مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الخطاط ينجا يشرف على اعطاء انطلاقة المسابقات الرمضانية في التجويد وحفظ القرآن الكريم             مدير حرس الحسن الثاني يتعرض لمحاولة اغتيال خطيرة بمدينة مراكش             ''العراب'' من واقع مصر الى واقع بلدتنا             الخطاط ينجا ضيف الليلة الثانية من مهرجان الداخلة للأمداح النبوية المنظم من طرف المجلس الجهوي             شاب صحراوي يقدم على اغلاق معبر الكركرات بشكل تام.. والمينورسو تتدخل             البلدية تضع حاويات للأزبال في شارع رسمي وتخنق ساكنة بئرأنزران بالروائح الكريهة             الحق في الإيمان والحق في الإلحاد             القبض على قارب صيد تقليدي محمل بالمخدرات في سواحل قرية الصيد ''انتيرفت''             وزارة الداخلية تنتظر تأشير لفتيت على ترقية أزيد من 300 رجل سلطة             الخطاط ينجا يفتتح النسخة الاولى من مهرجان الداخلة للأمداح النبوية             خطير / المحافظة توجه اخبارا بتحفيظ ملك عمومي جرى الترامي عليه .. فهل تتعرض الجمعيات والساكنة ؟             انطلاق فعاليات مهرجان الداخلة للأمداح النبوية اليوم الجمعة             عاجل / شباب صحراويين يعتصمون على ظهر الباخرة ''mayor'' بعد طردهم من رئيس الباخرة دون تعليل             أسرة الشرطة تخلد الذكرى 63 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني بالداخلة             ثلاثة اقتراحات لتجاوز أزمة ''البام'' ضمن ''نداء المستقبل'' الذي تقوده المنصوري             انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الداخلة للأمداح النبوي            رئيس الجهة "الخطاط ينجا" يعطي رسميا انطلاقة برنامج الدعم التربوي             حول برنامج تكوين الشباب الذي تشرف عليه مجموعة الكينغ بيلاجيك            تصريح ابراهيم عيا عقب دورة المجلس البلدي العادية لشهر ماي            تصريح امربيه ربو بوهالة عقب دورة المجلس البلدي العادية لشهر ماي            جـانب من أشغال الجلسة الاولى لدورة المجلس الجماعي للداخلة لشهر ماي 2019             هيسبريس / الخطاط ينجا في نقاش حول مستجدات قضية الصحراء            وسط حضور رسمي.. مجموعة "السنتيسي" تقيم حفل ختامي للمستفيدات من برنامج "محو الامية"            تصريح رئيسة وفد مراكش بعد لقاء مجلس الجهة             تصريح الخطاط ينجا رئيس مجلس الجهة بعد لقاء وفد مراكش            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 20 مايو 2019 11:15


أضيف في 11 ماي 2019 الساعة 19:48

منتخبوا الداخلة وبيع الاراضي.. الخوف من سطوة الادارة أم صمت المستفيد !!



الداخلة الآن



يكثر الحديث مؤخرا عن صمت منتخبي الساكنة عن الفساد والمتاجرة الخطيرة التي تطال الوعاء العقاري بالداخلة، حتى بات ينسب البعض ما يحدث بالمدينة في هذا الصدد الى جهات عليا بالقصر التي توفر الحماية للمعنيين المباشرين بما يجري وعلى رأسهم والي الجهة.

غير أن والي الجهة ليس المسؤول وحده عن ما يحدث بل وجد جمعا من المنتخبين الجبناء الذين ينطبق عليهم قول المغفور له الحسن الثاني "بأن الدولة تعطي المناصب ولا تعطي الشخصية..". هذا الجبن تفسره احدى الاجتماعات التي كنا شاهدين عليها مع احد الكتاب العامين للولاية سابقا، والذي بهدل واهان رؤساء جماعات ومنتخبين بالجهة بسبب تقصيرهم في احد البرامج، ولعل نفس الحدث حين يتكرر ببوجدور او العيون لوجد الكاتب العام المذكور نفسه بالمستشفى.

منتخبي الداخلة لم يكفهم الخوف فقط ليصمتوا عن ما يحدث من اغتصاب للوعاء العقاري بالداخلة، بل يتجاوز ذلك لإستفادة جلهم من بقع باهضة وفسيحة، ومرور مشاريع اغلبهم في صمت عبر بوابة الاستثمار، وكما يقول المثل "لي فمو ملان ما يكد يتكلم.." ما يحتم صمت هؤلاء والى الابد.

اذا من حق الوالي ان يستمر في توزيع الاراضي كما يشاء في ظل موافقة المنتخبين وصمت جل الساكنة المستفيد جلها من البقع عدى عن قلة منها، ومن يلوم المنتخبين لصمتهم يجب ان يراجع صحيفة استفادته من كعكعة عقار الكل مذنب فيما يجري له بدءا من المواطن البسيط الى المسؤول الاول بالجهة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا