مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         حزب أخنوش ردا على تقرير جطو ''تقريركم مغلوط ويخدم طرف دون طرف اخر..''             العثماني يؤكد أن التعديل الحكومي جاهز والاعلان عنها بعد عودته من نيويورك             هل بات قطاع الصيد البحري في عهد أخنوش قطاعا سياديا فوق المحاسبة ؟             غرناطة يفجر مفاجأة من العيار الثقيل ويسقط برشلونة حامل اللقب             شباب يبتكرون هندسة جميلة لمدارة حي السلام.. ويطالبون بلدية الجماني بالإبتكار             بلاغ / الملك يستقبل العثماني ويستفسره عن تقدم التوجيهات الملكية الواردة في خطاب العرش             متابعات / أخنوش ومعترك الحياة الحزبية.. المال يشتري المناصب ولا يشتري الشعبية             نزار بركة يعتبر بأن المغرب يعرف تقهقرا وينتقد سياسة الحكومة الإنتظارية             في تناقض مع وزير تعليمه.. العثماني يؤكد زيادة النزوح نحو التعليم العمومي             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيدة ''زينب منت البيض'' رحمها الله تعالى             ''فريكو الخليج'' بالداخلة.. معمل بعنوانين لشركتين احداها في ملكية عكاشة !!             مؤتمر حزب الأحرار الشبابي.. تهليل لأخنوش واختزال للحزب في شخصه !!             مظاهرات بمصر للمطالبة برحيل السيسي.. والاخير يسافر الى نيويورك             انطلاق أولى محاكمات كاتب عام وزارة الصحة المقال بعد فضيحة فندق أكادير             من بركات أخنوش.. طعام المغاربة فاسد والشاي في مقدمة المواد الفاسدة             المجلس الاقليمي لوادي الذهب يعقد دورته العادية لشهر شتنبر ويصوت بالإجماع على جدول اعمالها            الفنانة الموريتانية "منيتو منت نفرو" تتمنى التوفيق لمنظمي مهرجان وادي الذهب            ارتسامات مواطني الداخلة حول تنظيم النسخة الاولى من مهرجان وادي الذهب            ختامها مسك.. في ليلة الاختتام الفنانين يلهبون حماس جمهور الداخلة            الخطاط ينجا يفتتح خيمة الشعر الحساني بحضور ثلة من الشعراء            بالفيديو / الخطاط ينجا يستقبل ممثلين عن دولة موريتانيا بمقر الجهة            بالفيديو / أطوار سباق الهجن اليوم على هامش فعاليات مهرجان وادي الذهب            بالفيديو / ندوة شعرية على هامش مهرجان وادي الذهب بالداخلة            الافتتاح الرسمي لسهرات مهرجان وادي الذهب الغنائية            تصريح “الخطاط ينجا” على هامش إفتتــاح فعاليات مهرجان وادي الذهب             أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 23 سبتمبر 2019 10:54


أضيف في 5 يونيو 2019 الساعة 00:48

عفو ملكي عن 755 سجينا من بينهم مدانين في احداث الحسيمة وجرادة



الداخلة الآن



بمناسبة عيد الفطر لسنة 1440 هجرية 2019 ميلادية، أصدر الملك محمد السادس الأمر بالعفو على مجموعة من الأشخاص منهم المعتقلين ومنهم الموجودين في حالة سراح، المحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المملكة الشريفة وعددهم 755 شخصا.

وحسب بلاغ وزارة العدل فقد شمل العفو الملكي:

– العفو مما تبقى من العقوبة السجنية لفائدة: 1 سجين واحد

– التخفيض من عقوبة الحبس أو السجن لفائدة: 554 سجينا

– تحويل عقوبة الإعدام إلى السجن المؤبد أو المحدد لفائدة: 02 سجينين اثنين

– تحويل السجن المؤبد إلى السجن المحدد لفائدة: 19 سجينا

كما شمل العفو الملكي أشخاصا موجودون في حالة سراح وعددهم 179 شخصا موزعين كالتالي:

– العفو من العقوبة الحبسية أو مما تبقى منها لفائدة: 48 شخصا

– العفو من العقوبة الحبسية مع إبقاء الغرامة لفائدة: 05 أشخاص

– العفو من عقوبتي الحبس والغرامة لفائدة: 06 أشخاص

– العفو من الغرامة لفائدة: 120 شخصا

كما شمل العفو الملكي إحدى عشر نزيلا من بين المحكوم عليهم في قضايا التطرف والإرهاب، والذين شاركوا في الدورة الثالثة من برنامج “مصالحة”.

وذكر البلاغ أن الملك استجاب لملتمسات العفو التي سبق للمعنيين بالأمر رفعها إلى الملك “بعدما راجعوا مواقفهم وتوجهاتهم الفكرية، وأعلنوا بشكل رسمي نبذهم لكل أنواع التطرف والإرهاب وتشبثهم المتين بثوابت ومقدسات الأمة ومؤسساتها الوطنية”.

ويتوزع الإحدى عشر (11) سجينا المستفيدون من العفو الملكي:

– العفو مما تبقى من العقوبة السجنية لفائدة ثمانية (08) نزلاء،

– تحويل السجن المؤبد إلى السجن المحدد في 25 سنة سجنا نافذا لفائدة نزيل واحد (01)،

– تخفيض مدة العقوبة السالبة للحرية لفائدة سجينين اثنين (02).

وبنفس المناسبة، شمل العفو الملكي 107 من المدانين في إطار قضايا الأحداث التي عرفتها منطقتي الحسيمة.

وذكر البلاغ أن العفو  شمل مجموعة من المعتقلين الذين لم يرتكبوا جرائم أو أفعال جسيمة في هذه الأحداث، وعددهم 107 مستفيدا موزعين كالتالي:

– العفو من العقوبة لفائدة: 60 نزيلا مدانين في إطار أحداث الحسيمة.

– العفو من العقوبة لفائدة: 47 نزيلا مدانين في إطار أحداث جرادة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا