مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         تهريب العملة الصعبة يوقع بموريتانيين في شمال الداخلة من طرف الدرك             اتفاق بين الحكومة والنقابات لزيادة الأجور يكلف خزينة الدولة أزيد من 1000 مليار             قبيل صدور القرار الأممي حول نزاع الصحراء ... ابراهيم غالي يراسل رئيس مجلس الأمن الدولي             تعزية في وفاة الوالد ''بوصولة ولد ازريويل'' رحمه الله تعالى             قبيل صدور القرار الأممي حول نزاع الصحراء ... ابراهيم غالي يراسل رئيس مجلس الأمن الدولي             بيان / الجمعية المغربية للتقنيين في الإسعاف والنقل الصحي نصدر بيان دعم ومساندة             عاجل / الشباب ملاك القوارب المعيشية يعودون للاعتصام بالكركرات وأزمة خانقة بالمعبر             سابقة / وزارة التجهيز تغير موقع مشروع ملكي بالداخلة دون أن تكشف تكاليف الدراسة الاولى             خطير / ''اسويلم بوعمود'' يكشف عن توزيع شركة العمران لبقع النهضة 1 في سنة 2013             بتكلفة 2 مليار درهم.. الملك يعطي انطلاقة تشييد مقر جديد للأمن الوطني             بالوثيقة / المجلس الجماعي للسمارة يدرس إمكانية فتح معبر حدودي نحو موريتانيا عبر أمكالة             الجمعية المغربية لأساتذة اللغة الانجليزية تنظم المؤتمر الدولي الثاني لمدرسي الانجليزية             بنات و أبناء وادي الذهب : الاتحاد قوة             بعد انقلاب اللجان.. المكتب السياسي لرفاق نبيل بنعبد الله يهاجم نواب العدالة والتنمية             افتتاح المؤتمر الدولي حول السياحة و التنمية المستدامة بدعم من المجلس الجهوي الداخلة وادي الذهب             هيسبريس / الخطاط ينجا في نقاش حول مستجدات قضية الصحراء            وسط حضور رسمي.. مجموعة "السنتيسي" تقيم حفل ختامي للمستفيدات من برنامج "محو الامية"            تصريح رئيسة وفد مراكش بعد لقاء مجلس الجهة             تصريح الخطاط ينجا رئيس مجلس الجهة بعد لقاء وفد مراكش            الخطاط ينجا يترأس اجتماع وفد أعضاء مجلس جهة مراكش بأعضاء المجلس الجهوي الداخلة وادي الذهب            الكلمة الكاملة للأمين العام لحزب الاستقلال "نزار بركة" بلقاء الحزب الجهوي            الكلمة الكاملة لمنسق الجهات الجنوبية الثلاث "مولاي حمدي ولد الرشيد"            الكلمة الكاملة             تفاصيل اللقاء التواصلي التاريخي لحزب الاستقلال بجهة الداخلة وادي الذهب            عاجل / نزار بركة وأعضاء اللجنة التنفيذية للميزان يحلان بالداخلة.. والخطاط في مقدمة المستقبلين            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الجمعة 26 أبريل 2019 01:26


أضيف في 4 أبريل 2019 الساعة 15:03

مجلس دار الشباب أم التونسي ينظم لقاء تواصلي مع فعاليات المجتمع المدني بالداخلة



الداخلة الآن: مراسلة


نظم، مجلس دار الشباب "أم التونسي"، يوم 3 أبريل 2019، بالمركب التربوي الإجتماعي لدار الشباب أم التونسي، لقاء تواصلي تحت شعار "المجتمع المدني أساس الديمقراطية التشاركية".
 
وأطر هذا اللقاء التواصلي السيد أحمد الصلاي، رئيس مجلس دار الشباب أم التونسي بالداخلة، بحضورعدد من فعاليات المجتمع المدني النشيطة بالجهة.
 
وتم خلال هذا اللقاء مناقشة عدة محاور هامة، تصبّ في صُلب موضوع الدور الذي يلعبه المجتمع المدني  في تأسيس الديمقراطية التشاركية.
 
وفي كلمة له بالمناسبة، أكد أحمد الصلاي الفاعل الجمعوي، ورئيس مجلس دار الشباب أم التونسي، أن "الديمقراطية التشاركية شكلت إحدى أهم مكتسبات دستور 2011 الذي ينص على إحداث مجموعة من الآليات لضمان إشراك المواطنين والمواطنات في تدبير الشأن العام.
 
وشدد الصلاي، على ضرورة توفير عناصر الثقة بين الطرفين الديمقراطيين التمثيلية مجسدة في المنتخبين، والديمقراطية التشركية ممثلة في جمعيات وفعاليات المجتمع المدني،مشيراً إلى أن بناء هذه الثقة، رهين بتعزيز آليات التشاور والحوار، من أجل تحقيق انتظارات الساكنة وإرساء دعائم التنمية المحلية والجهوية.
 
وأوضح، أن تحقيق النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية، يقتضي تفعيل الديمقراطية التشاركية وتوطيد النزاهة الفكرية، مبرزاً أن هذا اليوم التواصلي يأتي في سياق تفعيل النصوص الدستورية التي تسعى إلى إحداث آليات التشاور على مستوى الجماعات الترابية، ومساهمة المواطنات والمواطنين في إعداد برامج العمل.
 
وفي ختام كلمته، أبرز "الصلاي"، على أنه تكريساً لهذا المفهوم وسيراً على نهج التجارب العالمية الرئادة في مجال الديمقراطية التشاركية، حسب ما أكدته الرسالة الملكية السامية في الملتقى الجهوي الثاني بمجلس المستشارين في دجنبر الماضير التي حملت العديد من التوجيهات والنقد الذاتي لورش الجهوية المتقدمة، حيث حث جلالته على ضرورة إرساء علاقة جديدة مبنية على التعاون والتشاور والحوار اوالتضامن.
 
واختم اللقاء التواصلي بمداخلات عدد من الفاعلين الجمعويين بالجهة، التي صبت في صلب موضوع هذا اللقاء، مشددة على ضرورة إحداث صندوق لدعم الفئات المعوزة بالجهة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا