مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         شاطئ ''بورتريكو''.. منتجع طبيعي على شاكلة ''الغردقة'' المصرية يحتاج لتظافر الجهود             الداخلة تحتضن غدا النسخة الأولى من مهرجان ''وادي الذهب'' احتفالا بالثقافة والشباب             عامل إقليم أوسرد يشرف على تنصيب رجال السلطة المعينين مؤخرا بالإقليم             الرئيس الجزائري ينهي مهام سفير بلاده بالرباط ويعين الديبلوماسي المخضرم ''عبد العزيز بن علي'' مكانه             شركة محلية مكلفة بتقوية طريق بئركندوز.. تلاعبات في عملية ''التزفيت'' تحتاج لجان تحقيق             ابي بشرايا يؤكد ثقته في نجاح طعون البوليساريو ضد اوروبا في ملف الثروات             مجلس النواب يقبر مقترحا لحزب ''البام'' من أجل التحقيق في المناصب العليا             الداخلة.. بين طموحات المجلس الجهوي وعراقيل المجلس البلدي             والي الجهة يترأس الأنشطة الرسمية المخلدة لذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب             جمعية السلام للحي الصناعي تثمن اطلاق خط بحري تجاري بين الداخلة والموانئ الوطنية والدولية             موسكو أكثر راديكالية في نزاع الصحراء وفي اختيار مبعوث أممي خاص بالملف             ''حسن عكاشة'' صاحب الكوطة الريعية برعاية رسمية من وزارة الصيد البحري             الملك ينتظر نموذجا تنمويا مغربيا خالصا لتحسين ظروف عيش المغاربة             والي الجهة يترأس مراسيم الإنصات للخطاب الملكي السامي بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب             إيفانكا ترامب تشيد بمصادقة المغرب على قانون الأراضي السلالية الذي يكرس المساواة في إرثها بين المرأة والرجل             تصريح بتال لمباركي عقب اجتماع رئيس الجهة مع طلبة الطب المتفوقين            بالفيديو / لولا تدخل المجلس الجهوي لكانت الكارثة بحي الوحدة بسبب البلدية            بالفيديو / انطلاق المرحلة الرابعة من مرحلة التخييم بدعم من المجلس الجهوي            الخطاط ينجا يقوم بزيارة ميدانية للمشاريع المدعومة من طرف "جمعية الداخلة مبادرة"             مراسيم تحية العلم وما صاحبها من تدشينات اليوم بالداخلة            تصريح "سعيد محبوب" مالك وحدة "مارسي فود" بعد تدشينات اليوم            مراسيم حفل الإنصات للخطاب الملكي بمناسبة الإحتفال بالذكرى العشرين لعيد العرش بالداخلة            عيد العرش.."لامين بنعمر" يترأس مراسيم رفع اللواء الأزرق بشاطئ فم لبوير            عيد العرش.. وضع حجر الأساس لبناء معهد الموسيقى و الكوريغرافيا بالداخلة             بالفيديو تصريح رئيس المجلس الجهوي "الخطاط ينجا" على هامش تدشينات عيد العرش            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 22 أغسطس 2019 21:48


أضيف في 4 أبريل 2019 الساعة 15:03

مجلس دار الشباب أم التونسي ينظم لقاء تواصلي مع فعاليات المجتمع المدني بالداخلة



الداخلة الآن: مراسلة


نظم، مجلس دار الشباب "أم التونسي"، يوم 3 أبريل 2019، بالمركب التربوي الإجتماعي لدار الشباب أم التونسي، لقاء تواصلي تحت شعار "المجتمع المدني أساس الديمقراطية التشاركية".
 
وأطر هذا اللقاء التواصلي السيد أحمد الصلاي، رئيس مجلس دار الشباب أم التونسي بالداخلة، بحضورعدد من فعاليات المجتمع المدني النشيطة بالجهة.
 
وتم خلال هذا اللقاء مناقشة عدة محاور هامة، تصبّ في صُلب موضوع الدور الذي يلعبه المجتمع المدني  في تأسيس الديمقراطية التشاركية.
 
وفي كلمة له بالمناسبة، أكد أحمد الصلاي الفاعل الجمعوي، ورئيس مجلس دار الشباب أم التونسي، أن "الديمقراطية التشاركية شكلت إحدى أهم مكتسبات دستور 2011 الذي ينص على إحداث مجموعة من الآليات لضمان إشراك المواطنين والمواطنات في تدبير الشأن العام.
 
وشدد الصلاي، على ضرورة توفير عناصر الثقة بين الطرفين الديمقراطيين التمثيلية مجسدة في المنتخبين، والديمقراطية التشركية ممثلة في جمعيات وفعاليات المجتمع المدني،مشيراً إلى أن بناء هذه الثقة، رهين بتعزيز آليات التشاور والحوار، من أجل تحقيق انتظارات الساكنة وإرساء دعائم التنمية المحلية والجهوية.
 
وأوضح، أن تحقيق النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية، يقتضي تفعيل الديمقراطية التشاركية وتوطيد النزاهة الفكرية، مبرزاً أن هذا اليوم التواصلي يأتي في سياق تفعيل النصوص الدستورية التي تسعى إلى إحداث آليات التشاور على مستوى الجماعات الترابية، ومساهمة المواطنات والمواطنين في إعداد برامج العمل.
 
وفي ختام كلمته، أبرز "الصلاي"، على أنه تكريساً لهذا المفهوم وسيراً على نهج التجارب العالمية الرئادة في مجال الديمقراطية التشاركية، حسب ما أكدته الرسالة الملكية السامية في الملتقى الجهوي الثاني بمجلس المستشارين في دجنبر الماضير التي حملت العديد من التوجيهات والنقد الذاتي لورش الجهوية المتقدمة، حيث حث جلالته على ضرورة إرساء علاقة جديدة مبنية على التعاون والتشاور والحوار اوالتضامن.
 
واختم اللقاء التواصلي بمداخلات عدد من الفاعلين الجمعويين بالجهة، التي صبت في صلب موضوع هذا اللقاء، مشددة على ضرورة إحداث صندوق لدعم الفئات المعوزة بالجهة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا