مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بوليفيا تعلن رسميا سحب اعترافها بالجمهورية المعلنة من طرف البوليساريو             مجلس النواب يطرح الأربعاء القادم مرسوم ترسيم الحدود على التصويت             الداخلة / مندوبية الصيد تشرف على اتلاف 4 اطنان من الأخطبوط المهرب.. وفاعلين يعتبرون الخطوة غير كافية             مؤسس كرانس مونتانا يعلن عن تنظيم المنتدى مارس القادم بالداخلة ويؤكد مشاركة شخصيات دولية وازنة             فقدان بحار بأعالي البحار وإنقاذ اخرين بقارب للصيد التقليدي.. وجمعية الإنقاذ تغرد خارج السرب             جلالة الملك ينظم زيارة أخوية لولي عهد أبوظبي ''محمد بن زايد'' في مقر إقامته بالرباط             الداخلة: 'القصاير' بدون ستار؟             في أول مباراة تحت قيادة المدرب الجديد.. برشلونة يحقق الفوز ضد غرناطة بالليغا             الخارجية الجزائرية تعتبر قرار غينيا والغابون فتح قنصليات بالصحراء خرق واضح للقانون الدولي             قانون جديد لحكومة العثماني قد يفتح صراع الأراضي السلالية ''لكرار'' مجددا بالصحراء             سابقة / أربعينية تقدم على الانتحار شنقا في حي المطار بالداخلة             مؤتمر برلين للأزمة الليبية.. حضرت جميع الأطراف بإستثناء الليبيين             جلالة الملك محمد السادس يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي ''إيمانويل ماكرون''             بلاغ / المغرب يستغرب بشدة إقصاءه من مؤتمر برلين الخاص بالأزمة الليبية             بوريطة يؤكد احتضان مدينة العيون اجتماع وزراء خارجية المغرب ودول المحيط الهادي الشهر المقبل             وسط حضور معتبر.. رفاق العثماني بالداخلة ينظمون ندوة عمومية بتأطير من عزيز الرباح            شاهد.. روبرتاج عن الندوة الوطنية حول الاقاليم الجنوبية التي احتضنتها الغرفة الفلاحية للداخلة            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الثنائي بين ناصر بوريطة ونظيره الغيني "مامادي توري"            شاهد.. تفاصيل الافتتاح الرسمي للقنصلية العامة لجمهورية غينيا كوناكري            تفاصيل اللقاء التواصلي المنظم من طرف جمعيات الكسابة بالجهة            تصريح كل من الخطاط ينجا ووزير الخارجية الغامبي            تفاصيل حفل العشاء الذي أقامه الخطاط ينجا على شرف وزير الخارجية الغامبي            امرأة تقدم رسالة شكر وامتنان للسيد الخطاط ينجا رئيس جهة الداخلة وادي الذهب            امرأة تسمي إبنها "ينجا" شكرا وامتنانا لرئيس الجهة الخطاط ينجا            رئيس جهة الداخلة وادي الذهب يؤكد الدور المحوري للجهة في التنمية المندمجة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 21 يناير 2020 06:01


أضيف في 9 أبريل 2019 الساعة 19:58

نزار بركة : النموذج التنموي الجديد يدخل ضمن تدابير بناء الثقة التي تحدث عنها تقرير ''غوتيريس''



الداخلة الآن


خلال كلمته باللقاء التواصلي لحزب الاستقلال بجهة الداخلة وادي الذهب، رحب السيد نزار بركة الامين العام لحزب الاستقلال بالحضور، واعتبر ان هذا الحشد الغفير من مناضلي الحزب الذي اجتمع بالقاعة المغطاة وخارجها يبرهن على تشبث اقليمي الداخلة وأوسرد بحزب الاستقلال وقيمه ومبادئه.

كبير الاستقلاليين اضاف خلال كلمته بأن التاريخ يحكي على تجذر الحزب بالداخلة حيث كان تأسيس اول فرع للحزب بالداخلة خلال الخمسينيات، وذلك من طرف مناضلين شرفاء شاركوا معنا في استكمال استقلال بلادنا واسترجاع اقاليمنا الجنوبية.

نزار بركة تطرق لموضوع القضية الوطنية بعد ذلك معتبرا ان مجلس الأمن الدولي يناقش في هذه الاثناء ملف وحدتنا الترابية، معتبرا ان الامين العام للأمم المتحدة قد اكد من خلال تقريره الاخير بأن الحل ممكن وقريب، كما تطرق السيد غوتيريس لما يسمى لتدابير بناء الثقة بين الطراف.

نزار بركة اضاف ان المغرب عمل دوما على تدابير بناء الثقة من خلال التطور الذي تعرفه اقاليمنا الجنوبية والخيار الديمقراطي الذي تسير فيه، مضيفا أن خيار الحكم الذاتي كسقف للحل هو ما يمكن لبلادنا تقديمه.

نزار وبعد شكره لجهة الداخلة على منحها الصدارة لحزبه خلال الاستحقاقات الماضية، فإن ذلك يعد بوابة لمنح الثقة لممثلي الساكنة الشرعيين الذين يشاركون حاليا في مفاوضات جنيف وعلى رأسهم الخطاط ينجا وسيدي حمدي ولد الرشيد رئيس جهة العيون.

بركة اعتبر ان جلالة الملك لم يربط تطبيق الخيار الجهوي بالملف الدولي، وانه جلالته مد يده كذلك للجارة الجزائر من اجل السير قدما نحو تطلعات شعوب المنطقة، حيث ان ذلك يدخل في تدابير بناء الثقة التي كان اخرها النموذج التنموي الجديد بالاقاليم الجنوبية.

نزار ختم كلامه بسرد كافة المشاريع المقبلة عليها المنطقة، مؤكدا ان ذلك سيكون منعكسا على أبناء المنطقة ومستقبلهم خصوصا بجهة الداخلة وادي الذهب.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا