مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         تهريب العملة الصعبة يوقع بموريتانيين في شمال الداخلة من طرف الدرك             اتفاق بين الحكومة والنقابات لزيادة الأجور يكلف خزينة الدولة أزيد من 1000 مليار             قبيل صدور القرار الأممي حول نزاع الصحراء ... ابراهيم غالي يراسل رئيس مجلس الأمن الدولي             تعزية في وفاة الوالد ''بوصولة ولد ازريويل'' رحمه الله تعالى             قبيل صدور القرار الأممي حول نزاع الصحراء ... ابراهيم غالي يراسل رئيس مجلس الأمن الدولي             بيان / الجمعية المغربية للتقنيين في الإسعاف والنقل الصحي نصدر بيان دعم ومساندة             عاجل / الشباب ملاك القوارب المعيشية يعودون للاعتصام بالكركرات وأزمة خانقة بالمعبر             سابقة / وزارة التجهيز تغير موقع مشروع ملكي بالداخلة دون أن تكشف تكاليف الدراسة الاولى             خطير / ''اسويلم بوعمود'' يكشف عن توزيع شركة العمران لبقع النهضة 1 في سنة 2013             بتكلفة 2 مليار درهم.. الملك يعطي انطلاقة تشييد مقر جديد للأمن الوطني             بالوثيقة / المجلس الجماعي للسمارة يدرس إمكانية فتح معبر حدودي نحو موريتانيا عبر أمكالة             الجمعية المغربية لأساتذة اللغة الانجليزية تنظم المؤتمر الدولي الثاني لمدرسي الانجليزية             بنات و أبناء وادي الذهب : الاتحاد قوة             بعد انقلاب اللجان.. المكتب السياسي لرفاق نبيل بنعبد الله يهاجم نواب العدالة والتنمية             افتتاح المؤتمر الدولي حول السياحة و التنمية المستدامة بدعم من المجلس الجهوي الداخلة وادي الذهب             هيسبريس / الخطاط ينجا في نقاش حول مستجدات قضية الصحراء            وسط حضور رسمي.. مجموعة "السنتيسي" تقيم حفل ختامي للمستفيدات من برنامج "محو الامية"            تصريح رئيسة وفد مراكش بعد لقاء مجلس الجهة             تصريح الخطاط ينجا رئيس مجلس الجهة بعد لقاء وفد مراكش            الخطاط ينجا يترأس اجتماع وفد أعضاء مجلس جهة مراكش بأعضاء المجلس الجهوي الداخلة وادي الذهب            الكلمة الكاملة للأمين العام لحزب الاستقلال "نزار بركة" بلقاء الحزب الجهوي            الكلمة الكاملة لمنسق الجهات الجنوبية الثلاث "مولاي حمدي ولد الرشيد"            الكلمة الكاملة             تفاصيل اللقاء التواصلي التاريخي لحزب الاستقلال بجهة الداخلة وادي الذهب            عاجل / نزار بركة وأعضاء اللجنة التنفيذية للميزان يحلان بالداخلة.. والخطاط في مقدمة المستقبلين            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الجمعة 26 أبريل 2019 01:25


أضيف في 9 أبريل 2019 الساعة 19:58

نزار بركة : النموذج التنموي الجديد يدخل ضمن تدابير بناء الثقة التي تحدث عنها تقرير ''غوتيريس''



الداخلة الآن


خلال كلمته باللقاء التواصلي لحزب الاستقلال بجهة الداخلة وادي الذهب، رحب السيد نزار بركة الامين العام لحزب الاستقلال بالحضور، واعتبر ان هذا الحشد الغفير من مناضلي الحزب الذي اجتمع بالقاعة المغطاة وخارجها يبرهن على تشبث اقليمي الداخلة وأوسرد بحزب الاستقلال وقيمه ومبادئه.

كبير الاستقلاليين اضاف خلال كلمته بأن التاريخ يحكي على تجذر الحزب بالداخلة حيث كان تأسيس اول فرع للحزب بالداخلة خلال الخمسينيات، وذلك من طرف مناضلين شرفاء شاركوا معنا في استكمال استقلال بلادنا واسترجاع اقاليمنا الجنوبية.

نزار بركة تطرق لموضوع القضية الوطنية بعد ذلك معتبرا ان مجلس الأمن الدولي يناقش في هذه الاثناء ملف وحدتنا الترابية، معتبرا ان الامين العام للأمم المتحدة قد اكد من خلال تقريره الاخير بأن الحل ممكن وقريب، كما تطرق السيد غوتيريس لما يسمى لتدابير بناء الثقة بين الطراف.

نزار بركة اضاف ان المغرب عمل دوما على تدابير بناء الثقة من خلال التطور الذي تعرفه اقاليمنا الجنوبية والخيار الديمقراطي الذي تسير فيه، مضيفا أن خيار الحكم الذاتي كسقف للحل هو ما يمكن لبلادنا تقديمه.

نزار وبعد شكره لجهة الداخلة على منحها الصدارة لحزبه خلال الاستحقاقات الماضية، فإن ذلك يعد بوابة لمنح الثقة لممثلي الساكنة الشرعيين الذين يشاركون حاليا في مفاوضات جنيف وعلى رأسهم الخطاط ينجا وسيدي حمدي ولد الرشيد رئيس جهة العيون.

بركة اعتبر ان جلالة الملك لم يربط تطبيق الخيار الجهوي بالملف الدولي، وانه جلالته مد يده كذلك للجارة الجزائر من اجل السير قدما نحو تطلعات شعوب المنطقة، حيث ان ذلك يدخل في تدابير بناء الثقة التي كان اخرها النموذج التنموي الجديد بالاقاليم الجنوبية.

نزار ختم كلامه بسرد كافة المشاريع المقبلة عليها المنطقة، مؤكدا ان ذلك سيكون منعكسا على أبناء المنطقة ومستقبلهم خصوصا بجهة الداخلة وادي الذهب.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا