مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         في وقت تتجول فيه مديرة المستشفى بالخليج.. التسيب بات عنوان مستشفى الحسن الثاني !!             العثماني ووفده الحكومي بالداخلة .. ترى هل يسرد الأرقام الحقيقية لتقدم البرنامج التنموي ؟             الأمن الوطني بالداخلة يلقي القبض على مشتبه به في قضية وفاة فتاة بحي النهضة             إشتباكات عنيفة بالرصاص الحي بين عصابات التهريب بالمناطق الخاضعة للبوليساريو             العثماني ووفد وزاري هام يحل بالداخلة الجمعة القادمة لتفقد المشاريع التنموية.. وهذا برنامج الزيارة !!             سابقة / مستشار برلماني من حلف الجماني يجرجر شاب بالمحاكم بسبب تدوينة فيسبوكية             بعدما كان احد أضلاع التهريب بالداخلة .. البطاح يعتبر شعار ''حماية الثروة بات متجاوزا''             التلاعب بالصفقات يزج ببرلماني البام في سجن عكاشة و لهيب التحقيقات يقترب من مسؤولين كبار !             “بي بي سي” تكشف بالوثائق شبهة فساد جديدة متورط فيها أحمد أحمد             ملوك الصيد الساحلي يجتمعون بأكادير.. وإقصاء شباب الصحراء من هذا الصنف يساءل اخنوش ؟؟             بسبب ميناء الداخلة.. الترمل يهدد خليج وادي الذهب بظاهرة التصحر             مراسلة/ تنقيل قابض كلميم السابق ''المحفوظ بداهي'' نحو مدينة تيزنيت             على ذمة قناة الرياضية.. الناخب الوطني ''هيرفي رونار'' يقدم إستقالته             رصاصة قاتلة من محرز في الدقيقة الأخيرة تقود الجزائر الى نهائي الكان الافريقي             بنيران صديقة.. تونس تمنح السنغال بطاقة نهائي كأس افريقيا للأمم             وقفة إحتجاجية بمستشفى الحسن الثاني الجهوي بالداخلة            والي الجهة لمين بنعمر و رئيس الجهة الخطاط ينجا يفتتحان المعرض الوطني للصحافة بالداخلة             الخطاط ينجا يترأس لقاءا تواصليا مع جمعيات أباء وامهات وأولياء أمور التلاميذ والتلميذات            تصريح رئيس الجهة الخطاط ينجا على هامش دورة المجلس الجهوي            تصريح عضو المعارضة محمد بوبكر على هامش دورة الجهة العادية            أطوار جلسة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب لدورة يوليوز العادية            كلمة رئيس الجهة السيد الخطاط ينجا الافتتاحية خلال دورة يوليوز العادية            الهيئة الوطنية للمحاسبين العموميين تنظم ندوة وطنية حول توصيات المناظرة الثالثة حول الجبايات            مدرسة المثابرة الخاصة تنظم حفل ختام الموسم الدراسي لتلاميذها            انطلاق الدورة الإستثنائية لبلدية الداخلة وسط غياب مستمر لرئيس المجلس            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 17 يوليو 2019 16:17


أضيف في 4 ماي 2019 الساعة 20:56

“نادي الصحافة بالمغرب” يتضامن مع بوعشرين والمهداوي وينتقد متابعة الصحفيين بالقانون الجنائي



الداخلة الآن



أعلن “نادي الصحتافة في المغرب” تضامنه مع الصحافيين المعتقلين توفيق بوعشرين، مؤسس جريدة “اخبار اليوم”،  وحميد المهداوي، مؤسس موقع “بديل أنفو” المتوقف عن الصدور.

كما أعلن النادي الذي يرأسه، المنشط الإذاعي السابق رشيد الصباحي، عن تضامنه مع الصحفيين محمد أحداد وعبد الحق بلشكر وعبد الإله سخير وكوثر زكي الذين صدرت في حقهم أحكام إدانة في القضية التي رفعها ضدعم رئيس مجلس المستشارين.

وعبر النادي، الذي كان يرأسه القيادي الإتحادي السابق، أحمد الزايدي، عن انتقاده لإستمرار إحالة الصحافيين على المحاكمات بناء على فصول القانون الجنائي تتنافى مع الدستور وقانون الصحافة والنشر.

من جهة أخرى، استنكر نادي الصحافة بالمغرب ، بمناسبة اليوم العالمي لصحافة، الذي يتزامن مع اليوم الثالث من شهر ماي كل عام، ما وصفه “بالفوضى العارمة التي يعرفها قطاع الصحافة الرقمية في ظل تشتت القطاع وعدم انتظامه في جمعيات مهنية أو نقابات، وكذلك تسلط أشخاص من خارج الوسط المهني على القطاع الذي تسعى الدولة اليوم إلى هيكلته وتأطيره قانونيا ومهنيا ودعمه، في ظروف شديدة التعقيد”.

وأشار نادي الصحافة في بلاغ أصدره بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، إلى أن النادي ومن أجل ضمان مستقبل الصحافة والإعلام الرقمي بالمغرب، يعمل منذ سنوات على تنظيم دورات تكوينية للشباب العاملين في المجال، وتنظيم القطاع مهنيا وقانونيا، في ظل ما اعتبره “تراجعا كبيرا للصحافة الورقية وانخفاض مبيعات الجرائد وتأثيرها في الرأي العام كما كان الأمر في الماضي القريب”.

وسجل النادي في بلاغه، التراجع الكبير لنسب مشاهدة القنوات العمومية منذ 2012، خارج شهر رمضان، بسبب ما اعتبره التدبير السيئ لموارد القنوات البشرية والتقنية والمالية، إضافة لتردي المهني بالإذاعات الخاصة، ومعاناة العاملين بها على المستوى الاجتماعي، ما أدى ببعضها إلى إغلاق محطاتها الجهوية.

ومن جهة أخرى، ثمن نادي الصحافة تجديد دماء الهيئة العليا للاتصال السمعي، وتولي لطيفة أخرباش لإدارتها، مؤكدا أنه ورغم هذا التجديد مازال لقطاع السمعي البصري يعيش “جمودا قاتلا”، ما يمنع الإعلام العمومي من القيام بدورها الأساسي في الأخبار والتثقيف والترفيه، ناهيك عن قطعه صلته بالمشاهد المغربي في ظل منافسة شرسة من القنوات الخليجية، كما أنها تعمل في تناقض تام مع القانون 03/77 المؤطر للاتصال السمعي البصري بدون تجديد دفاتر التحملات وبدون عقد برنامج كما ينص القانون.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا