مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         حصري / النائب ''محمد بوبكر'' يساءل وزير الصحة عن سبب استثناء ممثلة القطاع بالداخلة من حركة التنقيلات الاخيرة             لفتيت يصدر مذكرة عاجلة لتخفيف اجراءات التنقل بين المدن على موظفي الادارات وعمال الشركات             مصادر/ الطائرات المغربية تعود للعمل في 15 من يونيو المقبل             الداخلة/ الشرطة القضائية تضبط كميات كبيرة من مخدر ''الكيف'' و ''الماحيا'' داخل منزل بحي الرحمة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل 45 حالة جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة             سابقة / أخنوش يواجه الغاضبين من قدوم البحارة للداخلة بإتهامهم ''بالتسييس والتفرقة''             اخنوش يقر بفشل مخطط ''المغرب الأخضر'' في إنهاء ارتباط الموسم الفلاحي بالتساقطات المطرية             وزارة الصحة تسجل 24 إصابة جديدة و 67 حالة شفاء بالمغرب             بيان / المجتمع المدني العامل بقطاع الصيد البحري يدين جلب البحارة دون إخضاعهم للحجر الصحي             وزارة الصحة تؤكد تسجيل إنخفاض في معدل أنتشار فيروس كورونا بالمغرب             وزارة الصحة تسجل 99 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة             الصحة العالمية تعلق استعمال دواء ''الكلوروكين'' في اختباراتها لعلاج وباء كورونا             المجلس الجهوي يشرع في توزيع الكمية الإضافية من المؤن الغذائية لفائدة ساكنة الداخلة.             بلاغ / وزارة الداخلية توقف رجل سلطة بعد تورطه في تحويل مساعدات غذائية للإستهلاك الشخصي             وزارة الصحة تسجل 62 إصابة مؤكدة جديدة خلال 18 ساعة الماضية             شاهد.. المحكمة الابتدائية بالداخلة تبدأ أولى جلسات المحاكمة عن بعد            شاهد .. مجموعة عكاشة تعلن عن توزيعها مساعدات غذائية خلال شهر رمضان            بالفيديو /#في زمان كورونا حالة انسانية تنتظر تدخل القلوب الرحيمة للمساعدة            شاهد.. المجلس الجهوي يوزع المواد الغذائية والمياه بقرية الصيد "انتيرفت"            شاهد.. تفاصيل العملية الامنية لإحباط محاولة للهجرة السرية بالداخلة            شاهد.. الجالية الافريقية بالداخلة تعبر عن بهجتها بالمساعدات الغذائية المقدمة من المجلس الجهوي            شاهد.. الخطاط ينجا يعطي انطلاقة عملية توزيع المساعدات على حوالي 25 ألف عائلة            شاهد.. حسان الطالبي يوضح بخصوص توزيع مجموعة عكاشة مساعدات غذائية            تابع.. مؤسسة كينغ بيلاجيك توزع مساعدات غذائية على ساكنة البوادي            كوفيد19.. أحمي راسك وأحمي عائلتك ومحيطك بإتباع تدابير الوقاية            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 27 مايو 2020 12:45


أضيف في 13 ماي 2019 الساعة 17:41

شللٌ تام بمشاريع ‘العمران’ بالعيون يتجه لإفشال مشاريع المٓلك للنهوض بالأقاليم الجنوبية



الداخلة الآن: متابعة


تعرف شركة العمران بالعيون ، توقفا وشللا تاما في المشاريع التي تديرها الشركة بالجهات الجنوبية الثلاث منذ تعيين مديرها الحالي سنة 2016 ، خاصة وأن المؤسسة تواكب مشاريع أطلقها المٓلك للنهوض بالجهات الجنوبية الثلاث.

ومقل مصدرنا عن نقابيين أن المسؤول عن ‘العمران’ شهدت فترته تراجعاً ملحوظا في المردودية، مما إنعكس سلبا على التنمية العمرانية التي شهدت طفرة نوعية على يد المدراء الذين سبقوه.

وسجل متابعون للتدبير الشأن العام بالصحراء وخاصة مدينة العيون الغياب المتكرر لمدير الشركة الحالي ، ورحلاته المتواصلة صوب مدينة أكادير حيث يوجد مقر سكناه رفقة عائلته مستغلا سيارة الشركة التابعة للدولة إلى جانب سيارة اخرى كان قد إستفاد منها بطريقة او أخرى.

و يأتي هذا الغياب المتكرر في ظل فظيحة من العيار الثقيل شهدتها مدن الصحراء مؤخرا ، حيث وزع المدير الحالي والمتغيب عن الشركة ، عدد من البقع الأرضية على بعض المقربين و السماسرة بحي النهضة بمدينة الداخلة في غياب تام للمساطر القانونية المعمول بها في هذا الإطار.

هذا بالإضافة إلى الإستعانة بموظف داخل الشركة ينحدر من مدينة اكادير و غير مؤهل حسب نقابيين لتسيير قسم الصفقات داخل الشركة ، لتفويت صفقات مشبوهة مع شركات خارج مدن الصحراء ،كان آخرها تشييد مشروع بناء مؤسسة للتعليم الخصوصي بمدينة أكادير خاصة بالمدير المتغيب ، وهو الامر الذي آثار موجة من الغضب و الإستياء في صفوف مدراء الشركات المحلية من أبناء الصحراء ، حيث إعتبروه إقصاء ممنهجا ضدهم وتحد صارخ للقانون.

وطالب عدد من المقاولين المحليين واصحاب الشركات المحلية من ابناء الصحراء ، عبد السلام بيكرات والي جهة العيون الساقية الحمراء بالتدخل العاجل ، وفتح تحقيق آني و فوري في إنها هذه التجاوزات و الخروقات و التلاعبات حسب قولهم للمدير العام لشركة العمران الجنوب ، قبل الشروع في إعتصامات و إحتجاجات امام مقر الشركة بمحج محمد السادس في قلب مدينة العيون.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا