مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات عالية بكورونا بلغت 1422 إصابة خلال 24 ساعة             عاجل / بؤر كورونا تسجل بالداخلة 14 حالة جديدة و 20 حالة شفاء اضافية خلال 24 ساعة             وزير المالية يعلن إحداث 3500 منصب شغل إضافي في التعليم والصحة خلال 2021 :             بيان / ودادية التضامن السكنية لنساء ورجال التعليم تعلن تنظيم وقفة احتجاجية السبت المقبل             الإعلان بالداخلة عن إطلاق برنامج الترافع الشبابي عن مغربية الصحراء             عاجل / بؤر كورونا تسجل بالداخلة 07 حالات جديدة و 64 حالة شفاء اضافية خلال 24 ساعة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات عالية بكورونا بلغت 2444 إصابة خلال 24 ساعة             حزب الاستقلال: الأداء الحكومي عشوائي .. والمغاربة يطلبون التغيير             جمعية اتحاد منمي الابل بالداخلة تدق ناقوس الخطر وتطالب بضرورة احداث مديرية جهوية للفلاحة             فرحان حق يجدد دعوة الامين العام لعدم عرقلة السير في معبر الكركرات             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيد الاب '' بيها ول امحمد'' رحمه الله تعالى             عبد الرحيم بوعيدة يكتب عن الحركة التصحيحية لحزب الاحرار             بيان / التنسيق النقابي يعري الواقع التعليمي بجهة الداخلة وادي الذهب ويحمل الاكاديمية المسؤولية             عاجل / بؤر كورونا تسجل بالداخلة 21 حالة جديدة و 11 حالة شفاء اضافية خلال 24 ساعة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات عالية بكورونا بلغت 2719 إصابة خلال 24 ساعة             شاهد.. سيدة من مدينة الداخلة تعاني من مرض خبيث تناشد القلوب الرحيمة من أجل مساعدتها في توفير مصاريف العلاج            شاهد...مواطن مغربي من ساكنة حي الوحدة يعيش التشرد ويطالب بحقه المشروع في السكن            شاهد.. تأسيس الفرع الجهوي للجمعية الوطنية لممولي الحفلات            تصريحات.. امرأة تعاني من مرض في الكلي تجري عملية ناجحة بدعم من مجلس جهة الداخلة وادي الذهب            شاهد.. ثلاثة دراجين من مدينة لفنيدق ينظمون رحلة من شمال المغرب الى جنوبه            تصريح عمار العطار ردا على الاطر التدريسية المطرودين من مدرسة ناريمان الخاصة            شاهد .. مدرسة ناريمان الخاصة تعلن افلاسها وتطرد عدد من الاطر التدريسية            تصريح رئيسة جمعية الاجواد للتنمية المستدامة حول توزيع معدات طبية على المسنين            بالفيديو / ملاك سيارات الدفع الرباعي يخوضون اضرابا مفتوحا بسبب الضريبة المجحفة على سياراتهم            مختل عقلي يهدد سلامة ساكنة حي الغفران فما سبب صمت السلطات الامنية عنه ؟            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 28 سبتمبر 2020 22:39


أضيف في 14 ماي 2019 الساعة 15:47

سابقة / عضو بجمعية الطبيعة مبادرة يعثر على بيض نعام يعود للحقبة الاستعمارية بمنطقة بئرأنزران



الداخلة الآن


اكدت جمعية الطبيعة مبادرة ان عضوها محمد فتحي و خلال جولة تفقدية نهاية الاسبوع المنصرم بمنطقة "تكرزيمت" بالنفوذ الترابي لجماعة بئر انزران من العثور على بيض للنعام في حالة جيدة.

وحسب الجمعية فالامر يتعلق بثلاث بيضات غير مكسورة مطمورة في التراب ولاتزال في حالة جيدة، و تعتبر هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها العثور على بقايا بيض النعام في حالة متماسكة.

و اعتبرت الجمعية الفاغلة في حماية الثروة الحيوانية أن البيض المذكور يعود لفترة الحقبة الاستعمارية الاسبانية حيث كانت الصحراء موطنا لفصيلة نادرة هي النعام ذو الرقبة الحمراء.

و اكدت جمعية الطبيعة مبادرة انها قد قامت بشراكة مع المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر قد عملت على استقدام أعداد من هذا النوع من النعام إلى محطة تأقلم الوحيش الصحراوي بمنطقة الصفية ،حيث أظهرت النتائج الأولية قدرته الكبيرة على التأقلم و كانت المؤشرات قوية لنجاح تجربة إعادة توطينه ببيئته الأصلية، و يبقى التحدي الكبير هو رفع الوعي لدى الساكنة المحلية بضرورة حمايته و المحافظة عليه و كذا توفير الظروف الموضوعية من أجل إطلاقه في الطبيعة. دائما حسب ما جاء على لسان الجمعية.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا