مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بلاغ / الجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك تعلن عن خوضها غدا اضرابا وطنيا عن العمل             حصري / قيادي شاب بحزب ''البام'' يوضح للداخلة الآن حقيقة ''الرأسية'' التي تعرض لها بنشماس             في اشارة لموقف بولتن.. المغرب يعتبر ان ما يروج من افكار حول المينورسو غير مجد             حصري / المحكمة ترجئ افراغ فندق ''الصحراء ريجنسي'' الى أجل غير مسمى لهذا السبب !!             المغرب يتقهقر للمرتبة 135 عالميا في مؤشر حرية الصحافة خلف موريتانيا وتونس             سابقة/ ''رأسية'' ابراهيم الجماني ترسل حكيم بنشماس الى المستعجلات             جريدة العلم تستشهد بمقال سابق للداخلة الآن بعد نجاح المؤتمر الاستقلالي بمدينة الداخلة             مفارقات الداخلة.. مستشفى وحيد وسيئ الخدمات.. ومساجد حديثة ومتعددة بأحياء المدينة             جمعية بذور للهيموفيليا والامراض المزمنة تنظم ندوة إحتفالية باليوم العالمي للهيموفيليا             احذروا انقلابات العسكر، ومناورات الإسلاميين             جمعية ترقية وضعية الاسرة والمرأة تنظم دورة تدريبية لفائدة الوالدين في تنشئة أبنائهم             المنافسة بين الجزارين بالداخلة تخدم المواطن وتخفض ثمن لحوم الابل الى 60 درهم             بلاغ بخصوص تنظيم الملتقى الاقليمي الاول للتعليم بمدينة بوجدور             رواق جهة الداخلة وادي الذهب يخطف انظار زوار معرض الفلاحة بمكناس             الصحراء.. وثنائية السياسة المتناقضة             تصريح رئيسة وفد مراكش بعد لقاء مجلس الجهة             تصريح الخطاط ينجا رئيس مجلس الجهة بعد لقاء وفد مراكش            الخطاط ينجا يترأس اجتماع وفد أعضاء مجلس جهة مراكش بأعضاء المجلس الجهوي الداخلة وادي الذهب            الكلمة الكاملة للأمين العام لحزب الاستقلال "نزار بركة" بلقاء الحزب الجهوي            الكلمة الكاملة لمنسق الجهات الجنوبية الثلاث "مولاي حمدي ولد الرشيد"            الكلمة الكاملة             تفاصيل اللقاء التواصلي التاريخي لحزب الاستقلال بجهة الداخلة وادي الذهب            عاجل / نزار بركة وأعضاء اللجنة التنفيذية للميزان يحلان بالداخلة.. والخطاط في مقدمة المستقبلين            مجموعة نساء بلمهيريز تطالب بحقها في السكن اللائق وتستنكر إقصائها من توزيع بعض المنازل دون وجه حق            بالفيديو / كسابة جهة الداخلة وادي الذهب يشكرون الخطاط ينجا على مساعدتهم            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 18 أبريل 2019 19:57


أضيف في 5 أبريل 2019 الساعة 00:51

بعد لندن، واشنطن تحذر مواطنيها من عمليات إرهابية في المغرب والرباط بدون توضيحات مقنعة



الداخلة الآن : عن ألف بوست



في ظرف أقل من شهر، تعرضت السياحة المغربية لضربة قوية من طرف كل من واشنطن ولندن وتمتد الى قطاع الأمن المغربي. وهذا يجر الى تساؤل عريض: هل التحذيرات روتينية أم هناك تخوف حقيقي من وقوع عمليات إرهابية؟ ولماذا تصمت الدولة المغربية وتتفادى تقديم توضيحات مقنعة.

وكانت بريطانيا قد نصحت مواطنيها بأخذ كل الاحترازات الأمنية الضرورية خلال زيارة المغرب، وبررت قرارها بوجود معطيات حول ارتفاع خطر الإرهاب في المغرب بناء على مؤشرات منها جريمة مقتل السائحتين النرويجية والدنمركية في منطقة مراكش. وبعد مرور ثلاثة أسابيع ، تصدر وزارة الخارجية الأمريكية منذ يومين تحذيرا مماثلا حول زيارة الأمريكيين الى المغرب، وتوصيهم بتوخي الحذر والخوف من العمليات الإرهابية.

وتأتي التحذيرات البريطانية والأمريكية بالتزامن مع عطلة فصل الربيع الذي يشهد ارتفاع وثيرة السياحة في العالم ويستفيد منها المغرب لاسيما وأنه يرغب في استقطاب السياح من بريطانيا والولايات المتحدة. ويجهل مدى التأثير الحقيقي لمثل هذه التحذيرات في السياح وهل تتوفر وكالات السياحة على برامج تقلل من التهويل. وعمليا، مثل هذه التحذيرات

ولا يعتبر التحذير الأمريكي روتينيا مثل باقي السنوات نظرا لحدوثه ثلاثة أشهر بعد اعتداءات مراكش الإرهابية، علما أن الولايات المتحدة عادة ما تصدر بيانات مباشرة بعد وقوع اعتداءات في دول ثالثة تحذر مواطنيها من السفر أو ضرورة أخذ الاحتياطات الأمنية الكبيرة.

ولم يصدر أي بيان رسمي ذو طابع أمني عن المؤسسات الأمنية وخاصة وزارة الداخلية المغربية يقدم توضيحات مقنعة للرد على التحذير الأمريكي والبريطاني، وهل هناك مخاطر حقيقية أم مجرد تحذيرات روتينية.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا