مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عاجل / المديرية الجهوية للصحة تؤكد حصر كافة المخالطين للحالات الثلاث ونتائجهم سلبية             عاجل/ المغرب يسجّل 27 إصابة جديدة بفيروس ''كورونا'' و 65 حالة شفاء في 24 ساعة             المندوب الاقليمي للصحة يؤكد بأن الوضعية الصحية للحالات الثلاثة مستقرة             جلالة الملك يؤدي صلاة عيد الفطر وسط احترام لإجراءات الحجر الصحي             الخطاط ينجا يهنئ ساكنة الداخلة بمناسبة عيد الفطر المبارك             بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.. ''الداخلة الآن'' تهنئ قرائها الكرام             عاجل / وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية تعلن رسميا الاحد اول أيام عيد الفطر بالمغرب             تزايد عمليات السرقة بالداخلة تساءل الاجهزة الامنية في حماية ممتلكات المواطنين             خلال 24 ساعة.. مديرية الصحة تستبعد 42 مخالطا جديدا بعد التأكد من نتيجة اختباراتهم السلبية             ''عبد الفتاح أهل المكي'' يساءل وزير الفلاحة والصيد البحري حول واقعة جلب البحارة للداخلة             وزارة الداخلية تطالب الولاة والعمال بإنهاء عهد ''الورقة'' والمرور الى الرقمنة             الرئيس الموريتاني يطالب الشعب بالإستعداد للتعايش مع فيروس كورونا             الحكومة الإسبانية تسمح رسميا بإستئناف ''الليغا'' في 8 يونيو المقبل             سبع جهات بالمملكة من بينها الداخلة لم تسجل اي إصابات جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة             المغرب يسجل 74 حالة مؤكدة جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة             شاهد.. المحكمة الابتدائية بالداخلة تبدأ أولى جلسات المحاكمة عن بعد            شاهد .. مجموعة عكاشة تعلن عن توزيعها مساعدات غذائية خلال شهر رمضان            بالفيديو /#في زمان كورونا حالة انسانية تنتظر تدخل القلوب الرحيمة للمساعدة            شاهد.. المجلس الجهوي يوزع المواد الغذائية والمياه بقرية الصيد "انتيرفت"            شاهد.. تفاصيل العملية الامنية لإحباط محاولة للهجرة السرية بالداخلة            شاهد.. الجالية الافريقية بالداخلة تعبر عن بهجتها بالمساعدات الغذائية المقدمة من المجلس الجهوي            شاهد.. الخطاط ينجا يعطي انطلاقة عملية توزيع المساعدات على حوالي 25 ألف عائلة            شاهد.. حسان الطالبي يوضح بخصوص توزيع مجموعة عكاشة مساعدات غذائية            تابع.. مؤسسة كينغ بيلاجيك توزع مساعدات غذائية على ساكنة البوادي            كوفيد19.. أحمي راسك وأحمي عائلتك ومحيطك بإتباع تدابير الوقاية            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 25 مايو 2020 11:22


أضيف في 12 ماي 2019 الساعة 00:44

الصباح : تهريب الاخطبوط المغربي جهارا من موريتانيا نحو أوروبا عبر معبر الكركرات



الداخلة الآن



أفادت صحيفة الصباح أن سلطات الرباط، أوقفت شاحنات محملة بالأخطبوط، المهرب، واعتقلت سائقين و البحث جار عن خمسة الآخرين.

وأشارت ذات الصحيفة  أن  الشاحنات السبع  كانت في طريقها إلى الكركرات من ثم إلى موريتانيا قصد مدها بأوراق منشأ موريتاني، حتى يتسنى تصديرها من موريتانيا.

وقالت الصحيفة إن وثائق صادرة عن خفر السواحل الموريتاني ذكرت أن مسارات شحنات أسماك مغربية مهربة من قبل بارونات مافيا الأخطبوط تساقطت شاحناتهم تباعا، خلال الأسابيع القليلة الماضية، في قبضة جمارك طنجة والجزيرة الخضراء.

وذكرت «الصباح» أن شركات النقل البري، التي تؤمن نقل البضائع بين المغرب وموريتانيا عبر الشاحنات، أصبحت متخصصة في تهريب كميات كبيرة من الأخطبوط، نحو موريتانيا، للحصول على وثائق الهوية، حيث تقول الصحيفة انه يمكن الحصول على شهادات المنشأ والشهادات البيطرية بكل سهولة وبأسعار مناسبة، على اعتبار أن موريتانيا لا تعمل بنظام الحصص «كوطا» على مصطادات الأخطبوط، وتقدم تخفيضات ضريبية مهمة على الصادرات.

وقالت الصحيفة وفق معلومات حصلت عليها من مصادرها إن «الشاحنات التي تهرب الأخطبوط نحو موريتانيا تمر من معبر الكركرات بكل أمان، كما أن الأموال المستخلصة من هذه التجارة غير القانونية يتم ضخها في بنوك موريتانية، ولا تستفيد منها خزينة الدولة المغربية على حد تعبير ذات الصحيفة.

والخطير أن بعض السماسرة الأوربيين أصبحوا يحرضون الزبناء الغربيين على اقتناء المنتوج المغربي من موريتانيا، على اعتبار أنه رخيص، بسبب نسبة الضرائب المنخفضة المطبقة بموريتانيا وإعفاء السلع القادمة من هذا البلد نحو أوربا من واجبات الجمارك، ما تسبب في تكدس كميات كبيرة من الأخطبوط في وحدات التجميد بالداخلة، بعد أن تم إغراق الأسواق الأوربية بالأخطبوط المغربي المهرب إلى موريتانيا، تخلص يومية الصباح.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا