مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بحضور الخطاط ينجا.. الفنانة الموريتانية ''كرمي منت ابا'' تلهب حماس جمهور الداخلة             بحزم وتواضع.. ''سعيد برحو'' يشرف شخصيا مع رجاله على ضبط أمن المهرجان             ''حسن عكاشة'' مستثمر في الريع المقنن بسواحل الداخلة.. فالى متى ؟؟             وزيرة الثقافة الجزائرية تقدم استقالتها بعد حادث التدافع في حفل غنائي             الخطاط ينجا يستقبل وفد موريتانيا المشارك في فعاليات مهرجان وادي الذهب بمقر الجهة             الجواهري والخطاط ينجا يشرفان على إنطلاق سباق الهجن في إطار مهرجان وادي الذهب             رغم تكاليفها العالية.. فالمهرجانات الغنائية تبقى أهم محرك للتنمية السوسيو-اقتصادية بالجهات             الجوهري والخطاط ينجا يفتتحان النسخة الأولى لمهرجان وادي الذهب             فضيحة / الكاتب العام لوزارة الصحة متهم بحادثة سقوط فتاة من أحد طوابق فندق بأكادير             شاطئ ''بورتريكو''.. منتجع طبيعي على شاكلة ''الغردقة'' المصرية يحتاج لتظافر الجهود             الداخلة تحتضن غدا النسخة الأولى من مهرجان ''وادي الذهب'' احتفالا بالثقافة والشباب             عامل إقليم أوسرد يشرف على تنصيب رجال السلطة المعينين مؤخرا بالإقليم             الرئيس الجزائري ينهي مهام سفير بلاده بالرباط ويعين الديبلوماسي المخضرم ''عبد العزيز بن علي'' مكانه             شركة محلية مكلفة بتقوية طريق بئركندوز.. تلاعبات في عملية ''التزفيت'' تحتاج لجان تحقيق             ابي بشرايا يؤكد ثقته في نجاح طعون البوليساريو ضد اوروبا في ملف الثروات             بالفيديو / الخطاط ينجا يستقبل ممثلين عن دولة موريتانيا بمقر الجهة            بالفيديو / أطوار سباق الهجن اليوم على هامش فعاليات مهرجان وادي الذهب            بالفيديو / ندوة شعرية على هامش مهرجان وادي الذهب بالداخلة            الافتتاح الرسمي لسهرات مهرجان وادي الذهب الغنائية            تصريح “الخطاط ينجا” على هامش إفتتــاح فعاليات مهرجان وادي الذهب             فعاليات إفتتاح النسخة الأولى لمهرجان وادي الذهب             تصريح بتال لمباركي عقب اجتماع رئيس الجهة مع طلبة الطب المتفوقين            بالفيديو / لولا تدخل المجلس الجهوي لكانت الكارثة بحي الوحدة بسبب البلدية            بالفيديو / انطلاق المرحلة الرابعة من مرحلة التخييم بدعم من المجلس الجهوي            الخطاط ينجا يقوم بزيارة ميدانية للمشاريع المدعومة من طرف "جمعية الداخلة مبادرة"             أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 25 أغسطس 2019 19:45


أضيف في 13 مارس 2019 الساعة 16:44

جهة الداخلة وادي الذهب تحتفي بالصناع التقليديين من خلال المعرض الجهوي للصناعة التقليدية



الداخلة الآن




تنفيذا للبرنامج التنموي المندمج لجهة الداخلة –وادي الذهب، ينظم  مجلس جهة الداخلة وادي الذهب بشراكة مع وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي - كتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي – وبتنسيق مع غرفة الصناعة التقليدية وتعاون  مع ولاية الداخلة –وادي الذهب المعرض الجهوي للصناعة التقليدية موازاة مع المنتدى الدولي كرونس مونتانا٬ تحت شعار " الصانعة التقليدية مقاولة ذاتية بامتياز ".

الهدف من تنظيم هذا المعرض الذي يندرج ضمن محور دعم الانعاش والتسويق الى ابراز مؤهلات الجهة بقطاع الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي وخلق فضاء ملائم لصناع الجهة من صناع فرادى وتعاونيات وجمعيات حرفية ومقاولات ناشئة وشركات تضامنية  لترويج منتجاتها وخلق جسر تواصل مع العارضين القادمين من جهات اخرى وابراز مكانة المرأة بقطاع الصناعة التقليدية  وانخراطها القوي في المجالات التنموية التي تعرفها الجهة كصانعة متميزة ورئيسة تعاونية وصاحبة مقاولة صغيرة، كما يهدف الى ابراز غنى الصناعة التقليدية المغربية والتعريف بها لدى المشاركين بمنتدى كرونس مونتانا.

وتشارك  في هذه النسخة الثالثة 60 تعاونية وجمعية ومقاولة صغيرة  تمثل مختلف القطاعات الإنتاجية وذات الحمولة الفنية والثقافية من جهة الداخلة وادي الدهب  لاسيما الحائزة على الشارة الوطنية مع اشراك تعاونيات ومقاولات متميزة على الصعيد الوطني من اقاليم : فاس- مراكش – وزان – الرباط-سلا- تلوين-تزنيت –العيون –العرائش ....
المعرض ينظم على مساحة 1200 مربع ويضم منتجات مختلفة :صياغة الفضة والحلي، المصنوعات الجلدية، النحت على الخشب – النحاسيات والفضيات، الخياطة التقليدية والطرز، المنتوجات المجالية، الزي الصحراوي والملحفة، الخشب، الدرازة والنسيج التقليدي – الديكور  .....)  و ينتظر أن يتجاوز عدد الزوار  5000 زائر. كما سيضم رواقا مؤسساتيا يبرز تقدم مشاريع القطاع المسطرة بالبرنامج التنموي للجهة  وتنشطه فرقة موسيقية من وادي الدهب للطرب الحساني.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا