مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بلاغ / الجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك تعلن عن خوضها غدا اضرابا وطنيا عن العمل             حصري / قيادي شاب بحزب ''البام'' يوضح للداخلة الآن حقيقة ''الرأسية'' التي تعرض لها بنشماس             في اشارة لموقف بولتن.. المغرب يعتبر ان ما يروج من افكار حول المينورسو غير مجد             حصري / المحكمة ترجئ افراغ فندق ''الصحراء ريجنسي'' الى أجل غير مسمى لهذا السبب !!             المغرب يتقهقر للمرتبة 135 عالميا في مؤشر حرية الصحافة خلف موريتانيا وتونس             سابقة/ ''رأسية'' ابراهيم الجماني ترسل حكيم بنشماس الى المستعجلات             جريدة العلم تستشهد بمقال سابق للداخلة الآن بعد نجاح المؤتمر الاستقلالي بمدينة الداخلة             مفارقات الداخلة.. مستشفى وحيد وسيئ الخدمات.. ومساجد حديثة ومتعددة بأحياء المدينة             جمعية بذور للهيموفيليا والامراض المزمنة تنظم ندوة إحتفالية باليوم العالمي للهيموفيليا             احذروا انقلابات العسكر، ومناورات الإسلاميين             جمعية ترقية وضعية الاسرة والمرأة تنظم دورة تدريبية لفائدة الوالدين في تنشئة أبنائهم             المنافسة بين الجزارين بالداخلة تخدم المواطن وتخفض ثمن لحوم الابل الى 60 درهم             بلاغ بخصوص تنظيم الملتقى الاقليمي الاول للتعليم بمدينة بوجدور             رواق جهة الداخلة وادي الذهب يخطف انظار زوار معرض الفلاحة بمكناس             الصحراء.. وثنائية السياسة المتناقضة             تصريح رئيسة وفد مراكش بعد لقاء مجلس الجهة             تصريح الخطاط ينجا رئيس مجلس الجهة بعد لقاء وفد مراكش            الخطاط ينجا يترأس اجتماع وفد أعضاء مجلس جهة مراكش بأعضاء المجلس الجهوي الداخلة وادي الذهب            الكلمة الكاملة للأمين العام لحزب الاستقلال "نزار بركة" بلقاء الحزب الجهوي            الكلمة الكاملة لمنسق الجهات الجنوبية الثلاث "مولاي حمدي ولد الرشيد"            الكلمة الكاملة             تفاصيل اللقاء التواصلي التاريخي لحزب الاستقلال بجهة الداخلة وادي الذهب            عاجل / نزار بركة وأعضاء اللجنة التنفيذية للميزان يحلان بالداخلة.. والخطاط في مقدمة المستقبلين            مجموعة نساء بلمهيريز تطالب بحقها في السكن اللائق وتستنكر إقصائها من توزيع بعض المنازل دون وجه حق            بالفيديو / كسابة جهة الداخلة وادي الذهب يشكرون الخطاط ينجا على مساعدتهم            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 18 أبريل 2019 20:04


أضيف في 2 أبريل 2019 الساعة 19:54

حصري / شركة moy sea food وشريكها ''ملك تشيكا'' يلجئون لحيل جديدة لتخزين التهريب



الداخلة الآن




أفادت مصادر من داخل وحدة lotffishing الخاصة بملك تشيكا نهجه اسلوبا جديدا للتمويه وتخزين مخزونه من الاخطبوط المهرب بعيدا عن رقابة السلطات.

وحسب مصادرنا فمالك الوحدة المذكورة عمل على شحن 7 شاحنات ذات مقطورات كبيرة تحتوي على محركات تبريد. وذلك بمادة الاخطبوط المهرب لإبعاد الشبهات عن وحدته. حيث ان هذه الكمية الضخمة من الاخطبوط المهرب لا تتوفر على وثائق ما دفعه الى شحنها بتلك المقطورات.

ويهدف ملك تشيكا من خلال ذلك الى محاولة تهريب تلك الكمية الى الخارج امام من خلال وثائق "الحبار sepia" بعد ان يأخذ الضوء الاخضر من موظفين فاسدين تربطهم علاقات به بإدارة الجمارة ومندوبية الصيد البحري. او ربما بوثائق مزورة قادمة من الجارة موريتانيا.

وتنويرا للرأي العام ولكون جريدتنا تملك بالادلة ما تصرح به في مقالاتها فهذه علامات ترقيم بعض تلك المقطورات :

34360 "أ" 10 / و 61181 "ب" 8 / و 38375 "أ" 40 / و 9724 "ب" 40 / و 20142 "أ" 17 / و 74125 "د" 6 / و 7727 "ب" 7.

وللتذكير فكل تلك الشاحنات متوقفة بموقف الشاحنات الكبيرة بالحي الصناعي بالداخلة.

واذا قمنا بعملية حسابية بسيطة لهذه الكميات المهربة من الاخطبوط فسنجد بأنها تعادل 21 مليون درهم او ملياري سنتيم. وهذه عملية واحدة ضمن عمليات متتالية سبق له القيام بها، لنستمر في التساءل عن أسباب تناسل البطالة والفقر والمعضلات الاجتماعية ومحترفوا كنوز التهريب يواصلون حصد ثرواتنا الوطنية واستنزاف خيراتنا في صمت مستندين على شبكة فاسدة ضمن ادارات الجهة المتدخلة في قطاع الصيد البحري والتصدير.

هذا ونذكر بأن كل الادلة التي لدينا جرى تحويلها نحو جهات جمعوية وطنيا ودوليا لمتابعة هذا المهرب وايقافه عند حده.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا