مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بلاغ/ مستشارو العدالة والتنمية ببلدية الداخلة يصدرون بلاغا شديد اللهجة ضد ما أسموه محاولة أغلبية الجماني تكميم أفواههم             مرشح حزب أردوغان يقر بفوز منافسه أكرم إمام أوغلو برئاسة بلدية إسطنبول             مدريد قد تعين امرأة في منصب مديرة الاستخبارات ولدت في العيون بالصحراء ومتخصصة في المغرب             هل تفتح وزارة الداخلية تحقيقا بعد كشف العراك عن وجود شركات لزوجات الاعضاء مستفيدة من الصفقات ؟؟             اليهود المغاربة بعد زيارتهم الداخلة يؤكدون استعدادهم للمساهمة في طي نزاع الصحراء             المجلس الجهوي يكشف عن لائحة الناجحين لشغل مناصب المسؤولية بالجهة             موريتانيا تبدأ اختيار خليفة محمد ولد العزيز في انتخابات رئاسية جديدة             في افتتاح ''الكان''.. المنتخب المصري يهزم زيمبابوي بهدف ''تريزيغيه''             والي الجهة ''لامين بنعمر'' يترأس افتتاح الندوة الوطنية حول ''عدالة الأحداث'' بالداخلة             والي الجهة يفتتح رسميا الملتقى الجهوي الأول لحماية وصون التراث الثقافي بالجهة             اختتام أشغال الدورة الاستثنائية لبلدية الداخلة ونقاش ساخن أثاره تعديل النظام الداخلي للمجلس             انطلاق الدورة الإستثنائية لبلدية الداخلة وسط غياب مستمر لرئيس المجلس             دهشة وسط الخبراء العسكريين بعد نجاح إيران إسقاط أحدث الطائرات الأمريكية غلوبال هاوك             بعد تقاعس الجماني عنها.. العراك تنجح في تفعيل اتفاقية الشراكة الخاصة بتجهيز ملاعب القرب             كارثة / إنفجار انابيب إيصال المحروقات بميناء الداخلة يؤدي لإصابة احد العمال             انطلاق الدورة الإستثنائية لبلدية الداخلة وسط غياب مستمر لرئيس المجلس            انطلاق الدورة الإستثنائية لبلدية الداخلة وسط غياب مستمر لرئيس المجلس            بالفيديو / المدير الجهوي للشبيبة والرياضة بالداخلة يحتمي بأخنوش في وجه أمرأة            بالفيديو / عبد الرحيم بوعيدة ينفي خبر استقالته ويلمح الى طعن أمباركة بوعيدة له            تفاصيل دورة المجلس الاقليمي لشهر يونيو            موريتانيا: انطلاق الحملات الانتخابية للمرشحين الستة لمنصب الرئاسة            بالفيديو/ بوعيدة يوضح بخصوص ما يروج حول استقالته من رئاسة الجهة            تصريح كل من "الدوشة بكار" و"الحسين باتا" على هامش ندوة رابطة كاتبات المغرب بالداخلة            انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الداخلة للأمداح النبوي            رئيس الجهة "الخطاط ينجا" يعطي رسميا انطلاقة برنامج الدعم التربوي             أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 24 يونيو 2019 13:20


أضيف في 2 أبريل 2019 الساعة 19:54

حصري / شركة moy sea food وشريكها ''ملك تشيكا'' يلجئون لحيل جديدة لتخزين التهريب



الداخلة الآن




أفادت مصادر من داخل وحدة lotffishing الخاصة بملك تشيكا نهجه اسلوبا جديدا للتمويه وتخزين مخزونه من الاخطبوط المهرب بعيدا عن رقابة السلطات.

وحسب مصادرنا فمالك الوحدة المذكورة عمل على شحن 7 شاحنات ذات مقطورات كبيرة تحتوي على محركات تبريد. وذلك بمادة الاخطبوط المهرب لإبعاد الشبهات عن وحدته. حيث ان هذه الكمية الضخمة من الاخطبوط المهرب لا تتوفر على وثائق ما دفعه الى شحنها بتلك المقطورات.

ويهدف ملك تشيكا من خلال ذلك الى محاولة تهريب تلك الكمية الى الخارج امام من خلال وثائق "الحبار sepia" بعد ان يأخذ الضوء الاخضر من موظفين فاسدين تربطهم علاقات به بإدارة الجمارة ومندوبية الصيد البحري. او ربما بوثائق مزورة قادمة من الجارة موريتانيا.

وتنويرا للرأي العام ولكون جريدتنا تملك بالادلة ما تصرح به في مقالاتها فهذه علامات ترقيم بعض تلك المقطورات :

34360 "أ" 10 / و 61181 "ب" 8 / و 38375 "أ" 40 / و 9724 "ب" 40 / و 20142 "أ" 17 / و 74125 "د" 6 / و 7727 "ب" 7.

وللتذكير فكل تلك الشاحنات متوقفة بموقف الشاحنات الكبيرة بالحي الصناعي بالداخلة.

واذا قمنا بعملية حسابية بسيطة لهذه الكميات المهربة من الاخطبوط فسنجد بأنها تعادل 21 مليون درهم او ملياري سنتيم. وهذه عملية واحدة ضمن عمليات متتالية سبق له القيام بها، لنستمر في التساءل عن أسباب تناسل البطالة والفقر والمعضلات الاجتماعية ومحترفوا كنوز التهريب يواصلون حصد ثرواتنا الوطنية واستنزاف خيراتنا في صمت مستندين على شبكة فاسدة ضمن ادارات الجهة المتدخلة في قطاع الصيد البحري والتصدير.

هذا ونذكر بأن كل الادلة التي لدينا جرى تحويلها نحو جهات جمعوية وطنيا ودوليا لمتابعة هذا المهرب وايقافه عند حده.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا