مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيدة ''ميمونة منت اعبلا'' رحمها الله تعالى             مفجع.. وفاة نجم كرة السلة الأمريكية ''كوبي براينت'' في حادث تحطم مروحية             عاجل / رئيس جماعة أوسرد ''الشيخ أحمد بنان'' يؤكد للداخلة الآن تجميد عضويته بحزب الاستقلال             حصري / خلاف بين موظف ومحامي بالمحكمة الإبتدائية للداخلة يخرج الموظفين للإحتجاج             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيد ''محمد ادويري'' رحمه الله تعالى             شواطئ الداخلة تواصل تصدير المهاجرين السريين نحو ''الجنة'' الأوروبية             توزيع حوالي 126 سنة على المتهمين بسرقة ساعات الملك             فالنسيا يذيق برشلونة أول هزيمة بالليغا تحت إشراف مدربه الجديد             بسبب فيروس كورونا.. وزارة الصحة تؤكد تشديد الرقابة الصحية بالمطارات والموانئ             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيدة ''السالكة منت لفظيل'' رحمها الله تعالى             وزارة الصحة تؤكد عدم تسجيل أي إصابة بفيروس ''كورونا'' بعد أن ضرب فرنسا             وزيرة الخارجية الإسبانية تتفادى ذكر الإستفتاء وتعبر عن دعمها لجهود الأمم المتحدة             بالداخلة وباقي مدن المملكة.. منابر الجمعة تتضرع في سبيل المطر             وزيرة الخارجية الاسبانية تصل الرباط اليوم وتجري مباحثات ثنائية مع العثماني             الخطاط ينجا يعطي إنطلاقة مشروع إنجاز منصة رقمية لجهة الداخلة وادي الذهب             مؤلم.. شاب صحراوي يتهم مستشار برلماني من حلف الجماني بإختلاس بقعته الأرضية            شاهد .. بنك "التجاري وفا بنك" يفاجئ زبناءه بالداخلة بخدمة جديدة            وسط حضور معتبر.. رفاق العثماني بالداخلة ينظمون ندوة عمومية بتأطير من عزيز الرباح            شاهد.. روبرتاج عن الندوة الوطنية حول الاقاليم الجنوبية التي احتضنتها الغرفة الفلاحية للداخلة            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الثنائي بين ناصر بوريطة ونظيره الغيني "مامادي توري"            شاهد.. تفاصيل الافتتاح الرسمي للقنصلية العامة لجمهورية غينيا كوناكري            تفاصيل اللقاء التواصلي المنظم من طرف جمعيات الكسابة بالجهة            تصريح كل من الخطاط ينجا ووزير الخارجية الغامبي            تفاصيل حفل العشاء الذي أقامه الخطاط ينجا على شرف وزير الخارجية الغامبي            امرأة تقدم رسالة شكر وامتنان للسيد الخطاط ينجا رئيس جهة الداخلة وادي الذهب            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 27 يناير 2020 07:16


أضيف في 2 أبريل 2019 الساعة 19:54

حصري / شركة moy sea food وشريكها ''ملك تشيكا'' يلجئون لحيل جديدة لتخزين التهريب



الداخلة الآن




أفادت مصادر من داخل وحدة lotffishing الخاصة بملك تشيكا نهجه اسلوبا جديدا للتمويه وتخزين مخزونه من الاخطبوط المهرب بعيدا عن رقابة السلطات.

وحسب مصادرنا فمالك الوحدة المذكورة عمل على شحن 7 شاحنات ذات مقطورات كبيرة تحتوي على محركات تبريد. وذلك بمادة الاخطبوط المهرب لإبعاد الشبهات عن وحدته. حيث ان هذه الكمية الضخمة من الاخطبوط المهرب لا تتوفر على وثائق ما دفعه الى شحنها بتلك المقطورات.

ويهدف ملك تشيكا من خلال ذلك الى محاولة تهريب تلك الكمية الى الخارج امام من خلال وثائق "الحبار sepia" بعد ان يأخذ الضوء الاخضر من موظفين فاسدين تربطهم علاقات به بإدارة الجمارة ومندوبية الصيد البحري. او ربما بوثائق مزورة قادمة من الجارة موريتانيا.

وتنويرا للرأي العام ولكون جريدتنا تملك بالادلة ما تصرح به في مقالاتها فهذه علامات ترقيم بعض تلك المقطورات :

34360 "أ" 10 / و 61181 "ب" 8 / و 38375 "أ" 40 / و 9724 "ب" 40 / و 20142 "أ" 17 / و 74125 "د" 6 / و 7727 "ب" 7.

وللتذكير فكل تلك الشاحنات متوقفة بموقف الشاحنات الكبيرة بالحي الصناعي بالداخلة.

واذا قمنا بعملية حسابية بسيطة لهذه الكميات المهربة من الاخطبوط فسنجد بأنها تعادل 21 مليون درهم او ملياري سنتيم. وهذه عملية واحدة ضمن عمليات متتالية سبق له القيام بها، لنستمر في التساءل عن أسباب تناسل البطالة والفقر والمعضلات الاجتماعية ومحترفوا كنوز التهريب يواصلون حصد ثرواتنا الوطنية واستنزاف خيراتنا في صمت مستندين على شبكة فاسدة ضمن ادارات الجهة المتدخلة في قطاع الصيد البحري والتصدير.

هذا ونذكر بأن كل الادلة التي لدينا جرى تحويلها نحو جهات جمعوية وطنيا ودوليا لمتابعة هذا المهرب وايقافه عند حده.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا