سائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.كما تضرع إلى العلي القدير بأن يتغمد بواسع رحمته ومغفرته الملكين المجاهدين جلالة المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني ويسكنهما فسيح جنانه.

و تجدر الإشارة أن المندوبية الجهوية للشؤون الإسلامية بجهة الداخلة وادي الذهب، كانت قد خصصت في وقت سابق أربع مواقع لآداء صلاة العيد بمدينة الداخلة، وهي مصلى المنتزه، مسجد القسم، مسجد السلام ومسجد البيعة، قصد تسهيل مرور هذا الإحتفال الديني على أكمل وجه، نظرا للتطور الديموغرافي و العمراني الذي باتت تشهده المدينة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا