مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         شاطئ ''بورتريكو''.. منتجع طبيعي على شاكلة ''الغردقة'' المصرية يحتاج لتظافر الجهود             الداخلة تحتضن غدا النسخة الأولى من مهرجان ''وادي الذهب'' احتفالا بالثقافة والشباب             عامل إقليم أوسرد يشرف على تنصيب رجال السلطة المعينين مؤخرا بالإقليم             الرئيس الجزائري ينهي مهام سفير بلاده بالرباط ويعين الديبلوماسي المخضرم ''عبد العزيز بن علي'' مكانه             شركة محلية مكلفة بتقوية طريق بئركندوز.. تلاعبات في عملية ''التزفيت'' تحتاج لجان تحقيق             ابي بشرايا يؤكد ثقته في نجاح طعون البوليساريو ضد اوروبا في ملف الثروات             مجلس النواب يقبر مقترحا لحزب ''البام'' من أجل التحقيق في المناصب العليا             الداخلة.. بين طموحات المجلس الجهوي وعراقيل المجلس البلدي             والي الجهة يترأس الأنشطة الرسمية المخلدة لذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب             جمعية السلام للحي الصناعي تثمن اطلاق خط بحري تجاري بين الداخلة والموانئ الوطنية والدولية             موسكو أكثر راديكالية في نزاع الصحراء وفي اختيار مبعوث أممي خاص بالملف             ''حسن عكاشة'' صاحب الكوطة الريعية برعاية رسمية من وزارة الصيد البحري             الملك ينتظر نموذجا تنمويا مغربيا خالصا لتحسين ظروف عيش المغاربة             والي الجهة يترأس مراسيم الإنصات للخطاب الملكي السامي بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب             إيفانكا ترامب تشيد بمصادقة المغرب على قانون الأراضي السلالية الذي يكرس المساواة في إرثها بين المرأة والرجل             تصريح بتال لمباركي عقب اجتماع رئيس الجهة مع طلبة الطب المتفوقين            بالفيديو / لولا تدخل المجلس الجهوي لكانت الكارثة بحي الوحدة بسبب البلدية            بالفيديو / انطلاق المرحلة الرابعة من مرحلة التخييم بدعم من المجلس الجهوي            الخطاط ينجا يقوم بزيارة ميدانية للمشاريع المدعومة من طرف "جمعية الداخلة مبادرة"             مراسيم تحية العلم وما صاحبها من تدشينات اليوم بالداخلة            تصريح "سعيد محبوب" مالك وحدة "مارسي فود" بعد تدشينات اليوم            مراسيم حفل الإنصات للخطاب الملكي بمناسبة الإحتفال بالذكرى العشرين لعيد العرش بالداخلة            عيد العرش.."لامين بنعمر" يترأس مراسيم رفع اللواء الأزرق بشاطئ فم لبوير            عيد العرش.. وضع حجر الأساس لبناء معهد الموسيقى و الكوريغرافيا بالداخلة             بالفيديو تصريح رئيس المجلس الجهوي "الخطاط ينجا" على هامش تدشينات عيد العرش            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 22 أغسطس 2019 21:51


أضيف في 27 مارس 2019 الساعة 19:31

أصلح الله الوالي.. فقد جنى عليه ممثلو الساكنة فأخذنا بذنبهم !!



الداخلة الآن


 

يقول الشاعر العربي :

 

جانيك من يجني عليك وقد

تعدى الصحاح مبارك الجرب

ولرب مأخوذ بذنب عشيرة

ونجا المقارف صاحب الذنب

أصلح الله والينا ما أكرمه، فقد منح الكبير والصغير البعيد والقريب المفارق والمعانق، والينا أدام الله والينا لم يترك لنا حقا إلا منحه ولا باطلا إلا دفعه، بل هادن وساكن وأطفئ غليل الاحتقان والانفصال وضرب خاصرة التفقير والتهميش.

الا فلا يكذبن أمرئ، ولا يتجنى على والينا ساع للفتنة وباحث عن النقمة، فوالينا بصير بالعباد قريب من القلوب مشجع للجيوب، أما العلة كل العلة فهي نحن ومن صوتنا لهم بالتمثيل ومنحناهم حق التجسيد، نحن البلاء الأعظم ومن يمثلنا سر الداء وأساس العضال.

والينا لم يتجنى على أحد ولم يسرق رغيف أحد ولم يحن لخبز أم أحد، والينا تحجج فألزم وحذر فأعذر، لكنكم تحبون الشعراء وأنتم الغاوون، تحبون مبارك الجرب ورياض الكلاب، فتتبعون كل ناعق وتصدقون كل واش، لذلك أمعنتم في طعن البركة وتشبثتم بعناق الابرة.

والينا أرشد الله والينا، لم يبخسكم حقوقكم ولم يقطع أرزاقكم ولم يستخف بأقداركم.. لكن من تهللون لهم أرشدوه لذنوب غيركم وحملوكم وزر أفعال من ارتضيتموهم، فلا تلوموا الوالي ولوموا من بايعتموهم على مجالسكم وصناديقكم وبيوت مالكم.

والينا لا مناص من والينا، فهو الرازق والمانح للهكتارات والمجيب لدعوى الاستثمارات والكاتب للبقع والكارطيات، أما ممثلوكم فلا يمنحون غير الوشاية ولا يعطون غير الكناية ولا يزفوكم عند مكتب الوالي سوى بتلفيق الاتهامات وقطع الاعانات.

اعيدوا اتهاماتكم يا قوم.. فلا حرج على والينا ما دام فينا من يقتل القتيل ويشيعه فينا !!

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا