مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عاجل / المديرية الجهوية للصحة تؤكد حصر كافة المخالطين للحالات الثلاث ونتائجهم سلبية             عاجل/ المغرب يسجّل 27 إصابة جديدة بفيروس ''كورونا'' و 65 حالة شفاء في 24 ساعة             المندوب الاقليمي للصحة يؤكد بأن الوضعية الصحية للحالات الثلاثة مستقرة             جلالة الملك يؤدي صلاة عيد الفطر وسط احترام لإجراءات الحجر الصحي             الخطاط ينجا يهنئ ساكنة الداخلة بمناسبة عيد الفطر المبارك             بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.. ''الداخلة الآن'' تهنئ قرائها الكرام             عاجل / وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية تعلن رسميا الاحد اول أيام عيد الفطر بالمغرب             تزايد عمليات السرقة بالداخلة تساءل الاجهزة الامنية في حماية ممتلكات المواطنين             خلال 24 ساعة.. مديرية الصحة تستبعد 42 مخالطا جديدا بعد التأكد من نتيجة اختباراتهم السلبية             ''عبد الفتاح أهل المكي'' يساءل وزير الفلاحة والصيد البحري حول واقعة جلب البحارة للداخلة             وزارة الداخلية تطالب الولاة والعمال بإنهاء عهد ''الورقة'' والمرور الى الرقمنة             الرئيس الموريتاني يطالب الشعب بالإستعداد للتعايش مع فيروس كورونا             الحكومة الإسبانية تسمح رسميا بإستئناف ''الليغا'' في 8 يونيو المقبل             سبع جهات بالمملكة من بينها الداخلة لم تسجل اي إصابات جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة             المغرب يسجل 74 حالة مؤكدة جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة             شاهد.. المحكمة الابتدائية بالداخلة تبدأ أولى جلسات المحاكمة عن بعد            شاهد .. مجموعة عكاشة تعلن عن توزيعها مساعدات غذائية خلال شهر رمضان            بالفيديو /#في زمان كورونا حالة انسانية تنتظر تدخل القلوب الرحيمة للمساعدة            شاهد.. المجلس الجهوي يوزع المواد الغذائية والمياه بقرية الصيد "انتيرفت"            شاهد.. تفاصيل العملية الامنية لإحباط محاولة للهجرة السرية بالداخلة            شاهد.. الجالية الافريقية بالداخلة تعبر عن بهجتها بالمساعدات الغذائية المقدمة من المجلس الجهوي            شاهد.. الخطاط ينجا يعطي انطلاقة عملية توزيع المساعدات على حوالي 25 ألف عائلة            شاهد.. حسان الطالبي يوضح بخصوص توزيع مجموعة عكاشة مساعدات غذائية            تابع.. مؤسسة كينغ بيلاجيك توزع مساعدات غذائية على ساكنة البوادي            كوفيد19.. أحمي راسك وأحمي عائلتك ومحيطك بإتباع تدابير الوقاية            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 25 مايو 2020 12:57


أضيف في 6 ماي 2019 الساعة 20:38

بركة وولد الرشيد يهددان بالإستقالة من حزب الميزان



الداخلة الآن: متابعة


كشف مصدر قيادي بحزب الإستقلال، في تصريح لـ”آشكاين” عن تفاصيل تهديد كلا من نزار بركة الأمين العام محمد ولد الرشيد، القيادي بذات الحزب بالإستقالة من المهام المسندة لهم، بسبب التسابق على المواقع القيادية بالشببية الإستقلالية.

وقال القيادي الذي تحفظ عن ذكر إسمه، أنه خلال إجتماع اللجنة التنفيدية لحزب الإستقلال الذي أعقب المهرجان الخطابي بالعيون، هدد حمدي ولد الرشيد بالإستقالة من الحزب ومن البرلمان إذا لم يتم إلغاء مخرجات لجينة أحدثها بركة للإعداد لتصور متوافق عليه حول المؤتمر القادم لشبيبته”، مضيفا أن “بركة رد على ولد الرشيد، قائلا: “إذا كنت ستقدم إستقالتك من أجل خرق القانون فأنا سأقدم إستقالتي من قيادة الحزب حفاظا على القانون”.

وأردف المصدر أنه بعد تبادل التهديدات تم الإتفاق على أن تعد اللجنة التنفيدية تصورا حول الشبيبة على أن يعقد الكاتب العام لشبيبة الإستقلالية، عمر العباسي، إجتماعا للمكتب التنفيذي مساء اليوم الإثنين 6 ماي الجاري”.

جناح ولد الرشيد وورثة شباط

وتعود تفاصيل الصدام بين بركة وولد الرشيد بشأن شبيبة حزبهما، حسب المصدر نفسه إلى شهر ماي من السنة الماضية عندما بدأ الصراع في الشبيبة بين توجه يقوده عبد القادر الكيحل، الكاتب الوطني السابق، وتوجه يقوده محمد ولد الرشيد بدعم من عمر العباسي الكاتب العام الحالي والذي جاء بإيعاز من ولد الرشيد ودعا لعقد إجتماع اللجنة المركزية شهد إنزالا كبيرا إعتمد فيه على أشخاص لا علاقة لهم باللجنة المركزية وتم تنصيبهم باللجنة التحضرية بينهم 30 فرد من مدينة العيون، والغرض من هذا الإنزال هو ضمان عضوية المجلس الوطني المقبل لهؤلاء الأشخاص للتحكم في الشبيبة عبر تمهيد الطريق للمحسوبين على ولد الرشيد لعضوية المكتب التنفيدي وأن يتم وضع الكاتب العام الذي يردونه”، يقول المصدر.

وتابع القيادي أن عقب هذه الأحداث إجتمع المكتب التنفيدي والذي به أغلبية تابعة للكيحل وإتخد قرارات أسقطت كل ما كان يعد من طرف جناح ولد الرشيد، إذ قام الكيحل بتوجيه رسالة إلى الأمين العام للاستقلال نزار بركة يعرض فيها تفاصيل الصراع والحلول المقترحة، فقام بركة بعقد إجتماع مع المكتب التنفيدي بجميع توجهاته وإتفقوا على أساس أن يتم تجميد اللجنة التحضيرية ويتم إحداث لجينة فيها 6 أشخاص 3 من كل توجه، إضافة إلى الكاتب العام ورئيس المجلس الوطني”.

وأردف المتحدث أن هذه اللجينة التي أشرف بركة على إحداثها عقد 4 إجتماعات كان أخرها بمنزل محمد ولد الرشيد في بوسكورة، والذي تم خلاله الإتفاق على تاريخ المؤتمر وعميلة إنتداب المؤتمرين وكذا اللجان التي تشتغل في اللجنة التحضرية ناهيك عن التصور الخاص بتطوير عمل الشبيبة، وكلف ولد الرشيد بأن ينسق مع بركة لعقد اجتماع مع هذه اللجينة للقيام بالإجراء ات المتبقية، لكن بالمقابل عمل هذا الجناح على تجميد المخرجات لأنهم إعتبروا  انفسهم يشكلون الأغلبية في جين هم أغلبية هشة”، وفق تعبير المصدر.

وزاد المصدر أنه مباشرة بعد لقاء العيون وقع صدام بين الجناحين في شبكات التواصل الإجتماعي، ولما إنعقد المجلس الوطني بدأ الإنتقاد اللاذع على وضع الشبيبة، عندها تدخل بركة وقال إن مؤتمر الشبيبة سيكون في شتنبر المقبل، لكن ذلك لم يعجب ولد الرشيد الذي طالب بإلغاء كل مخرجات اللجينة  وإحداث اللجنة التحضرية، مهددا بالإستقالة إدا لم يتم تحقيق مطالبه فرد عليه بركة بالتهديد بالإستقالة من منصبه.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا