مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         حين يدخل عامل أوسرد فوهة مدفع المنتخب النافذ.. فحقه من الكعكعة السبب !!             نيجيريا تكسر نسور قرطاج وتنال برونزية كأس افريقيا للأمم             متابعات / الوالي يمثلني فقط.. أما المنتخبين فلا يمثلون غير جيوبهم !!             في وقت تتجول فيه مديرة المستشفى بالخليج.. التسيب بات عنوان مستشفى الحسن الثاني !!             العثماني ووفده الحكومي بالداخلة .. ترى هل يسرد الأرقام الحقيقية لتقدم البرنامج التنموي ؟             الأمن الوطني بالداخلة يلقي القبض على مشتبه به في قضية وفاة فتاة بحي النهضة             إشتباكات عنيفة بالرصاص الحي بين عصابات التهريب بالمناطق الخاضعة للبوليساريو             العثماني ووفد وزاري هام يحل بالداخلة الجمعة القادمة لتفقد المشاريع التنموية.. وهذا برنامج الزيارة !!             سابقة / مستشار برلماني من حلف الجماني يجرجر شاب بالمحاكم بسبب تدوينة فيسبوكية             بعدما كان احد أضلاع التهريب بالداخلة .. البطاح يعتبر شعار ''حماية الثروة بات متجاوزا''             التلاعب بالصفقات يزج ببرلماني البام في سجن عكاشة و لهيب التحقيقات يقترب من مسؤولين كبار !             “بي بي سي” تكشف بالوثائق شبهة فساد جديدة متورط فيها أحمد أحمد             ملوك الصيد الساحلي يجتمعون بأكادير.. وإقصاء شباب الصحراء من هذا الصنف يساءل اخنوش ؟؟             بسبب ميناء الداخلة.. الترمل يهدد خليج وادي الذهب بظاهرة التصحر             مراسلة/ تنقيل قابض كلميم السابق ''المحفوظ بداهي'' نحو مدينة تيزنيت             وقفة إحتجاجية بمستشفى الحسن الثاني الجهوي بالداخلة            والي الجهة لمين بنعمر و رئيس الجهة الخطاط ينجا يفتتحان المعرض الوطني للصحافة بالداخلة             الخطاط ينجا يترأس لقاءا تواصليا مع جمعيات أباء وامهات وأولياء أمور التلاميذ والتلميذات            تصريح رئيس الجهة الخطاط ينجا على هامش دورة المجلس الجهوي            تصريح عضو المعارضة محمد بوبكر على هامش دورة الجهة العادية            أطوار جلسة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب لدورة يوليوز العادية            كلمة رئيس الجهة السيد الخطاط ينجا الافتتاحية خلال دورة يوليوز العادية            الهيئة الوطنية للمحاسبين العموميين تنظم ندوة وطنية حول توصيات المناظرة الثالثة حول الجبايات            مدرسة المثابرة الخاصة تنظم حفل ختام الموسم الدراسي لتلاميذها            انطلاق الدورة الإستثنائية لبلدية الداخلة وسط غياب مستمر لرئيس المجلس            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 18 يوليو 2019 04:17


أضيف في 12 ماي 2019 الساعة 01:29

بمدينة الداخلة الاستثناء في الديمقراطية.. حين يحاسب المنتخب الناخب بمراكز الشرطة !!



الداخلة الآن





يدخل الشخص عالم السياسة عن طريق القيام أو السعي للقيام بأعمال ووظائف ثؤثر في صنع القرارات وتخطيط التوجهات ذات الطابع العام في المجتمع.

فأن تكون سياسياً يعني أن تكون في موضع الإشتغال لتلبية طلبات مختلف الناخبين بطريقة يحق من خلالها للناخبين مساءلة أدائك السياسي ومحاسبتك وعزلك إن اقتضت الحاجة ذلك.

ولعل من أهم ما يتعين على السياسي فعله عند الممارسة الصحيحة للتجربة السياسية تجنب تضارب المصالح كأن يتجنب مثلاً رجل أعمال ما الترشح في منطقة بسط نفوذه الإقتصادي. وكذلك يتعين على السياسي تجنب الربط بين السلطات المفروض الفصل بينها في الممارسة السياسية الصحيحة كأن يتجنب الفاعل الحكومي دور الفاعل القضائي أو التشريعي مثلاً.

بالداخلة اختلط الحابل بالنابل على بعض المنتخبين وصار جمع المال وقضاء المصالح هم محظوظي الصندوق، الذين بات يزعجهم الكلام والمحاسبة من من انتخبوهم، فصرنى نرى الصحافة تتداك عند ابواب المحاكم بشكايات متقاطرة من سياسيين تم التصويت عليهم لخدمة المواطن فصاروا يسترزقون بإسمه وينهبون ما لذ لهم دون رقيب او حسيب.

الخطير في الامر حين يتم تجاوز مقاضاة الصحافة ليتم مقاضاة الناخبين الذين يتحدثون عن فساد من انتخبوهم في صفحات التواصل الاجتماعي، وهو فعل سابقة في تاريخ الديمقراطية المغربية الفتية التي يريد لها جلالة الملك ان تكون ديمقراطية مبنية على ربط المسؤولية بالمحاسبة، لنجد اليوم المنتخب يحاسب الناخب على أفعاله وليس العكس.

ورغم تاكيد الملك في خطاب افتتاح السنة التشريعية على أن المغاربة أصبحوا أكثر نضجا في التعامل مع الانتخابات، وأكثر صرامة في محاسبة المنتخبين على حصيلة عملهم". الا ان هناك بهذه الجهة من لايزال يرى نفسه فوق المحاسبة بل وحتى الاشارة اليه بإصبع الاتهام رغم فساده البين.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا