مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         جهة الداخلة وادي الذهب تتسلم الكأس الدولية لبطولة ''البادل'' بفرنسا             الخطاط ينجا يعطي إنطلاقة البرنامج الخاص بالدعم التكميلي الذي يدعمه المجلس الجهوي             سابقة / مديرة مستشفى الحسن الثاني تطرد الصحافة بعد وفاة مهاجر افريقي في ظروف غامضة             عاجل / خليج وادي الذهب يشهد غرق طفل في الضفة المقابلة لفندق ''touareg''             لامين بنعمر والخطاط ينجا يعطيان الإنطلاقة الفعلية للدخول المدرسي برسم سنة 2019-2020             زكية الدريوش تؤكد نجاح استراتيجية أليوتيس وتعرب عن ارتياحها من حصيلة منجزاتها             لجنة الاستئناف التابعة ''للكاف'' ترفض طعن الوداد وتعلن الترجي بطلا لكأس أبطال افريقيا             متابعات / تماسيح مخطط أليوتيس.. ''حسن عكاشة نموذجا''             الكاتب العام لعمالة أوسرد يترأس حفل الافتتاح الرسمي للموسم الدراسي 2020/2019             تعزية الى عائلة الفقيد ''حمدي ولد الصغير'' رحمه الله تعالى             تقرير جطو يفضح رقابة وزارة أخنوش الهشة لقوارب الصيد غير القانونية بكل من ''لاساركا'' و ''انتيرفت''             فعاليات مهنية تفند ادعاءات ''حسن عكاشة بتشغيل أبناء المنطقة             تقرير جهوي للحسابات يعدد اختلالات تدبيرية بجماعتين قرويتيين بجهة الداخلة وادي الذهب             الحوثيون يعلنون عن استهدافهم مصفاتين نفطيتين تابعتين لشركة ''ارامكو'' في العمق السعودي             الحكومة تعلن الحرب على الشواحن المزورة بعد توالي حرائق المنازل بسببها             المجلس الاقليمي لوادي الذهب يعقد دورته العادية لشهر شتنبر ويصوت بالإجماع على جدول اعمالها            الفنانة الموريتانية "منيتو منت نفرو" تتمنى التوفيق لمنظمي مهرجان وادي الذهب            ارتسامات مواطني الداخلة حول تنظيم النسخة الاولى من مهرجان وادي الذهب            ختامها مسك.. في ليلة الاختتام الفنانين يلهبون حماس جمهور الداخلة            الخطاط ينجا يفتتح خيمة الشعر الحساني بحضور ثلة من الشعراء            بالفيديو / الخطاط ينجا يستقبل ممثلين عن دولة موريتانيا بمقر الجهة            بالفيديو / أطوار سباق الهجن اليوم على هامش فعاليات مهرجان وادي الذهب            بالفيديو / ندوة شعرية على هامش مهرجان وادي الذهب بالداخلة            الافتتاح الرسمي لسهرات مهرجان وادي الذهب الغنائية            تصريح “الخطاط ينجا” على هامش إفتتــاح فعاليات مهرجان وادي الذهب             أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 02:13


أضيف في 1 يونيو 2019 الساعة 21:08

رغم تحذيرات واشنطن… اسبانيا ترخص لشركة هواوي بتنفيذ الجيل الخامس ابتداء من هذا الصيف



الداخلة الآن: عن ألف بوست


لا تستجيب كل الدول الغربية لقرار البيت الأبيض بمقاطعة شركة هواوي للاتصالات وتعتبره تجاريا أكثر منه يتعلق بالأمن القومي، حيث تنوي اسبانيا الاستمرار في التعامل معها وبدون شروط حتى الآن، وستبدأ العمل بالجيل الخامس ابتداء من الصيف المقبل، لكن مدير الاستخبارات الجنرال فليكس رولدان يؤكد ضرورة التأقلم مع التحديات لحماية الأمن القومي للبلاد.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن مقاطعة شركة هواوي للاتصالات بتهمة التجسس معتمدا على تقارير متعددة ولأجهزة متعددة من سنة 2003، تاريخ أول تقرير ينبه الى خطورة الشركة والتي أصبحت الآن رائدة في مجال الاتصالات سواء البنيات التحتية أو الهاتف النقال.
وانخرطت دول غربية في سياسة ترامب ومنها أستراليا ونيوزيلندا ثم بريطانيا مؤخرا، إلا أن عدد من الدول الغربية وعلى رأسها اسبانيا ترفض الانخراط في الوقت الراهن في هذه السياسة، وبالتالي فقد رخصت حكومة مدريد لشركة هواوي بالاستمرار في برامجها الرامية الى إرساء الجيل الخامس من استعمالات الإنترنت في الهواتف النقالة. وسيتم الشروع بالجيل الخامس هذا الصيف في كبريات المدن أولا وهي مدريد وبرشلونة واشبيلية ومالقا وسرقسطة وبيلباو وفالنسيا في أفق تعميمها على باقي البلاد بعد نهاية الصيف. وتعد اسبانيا هامة لشركة هواوي، حيث اختارتها لإجراء تجارب ول الجيل الخامس.
واعترف مدير الاستخبارات الإسبانية الجنرال فليكس رولدان بالمخاطر على الأمن القومي الرقمي للبلاد، ولكنه شدد على مواجهة التحديات من خلال «التطور التكنولوجي الإسباني» في إبطال مفعول التجسس. وجاءت تصريحاته في منتدى عمومي حول الدفاع في العاصمة مدريد الخميس من الأسبوع الجاري. مبرزا في هذا الصدد، ضرورة مسايرة التطور التكنولوجي ولكن شريطة مواجهة التحديات لجعل المواطن يعيش في أجواء الثقة ولا يتساءل كثيرا عن انعكاسات التجسس الرقمي الخارجي ومنها هل جرى التلاعب والتدخل في الانتخابات أو الخدمات الرئيسية. وأثنى على استعداد اسبانيا في التعاطي مع التكنولوجية الرقمية وتوفير الحماية، واستشهد بأمثلة من ليف البصري في الإنترنت Fiber Optic، حيث غطت اسبانيا 80٪ من أراضيها بهذه التقنية مقابل 8٪ فقط بالنسبة لألمانيا ومتفوقة على باقي الدول مثل إيطاليا وفرنسا وبريطانيا، كما وفرت الأمن الرقمي لكل هذه التطورات.
وباستثناء الدول الأنجلوسكسونية، لا تنوي باقي الدول الغربية الأوروبية إنهاء التعامل مع هواوي لحاجتها الشديدة للجيل الخامس من الإنترنت وخاصة الهاتف النقال خوفا من التأخر في هذا المجال. ويذهب الخبراء الى تأكيد وجود الخطر الصيني المتعلق بالتجسس ولكنه مثله مثل الخطر الروسي بل والأمريكي عندما تجسست واشنطن على أوروبا بنظام أوشلون. ويعتقد الخبراء في أن الهاجس الذي يحرك الولايات المتحدة هو تفوق الصين في هذا المجال واستحواذها على السوق العالمية.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا