مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عاجل / المديرية الجهوية للصحة تؤكد حصر كافة المخالطين للحالات الثلاث ونتائجهم سلبية             عاجل/ المغرب يسجّل 27 إصابة جديدة بفيروس ''كورونا'' و 65 حالة شفاء في 24 ساعة             المندوب الاقليمي للصحة يؤكد بأن الوضعية الصحية للحالات الثلاثة مستقرة             جلالة الملك يؤدي صلاة عيد الفطر وسط احترام لإجراءات الحجر الصحي             الخطاط ينجا يهنئ ساكنة الداخلة بمناسبة عيد الفطر المبارك             بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.. ''الداخلة الآن'' تهنئ قرائها الكرام             عاجل / وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية تعلن رسميا الاحد اول أيام عيد الفطر بالمغرب             تزايد عمليات السرقة بالداخلة تساءل الاجهزة الامنية في حماية ممتلكات المواطنين             خلال 24 ساعة.. مديرية الصحة تستبعد 42 مخالطا جديدا بعد التأكد من نتيجة اختباراتهم السلبية             ''عبد الفتاح أهل المكي'' يساءل وزير الفلاحة والصيد البحري حول واقعة جلب البحارة للداخلة             وزارة الداخلية تطالب الولاة والعمال بإنهاء عهد ''الورقة'' والمرور الى الرقمنة             الرئيس الموريتاني يطالب الشعب بالإستعداد للتعايش مع فيروس كورونا             الحكومة الإسبانية تسمح رسميا بإستئناف ''الليغا'' في 8 يونيو المقبل             سبع جهات بالمملكة من بينها الداخلة لم تسجل اي إصابات جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة             المغرب يسجل 74 حالة مؤكدة جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة             شاهد.. المحكمة الابتدائية بالداخلة تبدأ أولى جلسات المحاكمة عن بعد            شاهد .. مجموعة عكاشة تعلن عن توزيعها مساعدات غذائية خلال شهر رمضان            بالفيديو /#في زمان كورونا حالة انسانية تنتظر تدخل القلوب الرحيمة للمساعدة            شاهد.. المجلس الجهوي يوزع المواد الغذائية والمياه بقرية الصيد "انتيرفت"            شاهد.. تفاصيل العملية الامنية لإحباط محاولة للهجرة السرية بالداخلة            شاهد.. الجالية الافريقية بالداخلة تعبر عن بهجتها بالمساعدات الغذائية المقدمة من المجلس الجهوي            شاهد.. الخطاط ينجا يعطي انطلاقة عملية توزيع المساعدات على حوالي 25 ألف عائلة            شاهد.. حسان الطالبي يوضح بخصوص توزيع مجموعة عكاشة مساعدات غذائية            تابع.. مؤسسة كينغ بيلاجيك توزع مساعدات غذائية على ساكنة البوادي            كوفيد19.. أحمي راسك وأحمي عائلتك ومحيطك بإتباع تدابير الوقاية            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 25 مايو 2020 13:02


أضيف في 5 ماي 2019 الساعة 22:21

بلاغ / مستشارو العدالة والتنمية ببلدية الجماني يستنكرون طريقة تعامل الاغلبية مع الأسئلة الكتابية للمعارضة



الداخلة الآن


بلاغ :


تابع الرأي العام المحلي يوم الجمعة 03 ماي 2019، بقاعة مجلس الجماعة الترابية لجماعة الداخلة عبر وسائل الإعلام ووسائط التواصل الاجتماعي، أشغال الجلسة المخصصة للإجابة عن الأسئلة الكتابية لفريق العدالة والتنمية وبعض أعضاء المعارضة.حيث سار المكتب المسير للجماعة الترابية للداخلة على نهجه الذي دأب عليه في تجاوزه للقوانين المنظمة لتدبير الشأن الجماعي، والتي سجلها الفريق خلال كل الدورات عبر بياناته الصادرة في هذا الشأن. بدءا من مشروع برنامج العمل الخاص بالجماعة مرورا بمشروع ميزانية 2019 الذي لازال محط أنظار سلطة الرقابة وكذا موضوع برمجة الأسئلة الكتابية الذي تم إلزام مكتب المجلس بضرورة احترامه من قبل سلطة الرقابة حيث أبى مكتب المجلس إلا أن يعود مرة أخرى للتحايل على القانون على مستوى كيفية تطبيق المواد المتعلقة بهذا الشأن. وذلك من خلال مجموعة من التجاوزات والتي تمثلت في عدم احترام مقتضيات النظام الداخلي خاصة المادة 18من الباب الثاني إذ تم رفض الإجابة عن بعض الأسئلة بالرغم أنها تدخل في اختصاصات المجلس ومن صلاحيات الرئيس هذا بالإضافة إلى عدم برمجة أسئلة أخرى دون مبررات تذكر.
وأمام هذا الوضع المؤسف الذي دأب عليه مكتب المجلس في عدم احترامه للمقتضيات القانونية المنظمة للعمل الجماعي ، فإن فريق العدالة والتنمية بمجلس الجماعة الترابية للداخلة يعلن للرأي العام ما يلي:
        تشبثه بضرورة إعطاء أجوبة للأسئلة المطروحة والتي تلامس قضايا الساكنة .
        دعوته مكتب المجلس إلى ضرورة احترام مقتضيات القانون التنظيمي رقم 113.14 وكذا القانون الداخلي للمجلس.
     استهجانه للسلوكات المشينة من قبل بعض أعضاء الأغلبية التي رافقت جلسة الأسئلة الكتابية التي تضمنت مجموعة من المشاكل الخاصة بالجماعة الترابية.
        اعتزازه بالأداء المشرف لفريق حزب العدالة والتنمية من موقعه بالمعارضة البناءة التي تساهم في ترشيد العمل الجماعي وجعل المواطن متابعا لتدبير العمل الجماعي.
    عزمه تنظيم ندوة صحفية لشرح كافة الحيثيات المتعلقة بالأسئلة المعروضة على أنظار مكتب مجلس الجماعة الترابية،والأسباب التي جعلته يتهرب من الإجابة عنها سواء بمبررات واهية أو بتجاوز للمقتضيات القانونية المنظمة .
الناطق باسم فريق العدالة والتنمية
امربيه ربو البوهالة

 


 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا