مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         اخنوش يقر بفشل مخطط ''المغرب الأخضر'' في إنهاء ارتباط الموسم الفلاحي بالتساقطات المطرية             وزارة الصحة تسجل 24 إصابة جديدة و 67 حالة شفاء بالمغرب             بيان / المجتمع المدني العامل بقطاع الصيد البحري يدين جلب البحارة دون إخضاعهم للحجر الصحي             وزارة الصحة تؤكد تسجيل إنخفاض في معدل أنتشار فيروس كورونا بالمغرب             وزارة الصحة تسجل 99 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة             الصحة العالمية تعلق استعمال دواء ''الكلوروكين'' في اختباراتها لعلاج وباء كورونا             المجلس الجهوي يشرع في توزيع الكمية الإضافية من المؤن الغذائية لفائدة ساكنة الداخلة.             بلاغ / وزارة الداخلية توقف رجل سلطة بعد تورطه في تحويل مساعدات غذائية للإستهلاك الشخصي             وزارة الصحة تسجل 62 إصابة مؤكدة جديدة خلال 18 ساعة الماضية             الأمن الوطني ينهي مسلسل تفشي السرقة بالداخلة بإعتقال أربعة متورطين             عاجل / المديرية الجهوية للصحة تؤكد حصر كافة المخالطين للحالات الثلاث ونتائجهم سلبية             عاجل/ المغرب يسجّل 27 إصابة جديدة بفيروس ''كورونا'' و 65 حالة شفاء في 24 ساعة             المندوب الاقليمي للصحة يؤكد بأن الوضعية الصحية للحالات الثلاثة مستقرة             جلالة الملك يؤدي صلاة عيد الفطر وسط احترام لإجراءات الحجر الصحي             الخطاط ينجا يهنئ ساكنة الداخلة بمناسبة عيد الفطر المبارك             شاهد.. المحكمة الابتدائية بالداخلة تبدأ أولى جلسات المحاكمة عن بعد            شاهد .. مجموعة عكاشة تعلن عن توزيعها مساعدات غذائية خلال شهر رمضان            بالفيديو /#في زمان كورونا حالة انسانية تنتظر تدخل القلوب الرحيمة للمساعدة            شاهد.. المجلس الجهوي يوزع المواد الغذائية والمياه بقرية الصيد "انتيرفت"            شاهد.. تفاصيل العملية الامنية لإحباط محاولة للهجرة السرية بالداخلة            شاهد.. الجالية الافريقية بالداخلة تعبر عن بهجتها بالمساعدات الغذائية المقدمة من المجلس الجهوي            شاهد.. الخطاط ينجا يعطي انطلاقة عملية توزيع المساعدات على حوالي 25 ألف عائلة            شاهد.. حسان الطالبي يوضح بخصوص توزيع مجموعة عكاشة مساعدات غذائية            تابع.. مؤسسة كينغ بيلاجيك توزع مساعدات غذائية على ساكنة البوادي            كوفيد19.. أحمي راسك وأحمي عائلتك ومحيطك بإتباع تدابير الوقاية            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 26 مايو 2020 18:09


أضيف في 11 ماي 2019 الساعة 21:09

سابقة / العثماني يعلن عن فتح تحقيق مع عدد من مدراء العمران الجهويين بسبب التلاعب بمخزونها



الداخلة الآن





اكدت يومية الصباح ان سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، قد فتح تحقيقا في شأن الاحتفاظ بالمخزون العقاري لمؤسسة العمران، وعدم تسويقه بعدما سبق له في أحد اجتماعات مجلس الرقابة للمؤسسة نفسها، أن دعا إلى تصفية الملفات العالقة.

واستغرب رئيس الحكومة من عدم تسويق مخزون المؤسسة من قبل بعض المديرين الجهويين، كما تساءل عن الأسباب الحقيقية التي تجعل بعضهم يحتفظون به ولمصلحة من.

وجاء تحرك رئاسة الحكومة، بعدما توصلت مصالحه بتقرير خطير من قبل نقابيين يشتغلون في مؤسسة العمران، يفيد أن بعض المديرين التابعين للمؤسسة في بعض الأقاليم، يحتفظون بالعديد من القطع الأرضية ذات الطابع التجاري والاقتصادي ومحلات تجارية كبرى، ولا يسوقونها إلا تحت الطلب، وبطرق “سرية”، بعيدا عن طلبات عروض مفتوحة.

وكشفت المصادر نفسها، أنه كلما توجه مواطن إلى مقر المؤسسة في هذه المدينة أو تلك، بحثا عن “قبر الحياة”، أو عن وعاء عقاري من أجل الاستثمار، إلا وتلقى أجوبة صادمة من قبل المسؤولين عن الأقسام التجارية بالمؤسسة نفسها، تفيد أن المنتوج نفد عن آخره، أو القول، إن العامل الفلاني لا يرغب في بيعه، علما أن المسؤولين الترابيين التابعين لوزارة الداخلية لا سلطة لهم على مديري مؤسسة العمران، الذين فيهم من عمر طويلا، وربط علاقات مصالح مع العديد من المنعشين العقاريين وأصحاب مكاتب الدراسات.

ورغم الانتقادات التي كان سببها بعض المديرين الجهويين لمؤسسة العمران، فإن المجموعة استطاعت تحقيق نتائج مهمة على مستوى تسليم وحدات سكنية جاهزة، وفتح أوراش، وإنهاء أشغال عدد من المشاريع، ومعالجة الآلاف من السكن الصفيحي، وإعادة إسكان قاطنيها، ضمن برنامج “مدن بدون صفيح”، رغم أن هذا البرنامج لم يحقق المبتغى منه لأسباب مختلفة.

ونظرا لبطء الملفات التي تتحكم فيها المؤسسة على مستوى المركز، دعا رئيس الحكومة، إدارة مجموعة “العمران”، إلى بذل مزيد من الجهود لتصفية عدد من الملفات العالقة التي بقيت في السنوات الأخيرة، سيما مشكل المخزون والعمليات القديمة والموروثة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا