مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عبد الرحيم بوعيدة يكتب : اللجنة المشؤومة             وزارة التربية الوطنية تحدد يوم 5 شتنبر تاريخ انطلاق الموسم الدراسي الجديد             الفنانة الموريتانية ''كرمي منت ابا'' تحيي سهرة فنية بمدينة الداخلة السبت القادم             القوات المسلحة تعلن عن بدأ إدماج المجندين الجدد ابتداءا من الاثنين المقبل             السودان ينهي حوالي ثمانية أشهر من الاضطرابات بتوقيع اتفاق بين الجيش والمحتجين             بشرى سارة.. مدينة العيون تشهد تشييد أول كلية للطب والصيدلة بالصحراء             الحكومة تبشر المغاربة بسنة اقتصادية سوداء تحمل مزيدا من سياسات التقشف             أتليتيك بيلباو يسقط برشلونة في أول مباريات دفاعه عن لقبه بالليغا             في غياب المصالح البلدية.. بالوعات قاتلة تهدد حياة ساكنة الداخلة             الاستثمار بالداخلة.. حق أريد به باطل لإستنزاف الأرض والبحر !!             إسبانيا تدعو الى تنسيق أمني مغربي موريتاني لحماية معبر الكركرات             لفتيت يكلف لجنة مركزية بالبحث عن اسماء جديدة قبل إجراء حركية في صفوف الولاة والعمال             رسميا / الإعلان عن ''وحيد خليلوزيتش'' مدربا للمنتخب المغربي لكرة القدم خلفا للفرنسي ''هيرفي رونار''             الخطاط ينجا يستقبل التلاميذ المتفوقين في اختبار ولوج جامعة محمد السادس لعلوم الصحة             والي الجهة ''لامين بنعمر'' يشرف على تنصيب رجال السلطة الجدد             تصريح بتال لمباركي عقب اجتماع رئيس الجهة مع طلبة الطب المتفوقين            بالفيديو / لولا تدخل المجلس الجهوي لكانت الكارثة بحي الوحدة بسبب البلدية            بالفيديو / انطلاق المرحلة الرابعة من مرحلة التخييم بدعم من المجلس الجهوي            الخطاط ينجا يقوم بزيارة ميدانية للمشاريع المدعومة من طرف "جمعية الداخلة مبادرة"             مراسيم تحية العلم وما صاحبها من تدشينات اليوم بالداخلة            تصريح "سعيد محبوب" مالك وحدة "مارسي فود" بعد تدشينات اليوم            مراسيم حفل الإنصات للخطاب الملكي بمناسبة الإحتفال بالذكرى العشرين لعيد العرش بالداخلة            عيد العرش.."لامين بنعمر" يترأس مراسيم رفع اللواء الأزرق بشاطئ فم لبوير            عيد العرش.. وضع حجر الأساس لبناء معهد الموسيقى و الكوريغرافيا بالداخلة             بالفيديو تصريح رئيس المجلس الجهوي "الخطاط ينجا" على هامش تدشينات عيد العرش            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 19 أغسطس 2019 03:13


أضيف في 14 مارس 2019 الساعة 01:32

خطير / ضبط شاحنتين للمهرب ''مصطفى السماوي'' يكشف خطورة أعماله مع شريكه الاسباني شركة moy sea food



الداخلة الآن



بعد تطرقنا لفساد مالك وحدة lottfishing او ملك "تشيكا" كما يلقب مع شريكه الإسباني، وأضرار ما يقوم به على صحة المستهلك الأوروبي وضرب سمعة المنتوج البحري المغربي الذي يعد دعامة اقتصاد الجهة. هاهي شاحنات ملك تشيكا تسقط تباعا في قبضة السلطات.

فكما علمنا من مصادرنا الموثوقة ان شاحنتين تابعتين للسماوي ووحدته التجميدية قد سقطوا في يد السلطات وهما محملتين بالأخطبوط المهرب الموجه لشركة شريكه الاسباني المستنزف.

وحسب مصادرنا فالشاحنة الاولى جرى إمساكها بميناء طنجة الدولي، حيث أدى هذا المهرب غرامة للجمارك تقدر ب 200 الف درهم قبل أن يتم اخلاء سبيل الشحنة المهربة.

الكارثة في الموضوع ان هذه الغرامة المتواضعة ستكون محفزا لباقي المهربين من أجل التهريب العلني ودفع غرامات جد متواضعة لا تساوي نقطة في بحر ما يجنيه هؤلاء المهربين من وراء استنزاف الثروة الوطنية.

لقد حفزت جمارك طنجة هذا المهرب ولم تتبع المسطرة القانونية التي تفرض تسليم الشحنة لمندوبية الصيد البحري بالداخلة ومكتب السلامة الصحية بها، وذلك من اجل اتلافها. ليحال السماوي ووحدته على العقاب المستحق.كما ان الشركة الاسبانية المستقبلة للشحنة وهي شركة moyseafood يجب ان يتم وقف تعاملها وطنيا لمساهمتها في تهريب المنتوج الوطني.


أما الشاحنة الثانية فقد تم ضبطها في ميناء الخزيرات الاسباني، الشئ الذي يكشف عورة ادارتنا الوطنية وتساهلها الفاضح مع التهريب، مما سيسيئ لسمعة بلادنا أمام المنتظم الاوروبي ورأيه العام.

ان التساهل مع امثال السماوي وشريكه الاسباني سيؤدي حتما لهذه التجاوزات الخطيرة التي باتت تهدد سمعة بلادنا ومنتوجنا الوطتي، لذى يجب على السلطات التدخل لوقفه عند حده قبل وقوع الفأس بالرأس.. وقد أعذر من أنذر.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا