مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         جمعية ''الداخلة مبادرة'' تعقد جمعها العام وتجدد مكتبها المسير             حصري / الدرك يوقف سيارة رباعية الدفع قرب عمالة أوسرد ويعتقل سائقها             عاجل / رجال الدرك الملكي يطاردون سيارة بطريقة هوليودية وسط شارع الولاء             لليوم الثالث تواليا.. جمعية النقل السياحي بالجهة تنظم حملة نظافة بمنطقة ''بورتريكو''             خليج الداخلة ينال عضوية النادي الدولي ''أجمل الخلجان في العالم''             تعزية في وفاة المرحوم ''اشبيهنا ول دية'' رحمه الله تعالى             رسميا / الاتحاد الإسباني يؤجل مباراة الكلاسيكو الى 18 من دجنبر القادم             وزارة الداخلية تعلن رسميا عن شغور منصب رئيس جهة طنجة بعد انقطاع العماري عن مزاولة عمله             السعيداني يصرح بأن الصحراء مغربية ويطالب بفتح الحدود بين المغرب والجزائر             من جديد.. اغلاق معبر الكركرات الحدودي من طرف مجموعة من التجار الصحراويين             ''حسن عكاشة'' يحل بالداخلة لحصد محاصيل ثروته ''الريعية'' وأستثمارها بدائرته الانتخابية             عاجل / جلالة الملك يصدر عفوا عن الصحفية ''هاجر الريسوني'' وخطيبها السوداني             حسن عكاشة.. الإستغناء من ثروات الداخلة والإستثمار بدائرته ''بإبن سليمان''             الرباح يصرح : المغرب لا يعرف أي انقطاع للتيار الكهربائي ونحن نصدر الطاقة لأوروبا             حصري / مسؤول بمندوبية الصيد يوضح بخصوص ما تم تناوله حول ضبط 50 طن من الاخطبوط             وفد عن الكونغريس الأمريكي يحل بالمركز الجهوي للإستثمار للإطلاع على مؤهلات المنطقة             الطبيب الجراح بمستشفى الحسن الثاني ينوه بمجهودات المجلس الجهوي في دعم القطاع الصحي            تصريح الخطاط ينجا عقب انتهاء دورة المجلس الجهوي لشهر أكتوبر            الجيدة الليبك ترد على كلام عضو بالمعارضة وتصف حصيلة التعليم بالجهة بالصفرية            الخطاط ينجا يرد على الشائعات ويوضح كثير من الأشياء التي تمت اثارتها مؤخرا             تفاصيل الدورة العادية لمجلس جهة الداخلة وادي الذهب برسم شهر أكتوبر            افتتاح المعرض الدولي للفلاحة بالداخلة في نسخته الرابعة            في غياب الجماني وبجدول أعمال فقير.. المجلس البلدي للداخلة يعقد دورته العادية لشهر أكتوبر            المجلس الاقليمي لوادي الذهب يعقد دورته العادية لشهر شتنبر ويصوت بالإجماع على جدول اعمالها            الفنانة الموريتانية "منيتو منت نفرو" تتمنى التوفيق لمنظمي مهرجان وادي الذهب            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 19 أكتوبر 2019 08:10


أضيف في 3 يونيو 2019 الساعة 23:42

إسبانيا تحدث نظاما جديدا لطلب ''الفيزا'' لتقليص مدة انتظار المغاربة



الداخلة الآن


يبْدو أن الجار الإسباني مُقبلٌ على إحْداث جملة من التّعديلات على نظامهِ الخاص بطلبات التأشيرة لفائدة المغاربة، وذلك بسببِ الطلب المتزايد على تأشيرة "شنغن" لدى قنصليات إسبانيا بالمملكة؛ فقد أقرّ وزير الخارجية والتعاون الدّولي الإسباني، جوسيب بوريل، بأنه "خلال هذه السنة، سنتلقى 250 ألف طلب تأشيرة، أي بزيادة سنوية قدرها 10 في المائة".

واعترفَ المسؤول الحكومي الإسباني في محادثات جمعته اليوم الاثنين بنظيره المغربي وزير الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، بأنّ "النظام القنصلي الإسباني يعاني من الضّغط، وذلكَ بسبب ارتفاع طلبات التأشيرة لمنطقة شنغن الأوروبية"، معلناً كإجراء إداري لتجاوز "الضغط"، تعزيز الخدمات القنصلية الإسبانية ونظام طلب التعيين الجديد لتقليص أوقات الانتظار، مضيفا: "نعتذر للمواطنين المغاربة لطول آجال الانتظار".

وشدّد رئيس الدبلوماسية الإسبانية الذي عقدَ اجتماعا مع قناصل بلاده بالمغرب قصد بحث سبل إيجاد حل لهذا التأخير، على أن مصالح القنصليات الإسبانية بالمملكة ستبذل قصارى جهدها من أجل تجاوز هذا الوضع، موضحاً أنه "سيتم إحداث نظام جديد لطلب المواعيد بغية تقليص آجال الانتظار".

ويتقدم حوالي 500 ألف مغربي سنوياً بطلبات للحصول على تأشيرة "شنغن" للدخول إلى إحدى بلدان الاتحاد الأوروبي، ويُسجل المغرب أدنى معدلات رفض التأشيرات في المنطقة، حسب أرقام صدرت سابقاً عن مديرية الهجرة والشؤون الداخلية في الاتحاد.

ويعدُّ المغرب ثالث بلد في العالم يحصل على التأشيرات الإسبانية خلال سنة 2018، بعد روسيا والصين. وباستثناء أيام العطل الرسمية وعطلة نهاية الأسبوع، منحت القنصليات الإسبانية في المغرب ما معدله 1000 تأشيرة في اليوم.

لكن كل هذه المؤشرات ستخضع مستقبلاً لمنطق تعاون السلطات المغربية مع الاتحاد الأوروبي فيما يخص الهجرة غير الشرعية، وهو ما سيجعل البلاد في مواجهة مقاربة جديدة تربط تأشيرات "شنغن" بالتعاون في مواجهة الهجرة غير الشرعية.

ويقوم الاتحاد الأوروبي حالياً بتحديث شروط الحصول على تأشيرة "شنغن" بهدف تحسين ظروف المسافرين وتعزيز آليات مواجهة التحديات التي تفرضها الهجرة غير النظامية، وإقرار مراجعة مستمرة لرسوم التأشيرة.

وبحسب ما كشف عنه مجلس أوروبا، فقد توافق سُفراء البلدان في الاتحاد الأوروبي على تقديم تعديلات على قانون التأشيرات من شأنها تسريع الوتيرة بالنسبة للمسافرين النظاميين، إضافة إلى إمكانية تقديم طلب ستة أشهر أو 15 يوماً قبل السفر.

كما تتضمن التعديلات الجديدة المقترحة إمكانية توقيع طلب التأشيرة إلكترونياً، ناهيك عن اعتماد مقاربة لتسليم تأشيرة دخول متعددة بما يسمح للمسافرين المنتظمين الذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة بالاستفادة تدريجياً من فترة صلاحية من سنة إلى خمس سنوات.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا