مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         تهريب العملة الصعبة يوقع بموريتانيين في شمال الداخلة من طرف الدرك             اتفاق بين الحكومة والنقابات لزيادة الأجور يكلف خزينة الدولة أزيد من 1000 مليار             قبيل صدور القرار الأممي حول نزاع الصحراء ... ابراهيم غالي يراسل رئيس مجلس الأمن الدولي             تعزية في وفاة الوالد ''بوصولة ولد ازريويل'' رحمه الله تعالى             قبيل صدور القرار الأممي حول نزاع الصحراء ... ابراهيم غالي يراسل رئيس مجلس الأمن الدولي             بيان / الجمعية المغربية للتقنيين في الإسعاف والنقل الصحي نصدر بيان دعم ومساندة             عاجل / الشباب ملاك القوارب المعيشية يعودون للاعتصام بالكركرات وأزمة خانقة بالمعبر             سابقة / وزارة التجهيز تغير موقع مشروع ملكي بالداخلة دون أن تكشف تكاليف الدراسة الاولى             خطير / ''اسويلم بوعمود'' يكشف عن توزيع شركة العمران لبقع النهضة 1 في سنة 2013             بتكلفة 2 مليار درهم.. الملك يعطي انطلاقة تشييد مقر جديد للأمن الوطني             بالوثيقة / المجلس الجماعي للسمارة يدرس إمكانية فتح معبر حدودي نحو موريتانيا عبر أمكالة             الجمعية المغربية لأساتذة اللغة الانجليزية تنظم المؤتمر الدولي الثاني لمدرسي الانجليزية             بنات و أبناء وادي الذهب : الاتحاد قوة             بعد انقلاب اللجان.. المكتب السياسي لرفاق نبيل بنعبد الله يهاجم نواب العدالة والتنمية             افتتاح المؤتمر الدولي حول السياحة و التنمية المستدامة بدعم من المجلس الجهوي الداخلة وادي الذهب             هيسبريس / الخطاط ينجا في نقاش حول مستجدات قضية الصحراء            وسط حضور رسمي.. مجموعة "السنتيسي" تقيم حفل ختامي للمستفيدات من برنامج "محو الامية"            تصريح رئيسة وفد مراكش بعد لقاء مجلس الجهة             تصريح الخطاط ينجا رئيس مجلس الجهة بعد لقاء وفد مراكش            الخطاط ينجا يترأس اجتماع وفد أعضاء مجلس جهة مراكش بأعضاء المجلس الجهوي الداخلة وادي الذهب            الكلمة الكاملة للأمين العام لحزب الاستقلال "نزار بركة" بلقاء الحزب الجهوي            الكلمة الكاملة لمنسق الجهات الجنوبية الثلاث "مولاي حمدي ولد الرشيد"            الكلمة الكاملة             تفاصيل اللقاء التواصلي التاريخي لحزب الاستقلال بجهة الداخلة وادي الذهب            عاجل / نزار بركة وأعضاء اللجنة التنفيذية للميزان يحلان بالداخلة.. والخطاط في مقدمة المستقبلين            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الجمعة 26 أبريل 2019 01:32


أضيف في 7 أبريل 2019 الساعة 02:05

العائدون الى أرض الوطن بالداخلة.. فئة محرومة يراد لها دفع فاتورة الماضي



الداخلة الآن


العائدون الى أرض الوطن أو "العائبون" كما يسميهم أولئك الحاقدون الذين يريدون لهم العيش في الحضيض ويحاربون استفادتهم من خيرات منطقتهم كما يكفلها القانون الدولي اولا قبل كل شئ.

ان تكون عائدا الى أرض لا يعني انها نقيصة بقدر ماهي محاولة للبحث عن كرامة مفقودة حتما لم تتوفر أسبابها باللجوء، غير أنها تصطدم بواقع مرير خصوصا بالداخلة التي لم تجد مسؤولا عاطفا بهذه الفئة قبل مجيئ رئيس الجهة الحالي الخطاط ينجا الذي حاول اعانة هذه الفئة بما يتيحه له القانون.

الخطاط الذي اتهم ولازال بأنه يحابي فئة ينتمي لها، حاولت نفس الوجوه الحاقدة منع يده لتمتد لهذه الفئة المحرومة من خيرات جمة تعج بها أرضهم وبإمكانها توفير أسباب الكرامة لهم. خصوصا وان في قضية هؤلاء الكثير من الهدر وابتلاع الحقوق من طرف الدولة التي يبدو أنها تنظر لهم بعين الماضي.

ان من يحاول اقصاء هذه الفئة وتفتيتها هو نفسه من يسعى في تهميش ابناء المنطقة وهدر حقوقهم بكافة المجالات، والاستمرار في هذا النهج لا محالة ستكون له عواقب وخيمة على الدولة وعلى مستقبل المنطقة. وقد اعذر من أنذر..

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا