مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         النائب ''محمد بوبكر'' ينجح في دفع ''فاطنة لكحيل'' الى فتح تحقيق في تلاعبات شركة العمران بالداخلة             الجوهري يترأس اجتماعا تخليديا للذكرى 14 لإنطلاق ورش المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم أوسرد             بمناسبة الذكرى 14 لإنطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.. الاضطلاع على أهم مشاريع المبادرة بالجهة             الخطاط ينجا يشرف على اعطاء انطلاقة المسابقات الرمضانية في التجويد وحفظ القرآن الكريم             مدير حرس الحسن الثاني يتعرض لمحاولة اغتيال خطيرة بمدينة مراكش             ''العراب'' من واقع مصر الى واقع بلدتنا             الخطاط ينجا ضيف الليلة الثانية من مهرجان الداخلة للأمداح النبوية المنظم من طرف المجلس الجهوي             شاب صحراوي يقدم على اغلاق معبر الكركرات بشكل تام.. والمينورسو تتدخل             البلدية تضع حاويات للأزبال في شارع رسمي وتخنق ساكنة بئرأنزران بالروائح الكريهة             الحق في الإيمان والحق في الإلحاد             القبض على قارب صيد تقليدي محمل بالمخدرات في سواحل قرية الصيد ''انتيرفت''             وزارة الداخلية تنتظر تأشير لفتيت على ترقية أزيد من 300 رجل سلطة             الخطاط ينجا يفتتح النسخة الاولى من مهرجان الداخلة للأمداح النبوية             خطير / المحافظة توجه اخبارا بتحفيظ ملك عمومي جرى الترامي عليه .. فهل تتعرض الجمعيات والساكنة ؟             انطلاق فعاليات مهرجان الداخلة للأمداح النبوية اليوم الجمعة             انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الداخلة للأمداح النبوي            رئيس الجهة "الخطاط ينجا" يعطي رسميا انطلاقة برنامج الدعم التربوي             حول برنامج تكوين الشباب الذي تشرف عليه مجموعة الكينغ بيلاجيك            تصريح ابراهيم عيا عقب دورة المجلس البلدي العادية لشهر ماي            تصريح امربيه ربو بوهالة عقب دورة المجلس البلدي العادية لشهر ماي            جـانب من أشغال الجلسة الاولى لدورة المجلس الجماعي للداخلة لشهر ماي 2019             هيسبريس / الخطاط ينجا في نقاش حول مستجدات قضية الصحراء            وسط حضور رسمي.. مجموعة "السنتيسي" تقيم حفل ختامي للمستفيدات من برنامج "محو الامية"            تصريح رئيسة وفد مراكش بعد لقاء مجلس الجهة             تصريح الخطاط ينجا رئيس مجلس الجهة بعد لقاء وفد مراكش            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 20 مايو 2019 23:21


أضيف في 13 مارس 2019 الساعة 15:44

جهة الداخلة وادي الذهب تحتفي بالصناع التقليديين من خلال المعرض الجهوي للصناعة التقليدية



الداخلة الآن




تنفيذا للبرنامج التنموي المندمج لجهة الداخلة –وادي الذهب، ينظم  مجلس جهة الداخلة وادي الذهب بشراكة مع وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي - كتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي – وبتنسيق مع غرفة الصناعة التقليدية وتعاون  مع ولاية الداخلة –وادي الذهب المعرض الجهوي للصناعة التقليدية موازاة مع المنتدى الدولي كرونس مونتانا٬ تحت شعار " الصانعة التقليدية مقاولة ذاتية بامتياز ".

الهدف من تنظيم هذا المعرض الذي يندرج ضمن محور دعم الانعاش والتسويق الى ابراز مؤهلات الجهة بقطاع الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي وخلق فضاء ملائم لصناع الجهة من صناع فرادى وتعاونيات وجمعيات حرفية ومقاولات ناشئة وشركات تضامنية  لترويج منتجاتها وخلق جسر تواصل مع العارضين القادمين من جهات اخرى وابراز مكانة المرأة بقطاع الصناعة التقليدية  وانخراطها القوي في المجالات التنموية التي تعرفها الجهة كصانعة متميزة ورئيسة تعاونية وصاحبة مقاولة صغيرة، كما يهدف الى ابراز غنى الصناعة التقليدية المغربية والتعريف بها لدى المشاركين بمنتدى كرونس مونتانا.

وتشارك  في هذه النسخة الثالثة 60 تعاونية وجمعية ومقاولة صغيرة  تمثل مختلف القطاعات الإنتاجية وذات الحمولة الفنية والثقافية من جهة الداخلة وادي الدهب  لاسيما الحائزة على الشارة الوطنية مع اشراك تعاونيات ومقاولات متميزة على الصعيد الوطني من اقاليم : فاس- مراكش – وزان – الرباط-سلا- تلوين-تزنيت –العيون –العرائش ....
المعرض ينظم على مساحة 1200 مربع ويضم منتجات مختلفة :صياغة الفضة والحلي، المصنوعات الجلدية، النحت على الخشب – النحاسيات والفضيات، الخياطة التقليدية والطرز، المنتوجات المجالية، الزي الصحراوي والملحفة، الخشب، الدرازة والنسيج التقليدي – الديكور  .....)  و ينتظر أن يتجاوز عدد الزوار  5000 زائر. كما سيضم رواقا مؤسساتيا يبرز تقدم مشاريع القطاع المسطرة بالبرنامج التنموي للجهة  وتنشطه فرقة موسيقية من وادي الدهب للطرب الحساني.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا