مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الخطاط ينجا يشرف على اعطاء انطلاقة المسابقات الرمضانية في التجويد وحفظ القرآن الكريم             مدير حرس الحسن الثاني يتعرض لمحاولة اغتيال خطيرة بمدينة مراكش             ''العراف'' من واقع مصر الى واقع بلدتنا             الخطاط ينجا ضيف الليلة الثانية من مهرجان الداخلة للأمداح النبوية المنظم من طرف المجلس الجهوي             شاب صحراوي يقدم على اغلاق معبر الكركرات بشكل تام.. والمينورسو تتدخل             البلدية تضع حاويات للأزبال في شارع رسمي وتخنق ساكنة بئرأنزران بالروائح الكريهة             الحق في الإيمان والحق في الإلحاد             القبض على قارب صيد تقليدي محمل بالمخدرات في سواحل قرية الصيد ''انتيرفت''             وزارة الداخلية تنتظر تأشير لفتيت على ترقية أزيد من 300 رجل سلطة             الخطاط ينجا يفتتح النسخة الاولى من مهرجان الداخلة للأمداح النبوية             خطير / المحافظة توجه اخبارا بتحفيظ ملك عمومي جرى الترامي عليه .. فهل تتعرض الجمعيات والساكنة ؟             انطلاق فعاليات مهرجان الداخلة للأمداح النبوية اليوم الجمعة             عاجل / شباب صحراويين يعتصمون على ظهر الباخرة ''mayor'' بعد طردهم من رئيس الباخرة دون تعليل             أسرة الشرطة تخلد الذكرى 63 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني بالداخلة             ثلاثة اقتراحات لتجاوز أزمة ''البام'' ضمن ''نداء المستقبل'' الذي تقوده المنصوري             انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الداخلة للأمداح النبوي            رئيس الجهة "الخطاط ينجا" يعطي رسميا انطلاقة برنامج الدعم التربوي             حول برنامج تكوين الشباب الذي تشرف عليه مجموعة الكينغ بيلاجيك            تصريح ابراهيم عيا عقب دورة المجلس البلدي العادية لشهر ماي            تصريح امربيه ربو بوهالة عقب دورة المجلس البلدي العادية لشهر ماي            جـانب من أشغال الجلسة الاولى لدورة المجلس الجماعي للداخلة لشهر ماي 2019             هيسبريس / الخطاط ينجا في نقاش حول مستجدات قضية الصحراء            وسط حضور رسمي.. مجموعة "السنتيسي" تقيم حفل ختامي للمستفيدات من برنامج "محو الامية"            تصريح رئيسة وفد مراكش بعد لقاء مجلس الجهة             تصريح الخطاط ينجا رئيس مجلس الجهة بعد لقاء وفد مراكش            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 19 مايو 2019 21:04


أضيف في 16 ماي 2019 الساعة 00:53

ثلاثة اقتراحات لتجاوز أزمة ''البام'' ضمن ''نداء المستقبل'' الذي تقوده المنصوري



الداخلة الآن



يبدو أن الأزمة الداخلية التي يعيشها حزب الأصالة والمعاصرة، ما تزال مستمرة، فبعد "نداء المسؤولية" الذي أصدره خمسة قياديين من مؤسسي حزب "الجرار"، والذي طالبوا فيه الفاعلين داخل الحزب بتحمل المسؤولية أمام الأوضاع التي يعيشها الحزب، وتجاوز الخلافات والانقسامات التي يعيشها، أطلق من جديد عدد من القياديين بالحزب نداءً آخر حمل عنوان "نداء المستقبل".

ويوجد على رأس الموقعين على الرسالة الموجهة للأمين العام للحزب، حكيم بن شماش،  فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة المجلس الوطني "للبام"، وعدد من أعضاء المكتب السياسي، وأعضاء المجلس الفدرالي، وأعضاء من المجلس الوطني للحزب ونواب برلمانيين، وطالبوا بـ "تدارك الأخطاء وإصلاح الإعوجاجات والقطيعة مع الممارسات الهدامة لوضع حد للصراع الداخلي الذي يطبعه الانتهازية والهرولة نحو المواقع المكاسب". وفق ذات الرسالة.

وقال الموقعون على النداء، إن "الأزمة الحالية التي يعيشها الحزب، ليست فقط أزمة تدبيرية وسياسية وتنظيمية شاملة، بل هي أزمة بنيوية تتطلب الشجاعة التاريخية لتفكيكها وتقديم حلول واقعية"، مشيرين إلى أن الأزمة الحالية، حالت دون تطور الحزب، إذ "طغت العصبية، وتضخمت العوامل الذاتية، وهيمنت المصالح الشخصية على مصالح التنظيم والوطن".

للخروج من هذه الأزمة، بحسب الموقعين دائما، يتوقف على ثلاث مدخلات أساسية، وهي "الديمقراطية الداخلية والتدبير الجهوي للحزب كخيار استراتيجي، بالإضافة إلى تجديد النخب الوطنية  والمحلية والانفتاح على جيل جديد من القيادات السياسية، إلى جانب توحيد الصف الديمقراطي الحداثي كمدخل لتحصين مكتسبات الانتقال الديمقراطي المنشود".

وفي سياق متصل، اكد سرحان الاحرش عضو المجلس الفيدرالي لحزب البام واحد الموقعين على النداء في اتصال مع الداخلة الآن، بأن نداء المستقبل هو نداء للوطن من أجل إنبعاث جديد ل"روح السياسة".

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا