مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بلاغ / الجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك تعلن عن خوضها غدا اضرابا وطنيا عن العمل             حصري / قيادي شاب بحزب ''البام'' يوضح للداخلة الآن حقيقة ''الرأسية'' التي تعرض لها بنشماس             في اشارة لموقف بولتن.. المغرب يعتبر ان ما يروج من افكار حول المينورسو غير مجد             حصري / المحكمة ترجئ افراغ فندق ''الصحراء ريجنسي'' الى أجل غير مسمى لهذا السبب !!             المغرب يتقهقر للمرتبة 135 عالميا في مؤشر حرية الصحافة خلف موريتانيا وتونس             سابقة/ ''رأسية'' ابراهيم الجماني ترسل حكيم بنشماس الى المستعجلات             جريدة العلم تستشهد بمقال سابق للداخلة الآن بعد نجاح المؤتمر الاستقلالي بمدينة الداخلة             مفارقات الداخلة.. مستشفى وحيد وسيئ الخدمات.. ومساجد حديثة ومتعددة بأحياء المدينة             جمعية بذور للهيموفيليا والامراض المزمنة تنظم ندوة إحتفالية باليوم العالمي للهيموفيليا             احذروا انقلابات العسكر، ومناورات الإسلاميين             جمعية ترقية وضعية الاسرة والمرأة تنظم دورة تدريبية لفائدة الوالدين في تنشئة أبنائهم             المنافسة بين الجزارين بالداخلة تخدم المواطن وتخفض ثمن لحوم الابل الى 60 درهم             بلاغ بخصوص تنظيم الملتقى الاقليمي الاول للتعليم بمدينة بوجدور             رواق جهة الداخلة وادي الذهب يخطف انظار زوار معرض الفلاحة بمكناس             الصحراء.. وثنائية السياسة المتناقضة             تصريح رئيسة وفد مراكش بعد لقاء مجلس الجهة             تصريح الخطاط ينجا رئيس مجلس الجهة بعد لقاء وفد مراكش            الخطاط ينجا يترأس اجتماع وفد أعضاء مجلس جهة مراكش بأعضاء المجلس الجهوي الداخلة وادي الذهب            الكلمة الكاملة للأمين العام لحزب الاستقلال "نزار بركة" بلقاء الحزب الجهوي            الكلمة الكاملة لمنسق الجهات الجنوبية الثلاث "مولاي حمدي ولد الرشيد"            الكلمة الكاملة             تفاصيل اللقاء التواصلي التاريخي لحزب الاستقلال بجهة الداخلة وادي الذهب            عاجل / نزار بركة وأعضاء اللجنة التنفيذية للميزان يحلان بالداخلة.. والخطاط في مقدمة المستقبلين            مجموعة نساء بلمهيريز تطالب بحقها في السكن اللائق وتستنكر إقصائها من توزيع بعض المنازل دون وجه حق            بالفيديو / كسابة جهة الداخلة وادي الذهب يشكرون الخطاط ينجا على مساعدتهم            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 18 أبريل 2019 20:03


أضيف في 17 مارس 2019 الساعة 18:47

عزيز الكريمي.. اطار تربوي مخضرم انتهى مع نهاية التعليم العمومي بالداخلة


 

الداخلة الآن



من منا لم يمر على أستاذ اللغة الانجليزية بثانوية الحسن الثاني التأهيلية، برأسه الذي يعلوه الشيب ووقفته الدائمة وحزمه الصارم في التعامل مع الدروس وشرح المناهج.

انه عزيز الكريمي أستاذ اللغة الانجليزية المتميز، الذي طبع في طريقة تدريسه منهجا خاصا به هو وحده يعتمد الفهم بدل الحفظ وتلقين تلاميذه أن النقطة الجيدة ليست سوى تحصيل حاصل لمن فهم الدرس وأستوعبه وتمكن من أصول لغة الانجليز.

لازلنا نتذكر ونحن من مررنا في فصل الكريمي كيف كان يعاتبنا على بعض المظاهر الدخيلة على مدينة الداخلة من حيث شكل تحليقة رأس بعض التلاميذ وبعض العادات السيئة التي بدأت تطبع ذلك الجيل، مؤكدا لنا أنه خبر الداخلة منذ الثمانينات ولم تعرف هكذا عادات بل زاد مؤكدا انها دخيلة على هذه المدينة.

انتهى الكريمي للاسف وأنتهت محاضراته القيمة مع نهاية التعليم العمومي بالمغرب عموما والداخلة خصوصا، ورحل مع رحيل ثانوية الحسن الثاني التأهيلية، ولم يعد هناك أساتذة من طينته في ظل غياب جو تعليمي سليم وتناسل المدارس الخصوصية التي باتت مجرد متاجر ربحية على حساب تعليم الأجيال.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا