مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         شاطئ ''بورتريكو''.. منتجع طبيعي على شاكلة ''الغردقة'' المصرية يحتاج لتظافر الجهود             الداخلة تحتضن غدا النسخة الأولى من مهرجان ''وادي الذهب'' احتفالا بالثقافة والشباب             عامل إقليم أوسرد يشرف على تنصيب رجال السلطة المعينين مؤخرا بالإقليم             الرئيس الجزائري ينهي مهام سفير بلاده بالرباط ويعين الديبلوماسي المخضرم ''عبد العزيز بن علي'' مكانه             شركة محلية مكلفة بتقوية طريق بئركندوز.. تلاعبات في عملية ''التزفيت'' تحتاج لجان تحقيق             ابي بشرايا يؤكد ثقته في نجاح طعون البوليساريو ضد اوروبا في ملف الثروات             مجلس النواب يقبر مقترحا لحزب ''البام'' من أجل التحقيق في المناصب العليا             الداخلة.. بين طموحات المجلس الجهوي وعراقيل المجلس البلدي             والي الجهة يترأس الأنشطة الرسمية المخلدة لذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب             جمعية السلام للحي الصناعي تثمن اطلاق خط بحري تجاري بين الداخلة والموانئ الوطنية والدولية             موسكو أكثر راديكالية في نزاع الصحراء وفي اختيار مبعوث أممي خاص بالملف             ''حسن عكاشة'' صاحب الكوطة الريعية برعاية رسمية من وزارة الصيد البحري             الملك ينتظر نموذجا تنمويا مغربيا خالصا لتحسين ظروف عيش المغاربة             والي الجهة يترأس مراسيم الإنصات للخطاب الملكي السامي بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب             إيفانكا ترامب تشيد بمصادقة المغرب على قانون الأراضي السلالية الذي يكرس المساواة في إرثها بين المرأة والرجل             تصريح بتال لمباركي عقب اجتماع رئيس الجهة مع طلبة الطب المتفوقين            بالفيديو / لولا تدخل المجلس الجهوي لكانت الكارثة بحي الوحدة بسبب البلدية            بالفيديو / انطلاق المرحلة الرابعة من مرحلة التخييم بدعم من المجلس الجهوي            الخطاط ينجا يقوم بزيارة ميدانية للمشاريع المدعومة من طرف "جمعية الداخلة مبادرة"             مراسيم تحية العلم وما صاحبها من تدشينات اليوم بالداخلة            تصريح "سعيد محبوب" مالك وحدة "مارسي فود" بعد تدشينات اليوم            مراسيم حفل الإنصات للخطاب الملكي بمناسبة الإحتفال بالذكرى العشرين لعيد العرش بالداخلة            عيد العرش.."لامين بنعمر" يترأس مراسيم رفع اللواء الأزرق بشاطئ فم لبوير            عيد العرش.. وضع حجر الأساس لبناء معهد الموسيقى و الكوريغرافيا بالداخلة             بالفيديو تصريح رئيس المجلس الجهوي "الخطاط ينجا" على هامش تدشينات عيد العرش            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 22 أغسطس 2019 21:49


أضيف في 3 ماي 2019 الساعة 23:49

الشبيبة الاستقلالية تشعل الخلاف بين نزار بركة وحمدي ولد الرشيد باللجنة التنفيذية للحزب



الداخلة الآن: متابعة




في أول أزمة بين تيار حمدي ولد الرشيد، الرجل النافذ داخل قيادة حزب الاستقلال، وتيار نزار بركة، الأمين العام للحزب، أعلن، أمس الخميس، عن نهاية "الزواج" السعيد بين الرجلين والذي تكلل بالإطاحة بحميد شباط، الأمين العام للسابق.

وكشف لقاء اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال عن الخلاف الصامت بين الطرفين، عندما دخل ولد الرشيد "الابن" في مواجهة كلامية حادة مع نزار بركة، الأمين العام لحزب "الميزان"، انتهت بتهديد الأخير بتقديم استقالته من الحزب إذا تم تجاوزه فيما يخص الإعداد لمؤتمر الشبيبة الاستقلالية، بعدما انتهت ولاية الكاتب العام الحالي عمر عباسي.

المعطيات، التي حصلت عليها هسبريس، أكدت أن ولد الرشيد يرى أن الأمين العام الحالي يحاول استعادة الحزب من سطوة "آل الرشيد"، بعدما أعلن نزار بركة دعمه لتيار عبد القادر الكيحل داخل الشبيبة، حيث يتجه إلى تزكية عبد المجيد الفاسي لمواجهة الكاتب العام الحالي عمر عباسي.

"ولولا تدخل عدد من قيادة الحزب لتطورت الأمور داخل حزب "الميزان" إلى ما لا يحمد عقباه"، حسب ما كشف عنه مصدر قيادي من داخل الحزب، مؤكدا أن "نزار بركة قال إن سيستقيل إذا لم يتم احترام محرجات اللجنة السداسية المكونة من ثلاثة أفراد من المجموعتين"؛ وهو الأمر الذي رفضه ولد الرشيد.

مصدر استقلالي مقرب من النقاش الدائر حول الصراع داخل الشبيبة وداعم لتوجه الأمين العام يرى أن "انقلاب ولد الرشيد "الابن" على الأمين العام نزار بركة مرده إلى أن "ولد الرشيد" استطاعته أن يحصل على أغلبية أعضاء المكتب الوطني".

من جهة ثانية، سجل مصدر قيادي مقرب من ولد الرشيد أن "الشبيبة الاستقلالية تضررت بعد المؤتمر الوطني لكون أغلبية أعضائها محسوبين على الكاتب العام السابق عبد القادر الكيحل، أحد أقوى أذرع الأمين العام السابق حميد شباط".

وتبعا للمعطيات التي حصلت عليها الجريدة، فإن الأزمة داخل التنظيم الشبابي وقعت بعد إعداد اللجنة التحضيرية لمؤتمر الشبيبة والتي تضم 30 عضوا من مدينة العيون لوحدها؛ وهو ما اعتبر هيمنة من ولد الرشيد على الشبيبة، الأمر الذي دفع التيار المحسوب على الكيحل إلى التشكيك في نتائجها قبل بداية أشغالها.

وفي هذا الصدد، تدخل الأمين العام لتشكيل لجنة مكونة من ستة عناصر ثلاثة من كل طرف، بالإضافة إلى الكاتب العام الحالي ورئيس المجلس الوطني؛ لكن تمرد ولد الرشيد على مخرجاتها جعل "اللجينة" تموت قبل أن تقدم نتائجها.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا