مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         تعزية من الداخلة الآن الى عائلة المرحوم ''الصبار ابك'' رحمه الله             الخطاط ينجا يستنفر كوادر حزب الاستقلال استعدادا لزيارة الأمين العام ''نزار بركة''             وزارة الصيد البحري توقف نشاط صيد الأخطبوط على طول الساحل الوطني لموسم ربيع 2019             ابناء جهة وادي الذهب الاوفياء : الى الامام.             ''زكية الدريوش'' تبسط يدها للحوار وفق القانون.. ولوبيات الداخلة تبسط يدها شرط الفساد !!             رئيس الأركان الجزائري يدعو إلى تطبيق المادة 102 من الدستور القاضية بإعلان شغور منصب الرئاسة             مستشارو العدالة والتنمية بالبلدية يساءلون الجماني عن مخلفات معرض شارع الولاء             العاهل الأردني يجري زيارة للمغرب بدعوة من الملك محمد السادس             السلطات الأمنية بالعيون تمسك بأفراد عصابة متخصصة في سرقة الإبل             الخطاط ينجا: الصحراويون واعون بأن 'نهج البوليساريو قد استنفذ ولن يؤدي إلى أي مخرج'             العراك: الحوار الداخلي المجالي مر في أجواء طبعتها المسؤولية والنقاش الجاد             الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بالداخلة تصدر ''بيان الوفاء لوحدة ونضالات الشغيلة التعليمية''             بلاغ / منع جمع وتسويق محار “لكصيبة” بالداخلة بسبب وجود مواد بيولوجية بحرية سامة             الصيد البحري بالداخلة.. اغناء للغني واقصاء للعاطلين وتحكم من الاعيان !!             الوشاية عند مكتب السيد ''الوالي''.. منتخبون يتدافعون لردع حقوق الساكنة !!             مجموعة نساء بلمهيريز تطالب بحقها في السكن اللائق وتستنكر إقصائها من توزيع بعض المنازل دون وجه حق            بالفيديو / كسابة جهة الداخلة وادي الذهب يشكرون الخطاط ينجا على مساعدتهم            بالفيديو / اجواء زيارة رئيس الحكومة ووزير الصحة لمستشفى الحسن الثاني            بالفيديو / اجواء الافتتاح الرسمي لمنتدى كرانس مونتانا بالداخلة            بالفيديو / مراسيم استقبال وزير الداخلية والسيدة الاولى بدولة غامبيا            بالفيديو / مادة اعلانية لإفتتاح مطعم جديد لوجبات السمك بالداخلة            بالفيديو / مراسيم افتتاح المعرض الوطني للصناعة التقليدية بالداخلة            بالفيديو / جمعيتي الممرضين واطباء جهة الداخلة تنظم قافلة طبية للمهاجرين الافارقة            أطوار الندوة الصحفية التي عقدتها المديرة الجهوية لأكاديمية التعليم بالداخلة            مراسيم استقبال زوجة الرئيس الغيني المشاركة بمنتدى "كرانس مونتانا"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 27 مارس 2019 04:19


أضيف في 13 مارس 2019 الساعة 16:44

جهة الداخلة وادي الذهب تحتفي بالصناع التقليديين من خلال المعرض الجهوي للصناعة التقليدية



الداخلة الآن




تنفيذا للبرنامج التنموي المندمج لجهة الداخلة –وادي الذهب، ينظم  مجلس جهة الداخلة وادي الذهب بشراكة مع وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي - كتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي – وبتنسيق مع غرفة الصناعة التقليدية وتعاون  مع ولاية الداخلة –وادي الذهب المعرض الجهوي للصناعة التقليدية موازاة مع المنتدى الدولي كرونس مونتانا٬ تحت شعار " الصانعة التقليدية مقاولة ذاتية بامتياز ".

الهدف من تنظيم هذا المعرض الذي يندرج ضمن محور دعم الانعاش والتسويق الى ابراز مؤهلات الجهة بقطاع الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي وخلق فضاء ملائم لصناع الجهة من صناع فرادى وتعاونيات وجمعيات حرفية ومقاولات ناشئة وشركات تضامنية  لترويج منتجاتها وخلق جسر تواصل مع العارضين القادمين من جهات اخرى وابراز مكانة المرأة بقطاع الصناعة التقليدية  وانخراطها القوي في المجالات التنموية التي تعرفها الجهة كصانعة متميزة ورئيسة تعاونية وصاحبة مقاولة صغيرة، كما يهدف الى ابراز غنى الصناعة التقليدية المغربية والتعريف بها لدى المشاركين بمنتدى كرونس مونتانا.

وتشارك  في هذه النسخة الثالثة 60 تعاونية وجمعية ومقاولة صغيرة  تمثل مختلف القطاعات الإنتاجية وذات الحمولة الفنية والثقافية من جهة الداخلة وادي الدهب  لاسيما الحائزة على الشارة الوطنية مع اشراك تعاونيات ومقاولات متميزة على الصعيد الوطني من اقاليم : فاس- مراكش – وزان – الرباط-سلا- تلوين-تزنيت –العيون –العرائش ....
المعرض ينظم على مساحة 1200 مربع ويضم منتجات مختلفة :صياغة الفضة والحلي، المصنوعات الجلدية، النحت على الخشب – النحاسيات والفضيات، الخياطة التقليدية والطرز، المنتوجات المجالية، الزي الصحراوي والملحفة، الخشب، الدرازة والنسيج التقليدي – الديكور  .....)  و ينتظر أن يتجاوز عدد الزوار  5000 زائر. كما سيضم رواقا مؤسساتيا يبرز تقدم مشاريع القطاع المسطرة بالبرنامج التنموي للجهة  وتنشطه فرقة موسيقية من وادي الدهب للطرب الحساني.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا