مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         وزارة الصحة تسجل 24 إصابة جديدة و 67 حالة شفاء بالمغرب             بيان / المجتمع المدني العامل بقطاع الصيد البحري يدين جلب البحارة دون إخضاعهم للحجر الصحي             وزارة الصحة تؤكد تسجيل إنخفاض في معدل أنتشار فيروس كورونا بالمغرب             وزارة الصحة تسجل 99 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة             الصحة العالمية تعلق استعمال دواء ''الكلوروكين'' في اختباراتها لعلاج وباء كورونا             المجلس الجهوي يشرع في توزيع الكمية الإضافية من المؤن الغذائية لفائدة ساكنة الداخلة.             بلاغ / وزارة الداخلية توقف رجل سلطة بعد تورطه في تحويل مساعدات غذائية للإستهلاك الشخصي             وزارة الصحة تسجل 62 إصابة مؤكدة جديدة خلال 18 ساعة الماضية             الأمن الوطني ينهي مسلسل تفشي السرقة بالداخلة بإعتقال أربعة متورطين             عاجل / المديرية الجهوية للصحة تؤكد حصر كافة المخالطين للحالات الثلاث ونتائجهم سلبية             عاجل/ المغرب يسجّل 27 إصابة جديدة بفيروس ''كورونا'' و 65 حالة شفاء في 24 ساعة             المندوب الاقليمي للصحة يؤكد بأن الوضعية الصحية للحالات الثلاثة مستقرة             جلالة الملك يؤدي صلاة عيد الفطر وسط احترام لإجراءات الحجر الصحي             الخطاط ينجا يهنئ ساكنة الداخلة بمناسبة عيد الفطر المبارك             بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.. ''الداخلة الآن'' تهنئ قرائها الكرام             شاهد.. المحكمة الابتدائية بالداخلة تبدأ أولى جلسات المحاكمة عن بعد            شاهد .. مجموعة عكاشة تعلن عن توزيعها مساعدات غذائية خلال شهر رمضان            بالفيديو /#في زمان كورونا حالة انسانية تنتظر تدخل القلوب الرحيمة للمساعدة            شاهد.. المجلس الجهوي يوزع المواد الغذائية والمياه بقرية الصيد "انتيرفت"            شاهد.. تفاصيل العملية الامنية لإحباط محاولة للهجرة السرية بالداخلة            شاهد.. الجالية الافريقية بالداخلة تعبر عن بهجتها بالمساعدات الغذائية المقدمة من المجلس الجهوي            شاهد.. الخطاط ينجا يعطي انطلاقة عملية توزيع المساعدات على حوالي 25 ألف عائلة            شاهد.. حسان الطالبي يوضح بخصوص توزيع مجموعة عكاشة مساعدات غذائية            تابع.. مؤسسة كينغ بيلاجيك توزع مساعدات غذائية على ساكنة البوادي            كوفيد19.. أحمي راسك وأحمي عائلتك ومحيطك بإتباع تدابير الوقاية            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 26 مايو 2020 17:07


أضيف في 16 ماي 2019 الساعة 00:53

ثلاثة اقتراحات لتجاوز أزمة ''البام'' ضمن ''نداء المستقبل'' الذي تقوده المنصوري



الداخلة الآن



يبدو أن الأزمة الداخلية التي يعيشها حزب الأصالة والمعاصرة، ما تزال مستمرة، فبعد "نداء المسؤولية" الذي أصدره خمسة قياديين من مؤسسي حزب "الجرار"، والذي طالبوا فيه الفاعلين داخل الحزب بتحمل المسؤولية أمام الأوضاع التي يعيشها الحزب، وتجاوز الخلافات والانقسامات التي يعيشها، أطلق من جديد عدد من القياديين بالحزب نداءً آخر حمل عنوان "نداء المستقبل".

ويوجد على رأس الموقعين على الرسالة الموجهة للأمين العام للحزب، حكيم بن شماش،  فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة المجلس الوطني "للبام"، وعدد من أعضاء المكتب السياسي، وأعضاء المجلس الفدرالي، وأعضاء من المجلس الوطني للحزب ونواب برلمانيين، وطالبوا بـ "تدارك الأخطاء وإصلاح الإعوجاجات والقطيعة مع الممارسات الهدامة لوضع حد للصراع الداخلي الذي يطبعه الانتهازية والهرولة نحو المواقع المكاسب". وفق ذات الرسالة.

وقال الموقعون على النداء، إن "الأزمة الحالية التي يعيشها الحزب، ليست فقط أزمة تدبيرية وسياسية وتنظيمية شاملة، بل هي أزمة بنيوية تتطلب الشجاعة التاريخية لتفكيكها وتقديم حلول واقعية"، مشيرين إلى أن الأزمة الحالية، حالت دون تطور الحزب، إذ "طغت العصبية، وتضخمت العوامل الذاتية، وهيمنت المصالح الشخصية على مصالح التنظيم والوطن".

للخروج من هذه الأزمة، بحسب الموقعين دائما، يتوقف على ثلاث مدخلات أساسية، وهي "الديمقراطية الداخلية والتدبير الجهوي للحزب كخيار استراتيجي، بالإضافة إلى تجديد النخب الوطنية  والمحلية والانفتاح على جيل جديد من القيادات السياسية، إلى جانب توحيد الصف الديمقراطي الحداثي كمدخل لتحصين مكتسبات الانتقال الديمقراطي المنشود".

وفي سياق متصل، اكد سرحان الاحرش عضو المجلس الفيدرالي لحزب البام واحد الموقعين على النداء في اتصال مع الداخلة الآن، بأن نداء المستقبل هو نداء للوطن من أجل إنبعاث جديد ل"روح السياسة".

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا