مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بلاغ/ مستشارو العدالة والتنمية ببلدية الداخلة يصدرون بلاغا شديد اللهجة ضد ما أسموه محاولة أغلبية الجماني تكميم أفواههم             مرشح حزب أردوغان يقر بفوز منافسه أكرم إمام أوغلو برئاسة بلدية إسطنبول             مدريد قد تعين امرأة في منصب مديرة الاستخبارات ولدت في العيون بالصحراء ومتخصصة في المغرب             هل تفتح وزارة الداخلية تحقيقا بعد كشف العراك عن وجود شركات لزوجات الاعضاء مستفيدة من الصفقات ؟؟             اليهود المغاربة بعد زيارتهم الداخلة يؤكدون استعدادهم للمساهمة في طي نزاع الصحراء             المجلس الجهوي يكشف عن لائحة الناجحين لشغل مناصب المسؤولية بالجهة             موريتانيا تبدأ اختيار خليفة محمد ولد العزيز في انتخابات رئاسية جديدة             في افتتاح ''الكان''.. المنتخب المصري يهزم زيمبابوي بهدف ''تريزيغيه''             والي الجهة ''لامين بنعمر'' يترأس افتتاح الندوة الوطنية حول ''عدالة الأحداث'' بالداخلة             والي الجهة يفتتح رسميا الملتقى الجهوي الأول لحماية وصون التراث الثقافي بالجهة             اختتام أشغال الدورة الاستثنائية لبلدية الداخلة ونقاش ساخن أثاره تعديل النظام الداخلي للمجلس             انطلاق الدورة الإستثنائية لبلدية الداخلة وسط غياب مستمر لرئيس المجلس             دهشة وسط الخبراء العسكريين بعد نجاح إيران إسقاط أحدث الطائرات الأمريكية غلوبال هاوك             بعد تقاعس الجماني عنها.. العراك تنجح في تفعيل اتفاقية الشراكة الخاصة بتجهيز ملاعب القرب             كارثة / إنفجار انابيب إيصال المحروقات بميناء الداخلة يؤدي لإصابة احد العمال             انطلاق الدورة الإستثنائية لبلدية الداخلة وسط غياب مستمر لرئيس المجلس            انطلاق الدورة الإستثنائية لبلدية الداخلة وسط غياب مستمر لرئيس المجلس            بالفيديو / المدير الجهوي للشبيبة والرياضة بالداخلة يحتمي بأخنوش في وجه أمرأة            بالفيديو / عبد الرحيم بوعيدة ينفي خبر استقالته ويلمح الى طعن أمباركة بوعيدة له            تفاصيل دورة المجلس الاقليمي لشهر يونيو            موريتانيا: انطلاق الحملات الانتخابية للمرشحين الستة لمنصب الرئاسة            بالفيديو/ بوعيدة يوضح بخصوص ما يروج حول استقالته من رئاسة الجهة            تصريح كل من "الدوشة بكار" و"الحسين باتا" على هامش ندوة رابطة كاتبات المغرب بالداخلة            انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الداخلة للأمداح النبوي            رئيس الجهة "الخطاط ينجا" يعطي رسميا انطلاقة برنامج الدعم التربوي             أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 24 يونيو 2019 13:15


أضيف في 9 أبريل 2019 الساعة 19:56

حمدي ولد الرشيد : حزب الاستقلال لن يقول لكم ''اغاراس.. اغاراس'' و2021 سترون منا العجب



الداخلة الآن


في كلمته باللقاء التواصلي للحزب اكد منسق الجهات الجنوبية الثلاث لحزب الاستقلال السيد "مولاي حمدي ولد الرشيد"، بأن حزب الاستقلال يرتبط تاريخيا بجهة الداخلة وادي الذهب وأن الرد على من يريد القول بأن الحزب غير موجود بالداخلة فإن هذا الحضور الغفير هو أكبر رد على ذلك.

ولد الرشيد اعتبر أن من لم يخرج من قبل قد خرج اليوم، وان هذا هو اكبر رد على المشوشين والمناورين الذين يريدون تشويه سمعة الحزب والنيل منه، مضيفا ان الفضل في ذلك يعود لمن يقودون تنظيمات الحزب وعلى رأسهم المنسق الجهوي للحزب السيد "الخطاط ينجا" الذي يستحق منا اسمى عبارات الشكر والتقدير.

وازاد الوجه الاستقلالي الابرز بالصحراء بأن حزب الاستقلال لن يقول لكم "أغاراس اغاراس.. ولكن سنقول لكم حك بعد .. حك بعد"، قائلا أن المنتخبين وممثلي الساكنة هم من يجب ان يؤكدوا ذلك من خلال العمل مع المواطنين لقضاء مصالحهم، معتبرا ان المعقول الحقيقي هم منتخبونا الذين شرفونا بالعمل. مضيفا ان من ينتقدونا اليوم سيرون العجب خلال استحقاقات 2021.

ولد الرشيد ختم حديثه بالقول بأن جهة الداخلة تلقى عناية ملكية خاصة عبر التاريخ، وبأنها جهة لم تكن قط مع خيار الانفصال منذ اوائل سنة 75 والى اليوم، لذلك فإن أفضل خيار هو خيار الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية، وبأن الجميع يجب أن يعي بأن اقصى سقف يمكن لنا تقديمه هو الحكم الذاتي. وذلك لاننا لا نفضل ان نكون مثل ليبيا او سوريا او اليمن، لذلك نحمد الله على نعمة الامن والاستقرار والتنمية بفضل السياسات الرشيدة لجلالة الملك نصره الله.
نزار بركة : النموذج التنموي الجديد يدخل ضمن تدابير بناء الثقة التي تحدث عنها تقرير "غوتيريس"



خلال كلمته باللقاء التواصلي لحزب الاستقلال بجهة الداخلة وادي الذهب، رحب السيد نزار بركة الامين العام لحزب الاستقلال بالحضور، واعتبر ان هذا الحشد الغفير من مناضلي الحزب الذي اجتمع بالقاعة المغطاة وخارجها يبرهن على تشبث اقليمي الداخلة وأوسرد بحزب الاستقلال وقيمه ومبادئه.

كبير الاستقلاليين اضاف خلال كلمته بأن التاريخ يحكي على تجذر الحزب بالداخلة حيث كان تأسيس اول فرع للحزب بالداخلة خلال الخمسينيات، وذلك من طرف مناضلين شرفاء شاركوا معنا في استكمال استقلال بلادنا واسترجاع اقاليمنا الجنوبية.

نزار بركة تطرق لموضوع القضية الوطنية بعد ذلك معتبرا ان مجلس الأمن الدولي يناقش في هذه الاثناء ملف وحدتنا الترابية، معتبرا ان الامين العام للأمم المتحدة قد اكد من خلال تقريره الاخير بأن الحل ممكن وقريب، كما تطرق السيد غوتيريس لما يسمى لتدابير بناء الثقة بين الطراف.

نزار بركة اضاف ان المغرب عمل دوما على تدابير بناء الثقة من خلال التطور الذي تعرفه اقاليمنا الجنوبية والخيار الديمقراطي الذي تسير فيه، مضيفا أن خيار الحكم الذاتي كسقف للحل هو ما يمكن لبلادنا تقديمه.

نزار وبعد شكره لجهة الداخلة على منحها الصدارة لحزبه خلال الاستحقاقات الماضية، فإن ذلك يعد بوابة لمنح الثقة لممثلي الساكنة الشرعيين الذين يشاركون حاليا في مفاوضات جنيف وعلى رأسهم الخطاط ينجا وسيدي حمدي ولد الرشيد رئيس جهة العيون.

بركة اعتبر ان جلالة الملك لم يربط تطبيق الخيار الجهوي بالملف الدولي، وانه جلالته مد يده كذلك للجارة الجزائر من اجل السير قدما نحو تطلعات شعوب المنطقة، حيث ان ذلك يدخل في تدابير بناء الثقة التي كان اخرها النموذج التنموي الجديد بالاقاليم الجنوبية.

نزار ختم كلامه بسرد كافة المشاريع المقبلة عليها المنطقة، مؤكدا ان ذلك سيكون منعكسا على أبناء المنطقة ومستقبلهم خصوصا بجهة الداخلة وادي الذهب.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا