مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بلاغ / الجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك تعلن عن خوضها غدا اضرابا وطنيا عن العمل             حصري / قيادي شاب بحزب ''البام'' يوضح للداخلة الآن حقيقة ''الرأسية'' التي تعرض لها بنشماس             في اشارة لموقف بولتن.. المغرب يعتبر ان ما يروج من افكار حول المينورسو غير مجد             حصري / المحكمة ترجئ افراغ فندق ''الصحراء ريجنسي'' الى أجل غير مسمى لهذا السبب !!             المغرب يتقهقر للمرتبة 135 عالميا في مؤشر حرية الصحافة خلف موريتانيا وتونس             سابقة/ ''رأسية'' ابراهيم الجماني ترسل حكيم بنشماس الى المستعجلات             جريدة العلم تستشهد بمقال سابق للداخلة الآن بعد نجاح المؤتمر الاستقلالي بمدينة الداخلة             مفارقات الداخلة.. مستشفى وحيد وسيئ الخدمات.. ومساجد حديثة ومتعددة بأحياء المدينة             جمعية بذور للهيموفيليا والامراض المزمنة تنظم ندوة إحتفالية باليوم العالمي للهيموفيليا             احذروا انقلابات العسكر، ومناورات الإسلاميين             جمعية ترقية وضعية الاسرة والمرأة تنظم دورة تدريبية لفائدة الوالدين في تنشئة أبنائهم             المنافسة بين الجزارين بالداخلة تخدم المواطن وتخفض ثمن لحوم الابل الى 60 درهم             بلاغ بخصوص تنظيم الملتقى الاقليمي الاول للتعليم بمدينة بوجدور             رواق جهة الداخلة وادي الذهب يخطف انظار زوار معرض الفلاحة بمكناس             الصحراء.. وثنائية السياسة المتناقضة             تصريح رئيسة وفد مراكش بعد لقاء مجلس الجهة             تصريح الخطاط ينجا رئيس مجلس الجهة بعد لقاء وفد مراكش            الخطاط ينجا يترأس اجتماع وفد أعضاء مجلس جهة مراكش بأعضاء المجلس الجهوي الداخلة وادي الذهب            الكلمة الكاملة للأمين العام لحزب الاستقلال "نزار بركة" بلقاء الحزب الجهوي            الكلمة الكاملة لمنسق الجهات الجنوبية الثلاث "مولاي حمدي ولد الرشيد"            الكلمة الكاملة             تفاصيل اللقاء التواصلي التاريخي لحزب الاستقلال بجهة الداخلة وادي الذهب            عاجل / نزار بركة وأعضاء اللجنة التنفيذية للميزان يحلان بالداخلة.. والخطاط في مقدمة المستقبلين            مجموعة نساء بلمهيريز تطالب بحقها في السكن اللائق وتستنكر إقصائها من توزيع بعض المنازل دون وجه حق            بالفيديو / كسابة جهة الداخلة وادي الذهب يشكرون الخطاط ينجا على مساعدتهم            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 18 أبريل 2019 20:01


أضيف في 27 مارس 2019 الساعة 19:08

حكومة العثماني تدعو الاساتذة المتعاقدين لإستئناف التدريس وتعدهم بالحل



الداخلة الآن


دعت الحكومة الأساتذة أطر الأكاديميات (المتعاقدين) المضربين إلى الالتحاق بعملهم، لأنه لم يعد هناك أي مبرر للتوقف الجماعي عن العمل.

وقال سعيد أمزازي الذي عقد ندوة صحفية رفقة مصطفى الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الأربعاء، أنه تم التخلي عن التعاقد نهائيا، وأوفت الحكومة بجميع التزاماتها الخاصة بتجويد النظام الأساسي الخاص بأطر الأكاديميات.

وأكد أمزازي أن النظام الأساسي يضمن جميع المقتضيات الضامنة للاستقرار المهني والاقتصادي والاجتماعي، ومنها الأقدمية والحق في الترقية واجتياز مباريات التفتيش والتبريز.

وأوضح أمزازي أنه تم التخلي بصفة نهائية عن الملحق الذي كان يطلب من المتعاقدين توقيعه، حيث أن الأجور ستصرف مباشرة دون التوقيع على العقود الملحقة.

واشار أمزازي أنه تمت المطابقة بين النظام الأساسي الجهوي ونظيره المركزي، كما تم الانتقال من 54 مادة في القانون الأساسي إلى 113 مادة، من بينها مادة تنص على الإدماج التلقائي للمتعاقدين في الوظيفة الجهوية.

وأكد أمزازي أن الأكاديميات شرعت في صرف أجور المتعاقدين، ونظمت امتحان التأهيل لفائدة هذه الأطر حيث اجتازه لحدود اليوم 3000 أستاذ من بين 11 ألف أستاذ يضمهم فوج 2016، مما يخول لهم الترسيم النهائي في الوظيفة.

وبخصوص مطلب التقاعد، شدد أمزازاي أن الحكومة ماضية في إصلاح أنظمة التعاقد، وذلك من خلال دمج الصندوق المغربي للتقاعد والنظام للجماعي لمنح الرواتب (RCAR)، وبالتالي لن يطرح أي مشكل بالنسبة لتقاعد هذه الفئة مستقبلا.

وعلى صعيد أخر، أعلن أمزازي أن الإضراب الذي دعا له التنسيق النقابي لمدة 3 أيام لم تبلغ نسبة المشاركة فيه سوى 14.8 في المائة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا