مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         حين يدخل عامل أوسرد فوهة مدفع المنتخب النافذ.. فحقه من الكعكعة السبب !!             نيجيريا تكسر نسور قرطاج وتنال برونزية كأس افريقيا للأمم             متابعات / الوالي يمثلني فقط.. أما المنتخبين فلا يمثلون غير جيوبهم !!             في وقت تتجول فيه مديرة المستشفى بالخليج.. التسيب بات عنوان مستشفى الحسن الثاني !!             العثماني ووفده الحكومي بالداخلة .. ترى هل يسرد الأرقام الحقيقية لتقدم البرنامج التنموي ؟             الأمن الوطني بالداخلة يلقي القبض على مشتبه به في قضية وفاة فتاة بحي النهضة             إشتباكات عنيفة بالرصاص الحي بين عصابات التهريب بالمناطق الخاضعة للبوليساريو             العثماني ووفد وزاري هام يحل بالداخلة الجمعة القادمة لتفقد المشاريع التنموية.. وهذا برنامج الزيارة !!             سابقة / مستشار برلماني من حلف الجماني يجرجر شاب بالمحاكم بسبب تدوينة فيسبوكية             بعدما كان احد أضلاع التهريب بالداخلة .. البطاح يعتبر شعار ''حماية الثروة بات متجاوزا''             التلاعب بالصفقات يزج ببرلماني البام في سجن عكاشة و لهيب التحقيقات يقترب من مسؤولين كبار !             “بي بي سي” تكشف بالوثائق شبهة فساد جديدة متورط فيها أحمد أحمد             ملوك الصيد الساحلي يجتمعون بأكادير.. وإقصاء شباب الصحراء من هذا الصنف يساءل اخنوش ؟؟             بسبب ميناء الداخلة.. الترمل يهدد خليج وادي الذهب بظاهرة التصحر             مراسلة/ تنقيل قابض كلميم السابق ''المحفوظ بداهي'' نحو مدينة تيزنيت             وقفة إحتجاجية بمستشفى الحسن الثاني الجهوي بالداخلة            والي الجهة لمين بنعمر و رئيس الجهة الخطاط ينجا يفتتحان المعرض الوطني للصحافة بالداخلة             الخطاط ينجا يترأس لقاءا تواصليا مع جمعيات أباء وامهات وأولياء أمور التلاميذ والتلميذات            تصريح رئيس الجهة الخطاط ينجا على هامش دورة المجلس الجهوي            تصريح عضو المعارضة محمد بوبكر على هامش دورة الجهة العادية            أطوار جلسة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب لدورة يوليوز العادية            كلمة رئيس الجهة السيد الخطاط ينجا الافتتاحية خلال دورة يوليوز العادية            الهيئة الوطنية للمحاسبين العموميين تنظم ندوة وطنية حول توصيات المناظرة الثالثة حول الجبايات            مدرسة المثابرة الخاصة تنظم حفل ختام الموسم الدراسي لتلاميذها            انطلاق الدورة الإستثنائية لبلدية الداخلة وسط غياب مستمر لرئيس المجلس            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 18 يوليو 2019 04:23


أضيف في 18 أبريل 2019 الساعة 23:12

ساسة الداخلة وغياب الشخصية السياسية القادرة على القيادة دون تبعية !!



الداخلة الآن


بعض السياسيين انفقوا جهدهم في خلق أموال طائلةً وبناء شخصياتهم وفق وعورة ظواهر المخزن الطبيعية وتقلباته، وسياسيوا جهتنا العزيزة انفقوا ما انفقوا في سبيل رجم بعضهم والانحناء في وجه الادنى والتملق لحضرة الابعد، انهم ساسة كراكبي القطار يعودون ادراجهم للوراء بحثا عن أماكن شاغرة، فلا يأتي بهم الى الأمام الا الفرملة.

سياسيون لا يبالون بالبوصلة، فهم في كل الأحوال لا يستطيعون أختيار الطريق لكونهم فئران تجارب لساسة الجهات الاخرى. حتى باتت الداخلة مسرحا لمعارك تجريبية بين احزاب وشخصيات نافذة تشتم ظلما وتقهر بسلطانها.

ولما وجد ساسة باقي الجهات والاحزاب هذه الجهة تفتخر “بالوافدين على ظهر المال” وفي قطيعة مع "شبابها وزبدة كفاءاتها التي تستطيع التغيير" بعد ان قدموهم لمحاكم الإلغاء.. جاءتهم وفود الرحمان على ناصية "الكاديلاك" تارة وتارة على ظهر "براق البترول" ووسط حشد عظيم من غلمان أحزاب التدويرة والعشيرة.

إنه زمن تعرت فيه الداخلة حتى بدت سوءتها وصار لزعامتها ساسة مصطنعون وشخصيات مقولبة وفق منهج المخزن وسياسته القائمة على الولاء للأصغر فالاكبر، غير أننا تقهقرنا في سلسلة الولاءات وبتنا في أسفل المتملقين وأدنى مراتب الشخصيات السياسية التي لا تحيي ولا تميت غير الاحقاد بين ظهرانيها او التسلط على الضعفاء بإسم المصلحة السياسية.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا