مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الخطاط ينجا يشرف على اعطاء انطلاقة المسابقات الرمضانية في التجويد وحفظ القرآن الكريم             مدير حرس الحسن الثاني يتعرض لمحاولة اغتيال خطيرة بمدينة مراكش             ''العراب'' من واقع مصر الى واقع بلدتنا             الخطاط ينجا ضيف الليلة الثانية من مهرجان الداخلة للأمداح النبوية المنظم من طرف المجلس الجهوي             شاب صحراوي يقدم على اغلاق معبر الكركرات بشكل تام.. والمينورسو تتدخل             البلدية تضع حاويات للأزبال في شارع رسمي وتخنق ساكنة بئرأنزران بالروائح الكريهة             الحق في الإيمان والحق في الإلحاد             القبض على قارب صيد تقليدي محمل بالمخدرات في سواحل قرية الصيد ''انتيرفت''             وزارة الداخلية تنتظر تأشير لفتيت على ترقية أزيد من 300 رجل سلطة             الخطاط ينجا يفتتح النسخة الاولى من مهرجان الداخلة للأمداح النبوية             خطير / المحافظة توجه اخبارا بتحفيظ ملك عمومي جرى الترامي عليه .. فهل تتعرض الجمعيات والساكنة ؟             انطلاق فعاليات مهرجان الداخلة للأمداح النبوية اليوم الجمعة             عاجل / شباب صحراويين يعتصمون على ظهر الباخرة ''mayor'' بعد طردهم من رئيس الباخرة دون تعليل             أسرة الشرطة تخلد الذكرى 63 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني بالداخلة             ثلاثة اقتراحات لتجاوز أزمة ''البام'' ضمن ''نداء المستقبل'' الذي تقوده المنصوري             انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الداخلة للأمداح النبوي            رئيس الجهة "الخطاط ينجا" يعطي رسميا انطلاقة برنامج الدعم التربوي             حول برنامج تكوين الشباب الذي تشرف عليه مجموعة الكينغ بيلاجيك            تصريح ابراهيم عيا عقب دورة المجلس البلدي العادية لشهر ماي            تصريح امربيه ربو بوهالة عقب دورة المجلس البلدي العادية لشهر ماي            جـانب من أشغال الجلسة الاولى لدورة المجلس الجماعي للداخلة لشهر ماي 2019             هيسبريس / الخطاط ينجا في نقاش حول مستجدات قضية الصحراء            وسط حضور رسمي.. مجموعة "السنتيسي" تقيم حفل ختامي للمستفيدات من برنامج "محو الامية"            تصريح رئيسة وفد مراكش بعد لقاء مجلس الجهة             تصريح الخطاط ينجا رئيس مجلس الجهة بعد لقاء وفد مراكش            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 20 مايو 2019 11:41


أضيف في 17 أبريل 2019 الساعة 19:31

مفارقات الداخلة.. مستشفى وحيد وسيئ الخدمات.. ومساجد حديثة ومتعددة بأحياء المدينة



الداخلة الآن


منذ 1979 تاريخ استرجاع اقليم وادي الذهب ومستشفى الحسن الثاني العمومي هو المستشفى الوحيد لمدينة تعد جهة بحد ذاتها بالنظر للبطئ الذي تعرفه تنمية إقليم اوسرد ومركزه الجديد بئركندوز.

واذا ما تتبعنا مسار هذا المستشفى فقد بات مشفى لإستقبال الاموات اكثر منه مؤسسة لعلاج مرضى المدينة، وذلك راجع اساسا لقلة الاطر الطبية وصغر المستشفى وغياب خدمة المستوصفات بالاحياء.

واذا ما قارنا ذلك مع تنامي تشييد المساجد وتجديدها فسنجد ان الفرق شاسع بشكل كبير، وهو ما يوضح عقلية مجتمعنا الرجعية ومسايرة السلطات لتلك العقلية، بحيث بات توفير المساجد للصلاة على جثامين الموتى اهم من علاج المرضى الاحياء الذين يصارعون الموت.

حتى اولئك المحسنين اصحاب الرساميل الضخمة، باتوا يلجئون الى تشييد المساجد لتوفير أجواء روحانية للمواطنين، في وقت يحتاج فيه المواطن الى عيادات ومستشفيات لعلاج امراضه التي يستعصي عليه تدارك علاجها في مدينة اشبه بالمقبرة.

ان فتح الاحسان العمومي يفرض توجيه من يضخون اموالهم بإسم سبيل الله، نحو تشييد المستشفيات والمصحات بدل زرع المساجد بكل الاحياء، فأكبر صدقة جارية يحتاجها المسلم بهذه الجهة هي مكان للتطبيب وليس مكان للتعبد.. وجزى الله المتفهمين خير الجزاء.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا