مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الخطاط ينجا ضيف الليلة الثانية من مهرجان الداخلة للأمداح النبوية المنظم من طرف المجلس الجهوي             شاب صحراوي يقدم على اغلاق معبر الكركرات بشكل تام.. والمينورسو تتدخل             البلدية تضع حاويات للأزبال في شارع رسمي وتخنق ساكنة بئرأنزران بالروائح الكريهة             الحق في الإيمان والحق في الإلحاد             القبض على قارب صيد تقليدي محمل بالمخدرات في سواحل قرية الصيد ''انتيرفت''             وزارة الداخلية تنتظر تأشير لفتيت على ترقية أزيد من 300 رجل سلطة             الخطاط ينجا يفتتح النسخة الاولى من مهرجان الداخلة للأمداح النبوية             خطير / المحافظة توجه اخبارا بتحفيظ ملك عمومي جرى الترامي عليه .. فهل تتعرض الجمعيات والساكنة ؟             انطلاق فعاليات مهرجان الداخلة للأمداح النبوية اليوم الجمعة             عاجل / شباب صحراويين يعتصمون على ظهر الباخرة ''mayor'' بعد طردهم من رئيس الباخرة دون تعليل             أسرة الشرطة تخلد الذكرى 63 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني بالداخلة             ثلاثة اقتراحات لتجاوز أزمة ''البام'' ضمن ''نداء المستقبل'' الذي تقوده المنصوري             الفوضى بمعبر الكركرات وفرنسا تحذر رعاياها من زيارة الاقاليم الجنوبية.. اي ارتباط ؟؟             الداخلية ترفض التجاوب مع ملتمسات الجماعات الترابية حول تنظيم مباريات التوظيف             حكومة العثماني تشهد تعديلا حكوميا وشيكا يشمل عدة وزراء             انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الداخلة للأمداح النبوي            رئيس الجهة "الخطاط ينجا" يعطي رسميا انطلاقة برنامج الدعم التربوي             حول برنامج تكوين الشباب الذي تشرف عليه مجموعة الكينغ بيلاجيك            تصريح ابراهيم عيا عقب دورة المجلس البلدي العادية لشهر ماي            تصريح امربيه ربو بوهالة عقب دورة المجلس البلدي العادية لشهر ماي            جـانب من أشغال الجلسة الاولى لدورة المجلس الجماعي للداخلة لشهر ماي 2019             هيسبريس / الخطاط ينجا في نقاش حول مستجدات قضية الصحراء            وسط حضور رسمي.. مجموعة "السنتيسي" تقيم حفل ختامي للمستفيدات من برنامج "محو الامية"            تصريح رئيسة وفد مراكش بعد لقاء مجلس الجهة             تصريح الخطاط ينجا رئيس مجلس الجهة بعد لقاء وفد مراكش            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 19 مايو 2019 07:03


أضيف في 14 مارس 2019 الساعة 00:32

خطير / ضبط شاحنتين للمهرب ''مصطفى السماوي'' يكشف خطورة أعماله مع شريكه الاسباني شركة moy sea food



الداخلة الآن



بعد تطرقنا لفساد مالك وحدة lottfishing او ملك "تشيكا" كما يلقب مع شريكه الإسباني، وأضرار ما يقوم به على صحة المستهلك الأوروبي وضرب سمعة المنتوج البحري المغربي الذي يعد دعامة اقتصاد الجهة. هاهي شاحنات ملك تشيكا تسقط تباعا في قبضة السلطات.

فكما علمنا من مصادرنا الموثوقة ان شاحنتين تابعتين للسماوي ووحدته التجميدية قد سقطوا في يد السلطات وهما محملتين بالأخطبوط المهرب الموجه لشركة شريكه الاسباني المستنزف.

وحسب مصادرنا فالشاحنة الاولى جرى إمساكها بميناء طنجة الدولي، حيث أدى هذا المهرب غرامة للجمارك تقدر ب 200 الف درهم قبل أن يتم اخلاء سبيل الشحنة المهربة.

الكارثة في الموضوع ان هذه الغرامة المتواضعة ستكون محفزا لباقي المهربين من أجل التهريب العلني ودفع غرامات جد متواضعة لا تساوي نقطة في بحر ما يجنيه هؤلاء المهربين من وراء استنزاف الثروة الوطنية.

لقد حفزت جمارك طنجة هذا المهرب ولم تتبع المسطرة القانونية التي تفرض تسليم الشحنة لمندوبية الصيد البحري بالداخلة ومكتب السلامة الصحية بها، وذلك من اجل اتلافها. ليحال السماوي ووحدته على العقاب المستحق.كما ان الشركة الاسبانية المستقبلة للشحنة وهي شركة moyseafood يجب ان يتم وقف تعاملها وطنيا لمساهمتها في تهريب المنتوج الوطني.


أما الشاحنة الثانية فقد تم ضبطها في ميناء الخزيرات الاسباني، الشئ الذي يكشف عورة ادارتنا الوطنية وتساهلها الفاضح مع التهريب، مما سيسيئ لسمعة بلادنا أمام المنتظم الاوروبي ورأيه العام.

ان التساهل مع امثال السماوي وشريكه الاسباني سيؤدي حتما لهذه التجاوزات الخطيرة التي باتت تهدد سمعة بلادنا ومنتوجنا الوطتي، لذى يجب على السلطات التدخل لوقفه عند حده قبل وقوع الفأس بالرأس.. وقد أعذر من أنذر.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا