مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         رسميا / جهة العيون الساقية الحمراء تسجل إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا             عاجل / المغرب يسجل 3 اصابات جديدة الى حدود العاشرة من صباح اليوم الاحد             خلال 24 ساعة.. مديرية الصحة بالداخلة تستبعد 93 حالة سلبية جلها من بحارة الميناء             عاجل/ المغرب يسجل 66 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة             المملكة تعود الى إضافة الساعة القانونية عند الثانية من صباح الغد الأحد             على غرار مقاهي ومطاعم المملكة.. مقاهي الداخلة ترفض العودة للعمل دون تدخل لجنة اليقظة             مصادر/ دورية تابعة للقوات المسلحة توقف سيارتين محملتين بالمخدرات نواحي ''تشلا''             ''لامين بنعمر'' يعبر عن نيته السماح بعودة الحياة العادية للجهة شريطة الالتزام بالتدابير الصحية             المغرب يسجل 71 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد             المغرب يسجل 54 اصابة مؤكدة بفيروس كورونا خلال نصف يوم             وفاة رئيس حكومة التناوب ''عبد الرحمان اليوسفي'' بعد صراع طويل مع المرض             وزير الصحة ينفي خبر إعادة 300 مغربي عالق بالخارج في الأسبوع             الملك يأمر بإعادة المغاربة العالقين بالخارج عبر إعادة 300 شخص كل اسبوع             وزارة الصحة تسجل 42 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الاخيرة             بلاغ/ المقاهي والمطاعم تستأنف نشاطها غدا بالطلبات المحمولة وخدمات التوصيل             لامين بنعمر يطالب المواطنين بإحترام تعليمات الوقائية للخروج من الحجر الصحي            شاهد.. والي الجهة يترأس اجتماعا لإنعاش القطاع السياحي بعد الحجر الصحي            شاهد.. المحكمة الابتدائية بالداخلة تبدأ أولى جلسات المحاكمة عن بعد            شاهد .. مجموعة عكاشة تعلن عن توزيعها مساعدات غذائية خلال شهر رمضان            بالفيديو /#في زمان كورونا حالة انسانية تنتظر تدخل القلوب الرحيمة للمساعدة            شاهد.. المجلس الجهوي يوزع المواد الغذائية والمياه بقرية الصيد "انتيرفت"            شاهد.. تفاصيل العملية الامنية لإحباط محاولة للهجرة السرية بالداخلة            شاهد.. الجالية الافريقية بالداخلة تعبر عن بهجتها بالمساعدات الغذائية المقدمة من المجلس الجهوي            شاهد.. الخطاط ينجا يعطي انطلاقة عملية توزيع المساعدات على حوالي 25 ألف عائلة            شاهد.. حسان الطالبي يوضح بخصوص توزيع مجموعة عكاشة مساعدات غذائية            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 31 مايو 2020 18:00


أضيف في 20 أبريل 2019 الساعة 12:50

الداخلة بين الأمس واليوم.. صراع الساحة وانتخابات قادمة تعد بالمفاجآت !!



الداخلة الآن


لم تعد الداخلة على قلب ميزان واحد، منذ أن فرقت السياسة وتضارب المصالح رجالات التغيير بميزان اعتى الاحزاب الى فرق وأشياع، وهم الذين شهدت لهم الناس يوم النفير الاكبر الوقوف على أعراف الوحدة وهم يوم إذ عصبة متراصة الصفوف لدحر قوة "الجماني" العاتية ومن وراءه صاحب السجون الذي كان يحرك الداخلة من قمرة دهاليس وزارة الداخلية.

نفخت السياسة اذا نفخ أباليسها بين وحدة حزب الشعب كما كان يسمي نفسه يومها وهو الذي وسم حملته انذاك بوسم "مع الشعب"، وتفتق عن الجبل بأن زاغ المنسق السابق عن مكاييل الرفاق، فأختار الرحيل نحو مدجنة حمام وزير الصيد الزاجل، وترك للوافد حديثا والناجح سبيلا والموفق سياسة كما تراه الاغلبية قيادة سفينة الميزان الذي طالما وصف بأنه يكيل بمكاييل آل الرشيد بالعيون.

وحين بدأت أولى رعود تشريعات 2021، ظهرت اولى قطرات الصراع الذي يبدو أنه سيقسم قلوب أحباب الأمس، في جهة يراد لها أن تقاد من الخارج لا أن تبني نفوذها من أبناءها وتشيد مستقبلها بعيدا عن املاءات من أحالوا الداخلة لبيع وشراء.

ولأن المشهد لا يحتاج لمنظار تحليلي على شاكلة منظار "منار السليمي" وتنظيراته، فالأمر بات واضحا للعيان بأنه ينفلق الى شقين، شق يستحكم ويتقوى بفضل شعبية زعيمه الحاكم على أمر المجلس الجهوي، وشق يتحصن لتكوين عاصفة "حزم" ضد الخطاط وحزبه، وتلك قصة اخرى قد تحيلنا على انتخابات قادمة أشد سخونة من سابقاتها.

وكما تكشفت في الأيام الماضية بعض خيوط اللعبة وبقيت أجزاء منها لاتزال خفية في ظل غياب أهم لاعبيها بحجة المرض، إلا أن المؤكد منها أن نقطتها الساخنة ستكون حزب الميزان وحربه ودحره، خصوصا وان لتلك الحرب وجهان، وجه محلي يصارع شعبية الخطاط وسياساته الضاربة في عواطف الناس ووجه وطني يعادي تغول آل الرشيد وأستقوائهم بالصحراء، ما سيجعل النزال يتمدد على عدة جبهات ويتخذ عدة أساليب. وما على المواطن إلا ترقب الفلج لمن سيكون يومها..

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا