مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         رسميا / السلفادور تعلن سحب اعترافها بالبوليساريو بعد زيارة بوريطة             “البادجة” تثني عشرات البحارة عن الإلتحاق بمصايد الأخطبوط بالداخلة             العثماني يهاجم ''الحلفاء الأحرار'' ويشدد على إيجابية الحصيلة الحكومية             Série d’entretiens en Irlande d’une importante délégation d’élus des Provinces du Sud             حين ينسجم الانسان مع الاستبداد ''العبودية الاختيارية''             سابقة / مستشارو حزب العدالة والتنمية ببلدية الداخلة يعقدون ندوة صحفية بمقر الحزب             المجلس الجهوي يعلن عن لائحة المقبولين لإجتياز إمتحان شغل مناصب المسؤولية بالجهة             بقيادة الخطاط ينجا.. وفد من منتخبي الأقاليم الجنوبية يجري سلسلة من المباحثات بدبلن             جمعية الداخلة مبادرة تتواصل مع حاملي المشاريع بمركز بئر كندوز             الخطاط ينجا يترأس وفدا من منتخبي الأقاليم الجنوبية في جولة أوروبية للتباحث بخصوص ملف الصحراء             بلاغ / وزارة القصور الملكية تؤكد بأن احتفالات عيد العرش لهذه السنة ستمر في أجواء عادية             ثلاث إشكالات بعد المصادقة على قانون الأمازيغية بدون تعديله ؟             الحكومة تصادق على زيادة الأجور: الحد الأدنى 3300 درهم شهريا والمتوسط 8000 درهم شهريا             ''لاماب'' تؤكد رسميا استقالة ''عبد الرحيم بوعيدة'' من منصبه كرئيس لجهة كلميم وادنون             من نتائج انتفاضة الشعب الجزائري ضد الظلم والفساد: اعتقال ثاني وزير أول سلال بتهمة الفساد بعد اعتقال أويحى             بالفيديو / عبد الرحيم بوعيدة ينفي خبر استقالته ويلمح الى طعن أمباركة بوعيدة له            تفاصيل دورة المجلس الاقليمي لشهر يونيو            موريتانيا: انطلاق الحملات الانتخابية للمرشحين الستة لمنصب الرئاسة            بالفيديو/ بوعيدة يوضح بخصوص ما يروج حول استقالته من رئاسة الجهة            تصريح كل من "الدوشة بكار" و"الحسين باتا" على هامش ندوة رابطة كاتبات المغرب بالداخلة            انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الداخلة للأمداح النبوي            رئيس الجهة "الخطاط ينجا" يعطي رسميا انطلاقة برنامج الدعم التربوي             حول برنامج تكوين الشباب الذي تشرف عليه مجموعة الكينغ بيلاجيك            تصريح ابراهيم عيا عقب دورة المجلس البلدي العادية لشهر ماي            تصريح امربيه ربو بوهالة عقب دورة المجلس البلدي العادية لشهر ماي            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 16 يونيو 2019 14:14


أضيف في 5 أبريل 2019 الساعة 00:51

بعد لندن، واشنطن تحذر مواطنيها من عمليات إرهابية في المغرب والرباط بدون توضيحات مقنعة



الداخلة الآن : عن ألف بوست



في ظرف أقل من شهر، تعرضت السياحة المغربية لضربة قوية من طرف كل من واشنطن ولندن وتمتد الى قطاع الأمن المغربي. وهذا يجر الى تساؤل عريض: هل التحذيرات روتينية أم هناك تخوف حقيقي من وقوع عمليات إرهابية؟ ولماذا تصمت الدولة المغربية وتتفادى تقديم توضيحات مقنعة.

وكانت بريطانيا قد نصحت مواطنيها بأخذ كل الاحترازات الأمنية الضرورية خلال زيارة المغرب، وبررت قرارها بوجود معطيات حول ارتفاع خطر الإرهاب في المغرب بناء على مؤشرات منها جريمة مقتل السائحتين النرويجية والدنمركية في منطقة مراكش. وبعد مرور ثلاثة أسابيع ، تصدر وزارة الخارجية الأمريكية منذ يومين تحذيرا مماثلا حول زيارة الأمريكيين الى المغرب، وتوصيهم بتوخي الحذر والخوف من العمليات الإرهابية.

وتأتي التحذيرات البريطانية والأمريكية بالتزامن مع عطلة فصل الربيع الذي يشهد ارتفاع وثيرة السياحة في العالم ويستفيد منها المغرب لاسيما وأنه يرغب في استقطاب السياح من بريطانيا والولايات المتحدة. ويجهل مدى التأثير الحقيقي لمثل هذه التحذيرات في السياح وهل تتوفر وكالات السياحة على برامج تقلل من التهويل. وعمليا، مثل هذه التحذيرات

ولا يعتبر التحذير الأمريكي روتينيا مثل باقي السنوات نظرا لحدوثه ثلاثة أشهر بعد اعتداءات مراكش الإرهابية، علما أن الولايات المتحدة عادة ما تصدر بيانات مباشرة بعد وقوع اعتداءات في دول ثالثة تحذر مواطنيها من السفر أو ضرورة أخذ الاحتياطات الأمنية الكبيرة.

ولم يصدر أي بيان رسمي ذو طابع أمني عن المؤسسات الأمنية وخاصة وزارة الداخلية المغربية يقدم توضيحات مقنعة للرد على التحذير الأمريكي والبريطاني، وهل هناك مخاطر حقيقية أم مجرد تحذيرات روتينية.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا