مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بلاغ / الجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك تعلن عن خوضها غدا اضرابا وطنيا عن العمل             حصري / قيادي شاب بحزب ''البام'' يوضح للداخلة الآن حقيقة ''الرأسية'' التي تعرض لها بنشماس             في اشارة لموقف بولتن.. المغرب يعتبر ان ما يروج من افكار حول المينورسو غير مجد             حصري / المحكمة ترجئ افراغ فندق ''الصحراء ريجنسي'' الى أجل غير مسمى لهذا السبب !!             المغرب يتقهقر للمرتبة 135 عالميا في مؤشر حرية الصحافة خلف موريتانيا وتونس             سابقة/ ''رأسية'' ابراهيم الجماني ترسل حكيم بنشماس الى المستعجلات             جريدة العلم تستشهد بمقال سابق للداخلة الآن بعد نجاح المؤتمر الاستقلالي بمدينة الداخلة             مفارقات الداخلة.. مستشفى وحيد وسيئ الخدمات.. ومساجد حديثة ومتعددة بأحياء المدينة             جمعية بذور للهيموفيليا والامراض المزمنة تنظم ندوة إحتفالية باليوم العالمي للهيموفيليا             احذروا انقلابات العسكر، ومناورات الإسلاميين             جمعية ترقية وضعية الاسرة والمرأة تنظم دورة تدريبية لفائدة الوالدين في تنشئة أبنائهم             المنافسة بين الجزارين بالداخلة تخدم المواطن وتخفض ثمن لحوم الابل الى 60 درهم             بلاغ بخصوص تنظيم الملتقى الاقليمي الاول للتعليم بمدينة بوجدور             رواق جهة الداخلة وادي الذهب يخطف انظار زوار معرض الفلاحة بمكناس             الصحراء.. وثنائية السياسة المتناقضة             تصريح رئيسة وفد مراكش بعد لقاء مجلس الجهة             تصريح الخطاط ينجا رئيس مجلس الجهة بعد لقاء وفد مراكش            الخطاط ينجا يترأس اجتماع وفد أعضاء مجلس جهة مراكش بأعضاء المجلس الجهوي الداخلة وادي الذهب            الكلمة الكاملة للأمين العام لحزب الاستقلال "نزار بركة" بلقاء الحزب الجهوي            الكلمة الكاملة لمنسق الجهات الجنوبية الثلاث "مولاي حمدي ولد الرشيد"            الكلمة الكاملة             تفاصيل اللقاء التواصلي التاريخي لحزب الاستقلال بجهة الداخلة وادي الذهب            عاجل / نزار بركة وأعضاء اللجنة التنفيذية للميزان يحلان بالداخلة.. والخطاط في مقدمة المستقبلين            مجموعة نساء بلمهيريز تطالب بحقها في السكن اللائق وتستنكر إقصائها من توزيع بعض المنازل دون وجه حق            بالفيديو / كسابة جهة الداخلة وادي الذهب يشكرون الخطاط ينجا على مساعدتهم            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 18 أبريل 2019 19:59


أضيف في 9 أبريل 2019 الساعة 19:56

حمدي ولد الرشيد : حزب الاستقلال لن يقول لكم ''اغاراس.. اغاراس'' و2021 سترون منا العجب



الداخلة الآن


في كلمته باللقاء التواصلي للحزب اكد منسق الجهات الجنوبية الثلاث لحزب الاستقلال السيد "مولاي حمدي ولد الرشيد"، بأن حزب الاستقلال يرتبط تاريخيا بجهة الداخلة وادي الذهب وأن الرد على من يريد القول بأن الحزب غير موجود بالداخلة فإن هذا الحضور الغفير هو أكبر رد على ذلك.

ولد الرشيد اعتبر أن من لم يخرج من قبل قد خرج اليوم، وان هذا هو اكبر رد على المشوشين والمناورين الذين يريدون تشويه سمعة الحزب والنيل منه، مضيفا ان الفضل في ذلك يعود لمن يقودون تنظيمات الحزب وعلى رأسهم المنسق الجهوي للحزب السيد "الخطاط ينجا" الذي يستحق منا اسمى عبارات الشكر والتقدير.

وازاد الوجه الاستقلالي الابرز بالصحراء بأن حزب الاستقلال لن يقول لكم "أغاراس اغاراس.. ولكن سنقول لكم حك بعد .. حك بعد"، قائلا أن المنتخبين وممثلي الساكنة هم من يجب ان يؤكدوا ذلك من خلال العمل مع المواطنين لقضاء مصالحهم، معتبرا ان المعقول الحقيقي هم منتخبونا الذين شرفونا بالعمل. مضيفا ان من ينتقدونا اليوم سيرون العجب خلال استحقاقات 2021.

ولد الرشيد ختم حديثه بالقول بأن جهة الداخلة تلقى عناية ملكية خاصة عبر التاريخ، وبأنها جهة لم تكن قط مع خيار الانفصال منذ اوائل سنة 75 والى اليوم، لذلك فإن أفضل خيار هو خيار الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية، وبأن الجميع يجب أن يعي بأن اقصى سقف يمكن لنا تقديمه هو الحكم الذاتي. وذلك لاننا لا نفضل ان نكون مثل ليبيا او سوريا او اليمن، لذلك نحمد الله على نعمة الامن والاستقرار والتنمية بفضل السياسات الرشيدة لجلالة الملك نصره الله.
نزار بركة : النموذج التنموي الجديد يدخل ضمن تدابير بناء الثقة التي تحدث عنها تقرير "غوتيريس"



خلال كلمته باللقاء التواصلي لحزب الاستقلال بجهة الداخلة وادي الذهب، رحب السيد نزار بركة الامين العام لحزب الاستقلال بالحضور، واعتبر ان هذا الحشد الغفير من مناضلي الحزب الذي اجتمع بالقاعة المغطاة وخارجها يبرهن على تشبث اقليمي الداخلة وأوسرد بحزب الاستقلال وقيمه ومبادئه.

كبير الاستقلاليين اضاف خلال كلمته بأن التاريخ يحكي على تجذر الحزب بالداخلة حيث كان تأسيس اول فرع للحزب بالداخلة خلال الخمسينيات، وذلك من طرف مناضلين شرفاء شاركوا معنا في استكمال استقلال بلادنا واسترجاع اقاليمنا الجنوبية.

نزار بركة تطرق لموضوع القضية الوطنية بعد ذلك معتبرا ان مجلس الأمن الدولي يناقش في هذه الاثناء ملف وحدتنا الترابية، معتبرا ان الامين العام للأمم المتحدة قد اكد من خلال تقريره الاخير بأن الحل ممكن وقريب، كما تطرق السيد غوتيريس لما يسمى لتدابير بناء الثقة بين الطراف.

نزار بركة اضاف ان المغرب عمل دوما على تدابير بناء الثقة من خلال التطور الذي تعرفه اقاليمنا الجنوبية والخيار الديمقراطي الذي تسير فيه، مضيفا أن خيار الحكم الذاتي كسقف للحل هو ما يمكن لبلادنا تقديمه.

نزار وبعد شكره لجهة الداخلة على منحها الصدارة لحزبه خلال الاستحقاقات الماضية، فإن ذلك يعد بوابة لمنح الثقة لممثلي الساكنة الشرعيين الذين يشاركون حاليا في مفاوضات جنيف وعلى رأسهم الخطاط ينجا وسيدي حمدي ولد الرشيد رئيس جهة العيون.

بركة اعتبر ان جلالة الملك لم يربط تطبيق الخيار الجهوي بالملف الدولي، وانه جلالته مد يده كذلك للجارة الجزائر من اجل السير قدما نحو تطلعات شعوب المنطقة، حيث ان ذلك يدخل في تدابير بناء الثقة التي كان اخرها النموذج التنموي الجديد بالاقاليم الجنوبية.

نزار ختم كلامه بسرد كافة المشاريع المقبلة عليها المنطقة، مؤكدا ان ذلك سيكون منعكسا على أبناء المنطقة ومستقبلهم خصوصا بجهة الداخلة وادي الذهب.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا