مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         رسميا / جهة العيون الساقية الحمراء تسجل إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا             عاجل / المغرب يسجل 3 اصابات جديدة الى حدود العاشرة من صباح اليوم الاحد             خلال 24 ساعة.. مديرية الصحة بالداخلة تستبعد 93 حالة سلبية جلها من بحارة الميناء             عاجل/ المغرب يسجل 66 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة             المملكة تعود الى إضافة الساعة القانونية عند الثانية من صباح الغد الأحد             على غرار مقاهي ومطاعم المملكة.. مقاهي الداخلة ترفض العودة للعمل دون تدخل لجنة اليقظة             مصادر/ دورية تابعة للقوات المسلحة توقف سيارتين محملتين بالمخدرات نواحي ''تشلا''             ''لامين بنعمر'' يعبر عن نيته السماح بعودة الحياة العادية للجهة شريطة الالتزام بالتدابير الصحية             المغرب يسجل 71 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد             المغرب يسجل 54 اصابة مؤكدة بفيروس كورونا خلال نصف يوم             وفاة رئيس حكومة التناوب ''عبد الرحمان اليوسفي'' بعد صراع طويل مع المرض             وزير الصحة ينفي خبر إعادة 300 مغربي عالق بالخارج في الأسبوع             الملك يأمر بإعادة المغاربة العالقين بالخارج عبر إعادة 300 شخص كل اسبوع             وزارة الصحة تسجل 42 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الاخيرة             بلاغ/ المقاهي والمطاعم تستأنف نشاطها غدا بالطلبات المحمولة وخدمات التوصيل             لامين بنعمر يطالب المواطنين بإحترام تعليمات الوقائية للخروج من الحجر الصحي            شاهد.. والي الجهة يترأس اجتماعا لإنعاش القطاع السياحي بعد الحجر الصحي            شاهد.. المحكمة الابتدائية بالداخلة تبدأ أولى جلسات المحاكمة عن بعد            شاهد .. مجموعة عكاشة تعلن عن توزيعها مساعدات غذائية خلال شهر رمضان            بالفيديو /#في زمان كورونا حالة انسانية تنتظر تدخل القلوب الرحيمة للمساعدة            شاهد.. المجلس الجهوي يوزع المواد الغذائية والمياه بقرية الصيد "انتيرفت"            شاهد.. تفاصيل العملية الامنية لإحباط محاولة للهجرة السرية بالداخلة            شاهد.. الجالية الافريقية بالداخلة تعبر عن بهجتها بالمساعدات الغذائية المقدمة من المجلس الجهوي            شاهد.. الخطاط ينجا يعطي انطلاقة عملية توزيع المساعدات على حوالي 25 ألف عائلة            شاهد.. حسان الطالبي يوضح بخصوص توزيع مجموعة عكاشة مساعدات غذائية            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 31 مايو 2020 18:03


أضيف في 12 ماي 2019 الساعة 00:29

بمدينة الداخلة الاستثناء في الديمقراطية.. حين يحاسب المنتخب الناخب بمراكز الشرطة !!



الداخلة الآن





يدخل الشخص عالم السياسة عن طريق القيام أو السعي للقيام بأعمال ووظائف ثؤثر في صنع القرارات وتخطيط التوجهات ذات الطابع العام في المجتمع.

فأن تكون سياسياً يعني أن تكون في موضع الإشتغال لتلبية طلبات مختلف الناخبين بطريقة يحق من خلالها للناخبين مساءلة أدائك السياسي ومحاسبتك وعزلك إن اقتضت الحاجة ذلك.

ولعل من أهم ما يتعين على السياسي فعله عند الممارسة الصحيحة للتجربة السياسية تجنب تضارب المصالح كأن يتجنب مثلاً رجل أعمال ما الترشح في منطقة بسط نفوذه الإقتصادي. وكذلك يتعين على السياسي تجنب الربط بين السلطات المفروض الفصل بينها في الممارسة السياسية الصحيحة كأن يتجنب الفاعل الحكومي دور الفاعل القضائي أو التشريعي مثلاً.

بالداخلة اختلط الحابل بالنابل على بعض المنتخبين وصار جمع المال وقضاء المصالح هم محظوظي الصندوق، الذين بات يزعجهم الكلام والمحاسبة من من انتخبوهم، فصرنى نرى الصحافة تتداك عند ابواب المحاكم بشكايات متقاطرة من سياسيين تم التصويت عليهم لخدمة المواطن فصاروا يسترزقون بإسمه وينهبون ما لذ لهم دون رقيب او حسيب.

الخطير في الامر حين يتم تجاوز مقاضاة الصحافة ليتم مقاضاة الناخبين الذين يتحدثون عن فساد من انتخبوهم في صفحات التواصل الاجتماعي، وهو فعل سابقة في تاريخ الديمقراطية المغربية الفتية التي يريد لها جلالة الملك ان تكون ديمقراطية مبنية على ربط المسؤولية بالمحاسبة، لنجد اليوم المنتخب يحاسب الناخب على أفعاله وليس العكس.

ورغم تاكيد الملك في خطاب افتتاح السنة التشريعية على أن المغاربة أصبحوا أكثر نضجا في التعامل مع الانتخابات، وأكثر صرامة في محاسبة المنتخبين على حصيلة عملهم". الا ان هناك بهذه الجهة من لايزال يرى نفسه فوق المحاسبة بل وحتى الاشارة اليه بإصبع الاتهام رغم فساده البين.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا