مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         حزب الإستقلال بالصحراء.. هوية حزبية جامعة لابناء الصحراء دون منافس             تعزية في وفاة الشاب ''سيدأحمد التومي'' رحمه الله تعالى             الجيش يجري مناورات عسكرية ضخمة بالجهة الشرقية للمملكة             تونس تختار حليف الإسلاميين ''قيس سعيد'' رئيسا للجمهوية بفارق مريح عن منافسه             أخنوش يهدد العثماني من ألمانيا : ''يجب عليك الحفاظ على أغلبيتك الحكومية..''             تقديم ديوان ''كثبان عارية'' للبشير الدخيل بالمكسيك             بعد توبيخه من طرف وزارة الخارجية.. مزوار يقدم إستقالته من رئاسة الباطرونا             في وقت حديث الملك عن القروض البنكية.. من يساءل أخنوش عن تسهيلات القرض الفلاحي لعكاشة !!             البحرية الملكية تحبط محاولتين للهجرة السرية بمنطقة ''لكراع'' شمال مدينة الداخلة             الجامعة العربية تطالب بتدخل دولي عاجل ضد تركيا بعد عملياتها العسكرية بسوريا             بلاغ / مكتب تنمية التعاون يحذر التعاونيات التي لم تلاءم أنظمتها الأساسية             عاجل / وفاة بحار على متن مركب للصيد الساحلي بالداخلة             الملك يطالب الأحزاب بتجنب الصراعات الفارغة وعدم تضييع الوقت             ''أهل بابا محمد لغظف'' يستقبل وفدا من مساعدي أعضاء الكونغرس الأمريكي بمقر الجهة             عاجل / القبض على كمية كبيرة من الأخطبوط المهرب داخل مستودع لعضو ببلدية الجماني             وفد عن الكونغريس الأمريكي يحل بالمركز الجهوي للإستثمار للإطلاع على مؤهلات المنطقة             الطبيب الجراح بمستشفى الحسن الثاني ينوه بمجهودات المجلس الجهوي في دعم القطاع الصحي            تصريح الخطاط ينجا عقب انتهاء دورة المجلس الجهوي لشهر أكتوبر            الجيدة الليبك ترد على كلام عضو بالمعارضة وتصف حصيلة التعليم بالجهة بالصفرية            الخطاط ينجا يرد على الشائعات ويوضح كثير من الأشياء التي تمت اثارتها مؤخرا             تفاصيل الدورة العادية لمجلس جهة الداخلة وادي الذهب برسم شهر أكتوبر            افتتاح المعرض الدولي للفلاحة بالداخلة في نسخته الرابعة            في غياب الجماني وبجدول أعمال فقير.. المجلس البلدي للداخلة يعقد دورته العادية لشهر أكتوبر            المجلس الاقليمي لوادي الذهب يعقد دورته العادية لشهر شتنبر ويصوت بالإجماع على جدول اعمالها            الفنانة الموريتانية "منيتو منت نفرو" تتمنى التوفيق لمنظمي مهرجان وادي الذهب            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 14 أكتوبر 2019 19:50


أضيف في 4 ماي 2019 الساعة 20:56

“نادي الصحافة بالمغرب” يتضامن مع بوعشرين والمهداوي وينتقد متابعة الصحفيين بالقانون الجنائي



الداخلة الآن



أعلن “نادي الصحتافة في المغرب” تضامنه مع الصحافيين المعتقلين توفيق بوعشرين، مؤسس جريدة “اخبار اليوم”،  وحميد المهداوي، مؤسس موقع “بديل أنفو” المتوقف عن الصدور.

كما أعلن النادي الذي يرأسه، المنشط الإذاعي السابق رشيد الصباحي، عن تضامنه مع الصحفيين محمد أحداد وعبد الحق بلشكر وعبد الإله سخير وكوثر زكي الذين صدرت في حقهم أحكام إدانة في القضية التي رفعها ضدعم رئيس مجلس المستشارين.

وعبر النادي، الذي كان يرأسه القيادي الإتحادي السابق، أحمد الزايدي، عن انتقاده لإستمرار إحالة الصحافيين على المحاكمات بناء على فصول القانون الجنائي تتنافى مع الدستور وقانون الصحافة والنشر.

من جهة أخرى، استنكر نادي الصحافة بالمغرب ، بمناسبة اليوم العالمي لصحافة، الذي يتزامن مع اليوم الثالث من شهر ماي كل عام، ما وصفه “بالفوضى العارمة التي يعرفها قطاع الصحافة الرقمية في ظل تشتت القطاع وعدم انتظامه في جمعيات مهنية أو نقابات، وكذلك تسلط أشخاص من خارج الوسط المهني على القطاع الذي تسعى الدولة اليوم إلى هيكلته وتأطيره قانونيا ومهنيا ودعمه، في ظروف شديدة التعقيد”.

وأشار نادي الصحافة في بلاغ أصدره بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، إلى أن النادي ومن أجل ضمان مستقبل الصحافة والإعلام الرقمي بالمغرب، يعمل منذ سنوات على تنظيم دورات تكوينية للشباب العاملين في المجال، وتنظيم القطاع مهنيا وقانونيا، في ظل ما اعتبره “تراجعا كبيرا للصحافة الورقية وانخفاض مبيعات الجرائد وتأثيرها في الرأي العام كما كان الأمر في الماضي القريب”.

وسجل النادي في بلاغه، التراجع الكبير لنسب مشاهدة القنوات العمومية منذ 2012، خارج شهر رمضان، بسبب ما اعتبره التدبير السيئ لموارد القنوات البشرية والتقنية والمالية، إضافة لتردي المهني بالإذاعات الخاصة، ومعاناة العاملين بها على المستوى الاجتماعي، ما أدى ببعضها إلى إغلاق محطاتها الجهوية.

ومن جهة أخرى، ثمن نادي الصحافة تجديد دماء الهيئة العليا للاتصال السمعي، وتولي لطيفة أخرباش لإدارتها، مؤكدا أنه ورغم هذا التجديد مازال لقطاع السمعي البصري يعيش “جمودا قاتلا”، ما يمنع الإعلام العمومي من القيام بدورها الأساسي في الأخبار والتثقيف والترفيه، ناهيك عن قطعه صلته بالمشاهد المغربي في ظل منافسة شرسة من القنوات الخليجية، كما أنها تعمل في تناقض تام مع القانون 03/77 المؤطر للاتصال السمعي البصري بدون تجديد دفاتر التحملات وبدون عقد برنامج كما ينص القانون.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا