مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الخطاط ينجا يشرف على اعطاء انطلاقة المسابقات الرمضانية في التجويد وحفظ القرآن الكريم             مدير حرس الحسن الثاني يتعرض لمحاولة اغتيال خطيرة بمدينة مراكش             ''العراف'' من واقع مصر الى واقع بلدتنا             الخطاط ينجا ضيف الليلة الثانية من مهرجان الداخلة للأمداح النبوية المنظم من طرف المجلس الجهوي             شاب صحراوي يقدم على اغلاق معبر الكركرات بشكل تام.. والمينورسو تتدخل             البلدية تضع حاويات للأزبال في شارع رسمي وتخنق ساكنة بئرأنزران بالروائح الكريهة             الحق في الإيمان والحق في الإلحاد             القبض على قارب صيد تقليدي محمل بالمخدرات في سواحل قرية الصيد ''انتيرفت''             وزارة الداخلية تنتظر تأشير لفتيت على ترقية أزيد من 300 رجل سلطة             الخطاط ينجا يفتتح النسخة الاولى من مهرجان الداخلة للأمداح النبوية             خطير / المحافظة توجه اخبارا بتحفيظ ملك عمومي جرى الترامي عليه .. فهل تتعرض الجمعيات والساكنة ؟             انطلاق فعاليات مهرجان الداخلة للأمداح النبوية اليوم الجمعة             عاجل / شباب صحراويين يعتصمون على ظهر الباخرة ''mayor'' بعد طردهم من رئيس الباخرة دون تعليل             أسرة الشرطة تخلد الذكرى 63 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني بالداخلة             ثلاثة اقتراحات لتجاوز أزمة ''البام'' ضمن ''نداء المستقبل'' الذي تقوده المنصوري             انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الداخلة للأمداح النبوي            رئيس الجهة "الخطاط ينجا" يعطي رسميا انطلاقة برنامج الدعم التربوي             حول برنامج تكوين الشباب الذي تشرف عليه مجموعة الكينغ بيلاجيك            تصريح ابراهيم عيا عقب دورة المجلس البلدي العادية لشهر ماي            تصريح امربيه ربو بوهالة عقب دورة المجلس البلدي العادية لشهر ماي            جـانب من أشغال الجلسة الاولى لدورة المجلس الجماعي للداخلة لشهر ماي 2019             هيسبريس / الخطاط ينجا في نقاش حول مستجدات قضية الصحراء            وسط حضور رسمي.. مجموعة "السنتيسي" تقيم حفل ختامي للمستفيدات من برنامج "محو الامية"            تصريح رئيسة وفد مراكش بعد لقاء مجلس الجهة             تصريح الخطاط ينجا رئيس مجلس الجهة بعد لقاء وفد مراكش            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 19 مايو 2019 21:23


أضيف في 5 ماي 2019 الساعة 21:21

بلاغ / مستشارو العدالة والتنمية ببلدية الجماني يستنكرون طريقة تعامل الاغلبية مع الأسئلة الكتابية للمعارضة



الداخلة الآن


بلاغ :


تابع الرأي العام المحلي يوم الجمعة 03 ماي 2019، بقاعة مجلس الجماعة الترابية لجماعة الداخلة عبر وسائل الإعلام ووسائط التواصل الاجتماعي، أشغال الجلسة المخصصة للإجابة عن الأسئلة الكتابية لفريق العدالة والتنمية وبعض أعضاء المعارضة.حيث سار المكتب المسير للجماعة الترابية للداخلة على نهجه الذي دأب عليه في تجاوزه للقوانين المنظمة لتدبير الشأن الجماعي، والتي سجلها الفريق خلال كل الدورات عبر بياناته الصادرة في هذا الشأن. بدءا من مشروع برنامج العمل الخاص بالجماعة مرورا بمشروع ميزانية 2019 الذي لازال محط أنظار سلطة الرقابة وكذا موضوع برمجة الأسئلة الكتابية الذي تم إلزام مكتب المجلس بضرورة احترامه من قبل سلطة الرقابة حيث أبى مكتب المجلس إلا أن يعود مرة أخرى للتحايل على القانون على مستوى كيفية تطبيق المواد المتعلقة بهذا الشأن. وذلك من خلال مجموعة من التجاوزات والتي تمثلت في عدم احترام مقتضيات النظام الداخلي خاصة المادة 18من الباب الثاني إذ تم رفض الإجابة عن بعض الأسئلة بالرغم أنها تدخل في اختصاصات المجلس ومن صلاحيات الرئيس هذا بالإضافة إلى عدم برمجة أسئلة أخرى دون مبررات تذكر.
وأمام هذا الوضع المؤسف الذي دأب عليه مكتب المجلس في عدم احترامه للمقتضيات القانونية المنظمة للعمل الجماعي ، فإن فريق العدالة والتنمية بمجلس الجماعة الترابية للداخلة يعلن للرأي العام ما يلي:
        تشبثه بضرورة إعطاء أجوبة للأسئلة المطروحة والتي تلامس قضايا الساكنة .
        دعوته مكتب المجلس إلى ضرورة احترام مقتضيات القانون التنظيمي رقم 113.14 وكذا القانون الداخلي للمجلس.
     استهجانه للسلوكات المشينة من قبل بعض أعضاء الأغلبية التي رافقت جلسة الأسئلة الكتابية التي تضمنت مجموعة من المشاكل الخاصة بالجماعة الترابية.
        اعتزازه بالأداء المشرف لفريق حزب العدالة والتنمية من موقعه بالمعارضة البناءة التي تساهم في ترشيد العمل الجماعي وجعل المواطن متابعا لتدبير العمل الجماعي.
    عزمه تنظيم ندوة صحفية لشرح كافة الحيثيات المتعلقة بالأسئلة المعروضة على أنظار مكتب مجلس الجماعة الترابية،والأسباب التي جعلته يتهرب من الإجابة عنها سواء بمبررات واهية أو بتجاوز للمقتضيات القانونية المنظمة .
الناطق باسم فريق العدالة والتنمية
امربيه ربو البوهالة

 


 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا