مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عاجل / المديرية الجهوية للصحة تؤكد حصر كافة المخالطين للحالات الثلاث ونتائجهم سلبية             عاجل/ المغرب يسجّل 27 إصابة جديدة بفيروس ''كورونا'' و 65 حالة شفاء في 24 ساعة             المندوب الاقليمي للصحة يؤكد بأن الوضعية الصحية للحالات الثلاثة مستقرة             جلالة الملك يؤدي صلاة عيد الفطر وسط احترام لإجراءات الحجر الصحي             الخطاط ينجا يهنئ ساكنة الداخلة بمناسبة عيد الفطر المبارك             بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.. ''الداخلة الآن'' تهنئ قرائها الكرام             عاجل / وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية تعلن رسميا الاحد اول أيام عيد الفطر بالمغرب             تزايد عمليات السرقة بالداخلة تساءل الاجهزة الامنية في حماية ممتلكات المواطنين             خلال 24 ساعة.. مديرية الصحة تستبعد 42 مخالطا جديدا بعد التأكد من نتيجة اختباراتهم السلبية             ''عبد الفتاح أهل المكي'' يساءل وزير الفلاحة والصيد البحري حول واقعة جلب البحارة للداخلة             وزارة الداخلية تطالب الولاة والعمال بإنهاء عهد ''الورقة'' والمرور الى الرقمنة             الرئيس الموريتاني يطالب الشعب بالإستعداد للتعايش مع فيروس كورونا             الحكومة الإسبانية تسمح رسميا بإستئناف ''الليغا'' في 8 يونيو المقبل             سبع جهات بالمملكة من بينها الداخلة لم تسجل اي إصابات جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة             المغرب يسجل 74 حالة مؤكدة جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة             شاهد.. المحكمة الابتدائية بالداخلة تبدأ أولى جلسات المحاكمة عن بعد            شاهد .. مجموعة عكاشة تعلن عن توزيعها مساعدات غذائية خلال شهر رمضان            بالفيديو /#في زمان كورونا حالة انسانية تنتظر تدخل القلوب الرحيمة للمساعدة            شاهد.. المجلس الجهوي يوزع المواد الغذائية والمياه بقرية الصيد "انتيرفت"            شاهد.. تفاصيل العملية الامنية لإحباط محاولة للهجرة السرية بالداخلة            شاهد.. الجالية الافريقية بالداخلة تعبر عن بهجتها بالمساعدات الغذائية المقدمة من المجلس الجهوي            شاهد.. الخطاط ينجا يعطي انطلاقة عملية توزيع المساعدات على حوالي 25 ألف عائلة            شاهد.. حسان الطالبي يوضح بخصوص توزيع مجموعة عكاشة مساعدات غذائية            تابع.. مؤسسة كينغ بيلاجيك توزع مساعدات غذائية على ساكنة البوادي            كوفيد19.. أحمي راسك وأحمي عائلتك ومحيطك بإتباع تدابير الوقاية            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 25 مايو 2020 11:43


أضيف في 11 ماي 2019 الساعة 19:48

منتخبوا الداخلة وبيع الاراضي.. الخوف من سطوة الادارة أم صمت المستفيد !!



الداخلة الآن



يكثر الحديث مؤخرا عن صمت منتخبي الساكنة عن الفساد والمتاجرة الخطيرة التي تطال الوعاء العقاري بالداخلة، حتى بات ينسب البعض ما يحدث بالمدينة في هذا الصدد الى جهات عليا بالقصر التي توفر الحماية للمعنيين المباشرين بما يجري وعلى رأسهم والي الجهة.

غير أن والي الجهة ليس المسؤول وحده عن ما يحدث بل وجد جمعا من المنتخبين الجبناء الذين ينطبق عليهم قول المغفور له الحسن الثاني "بأن الدولة تعطي المناصب ولا تعطي الشخصية..". هذا الجبن تفسره احدى الاجتماعات التي كنا شاهدين عليها مع احد الكتاب العامين للولاية سابقا، والذي بهدل واهان رؤساء جماعات ومنتخبين بالجهة بسبب تقصيرهم في احد البرامج، ولعل نفس الحدث حين يتكرر ببوجدور او العيون لوجد الكاتب العام المذكور نفسه بالمستشفى.

منتخبي الداخلة لم يكفهم الخوف فقط ليصمتوا عن ما يحدث من اغتصاب للوعاء العقاري بالداخلة، بل يتجاوز ذلك لإستفادة جلهم من بقع باهضة وفسيحة، ومرور مشاريع اغلبهم في صمت عبر بوابة الاستثمار، وكما يقول المثل "لي فمو ملان ما يكد يتكلم.." ما يحتم صمت هؤلاء والى الابد.

اذا من حق الوالي ان يستمر في توزيع الاراضي كما يشاء في ظل موافقة المنتخبين وصمت جل الساكنة المستفيد جلها من البقع عدى عن قلة منها، ومن يلوم المنتخبين لصمتهم يجب ان يراجع صحيفة استفادته من كعكعة عقار الكل مذنب فيما يجري له بدءا من المواطن البسيط الى المسؤول الاول بالجهة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا