مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الخطاط ينجا ضيف الليلة الثانية من مهرجان الداخلة للأمداح النبوية المنظم من طرف المجلس الجهوي             شاب صحراوي يقدم على اغلاق معبر الكركرات بشكل تام.. والمينورسو تتدخل             البلدية تضع حاويات للأزبال في شارع رسمي وتخنق ساكنة بئرأنزران بالروائح الكريهة             الحق في الإيمان والحق في الإلحاد             القبض على قارب صيد تقليدي محمل بالمخدرات في سواحل قرية الصيد ''انتيرفت''             وزارة الداخلية تنتظر تأشير لفتيت على ترقية أزيد من 300 رجل سلطة             الخطاط ينجا يفتتح النسخة الاولى من مهرجان الداخلة للأمداح النبوية             خطير / المحافظة توجه اخبارا بتحفيظ ملك عمومي جرى الترامي عليه .. فهل تتعرض الجمعيات والساكنة ؟             انطلاق فعاليات مهرجان الداخلة للأمداح النبوية اليوم الجمعة             عاجل / شباب صحراويين يعتصمون على ظهر الباخرة ''mayor'' بعد طردهم من رئيس الباخرة دون تعليل             أسرة الشرطة تخلد الذكرى 63 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني بالداخلة             ثلاثة اقتراحات لتجاوز أزمة ''البام'' ضمن ''نداء المستقبل'' الذي تقوده المنصوري             الفوضى بمعبر الكركرات وفرنسا تحذر رعاياها من زيارة الاقاليم الجنوبية.. اي ارتباط ؟؟             الداخلية ترفض التجاوب مع ملتمسات الجماعات الترابية حول تنظيم مباريات التوظيف             حكومة العثماني تشهد تعديلا حكوميا وشيكا يشمل عدة وزراء             انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الداخلة للأمداح النبوي            رئيس الجهة "الخطاط ينجا" يعطي رسميا انطلاقة برنامج الدعم التربوي             حول برنامج تكوين الشباب الذي تشرف عليه مجموعة الكينغ بيلاجيك            تصريح ابراهيم عيا عقب دورة المجلس البلدي العادية لشهر ماي            تصريح امربيه ربو بوهالة عقب دورة المجلس البلدي العادية لشهر ماي            جـانب من أشغال الجلسة الاولى لدورة المجلس الجماعي للداخلة لشهر ماي 2019             هيسبريس / الخطاط ينجا في نقاش حول مستجدات قضية الصحراء            وسط حضور رسمي.. مجموعة "السنتيسي" تقيم حفل ختامي للمستفيدات من برنامج "محو الامية"            تصريح رئيسة وفد مراكش بعد لقاء مجلس الجهة             تصريح الخطاط ينجا رئيس مجلس الجهة بعد لقاء وفد مراكش            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 19 مايو 2019 07:18


أضيف في 13 مارس 2019 الساعة 15:06

منتدى كرانس مونتانا يلتئم بالداخلة للسنة الخامسة على التوالي


حسن لحويدك


الداخلة الآن: بقلم حسن لحويدك


للمرة الخامسة على التوالي، تحتضن مدينة الداخلة ما بين 14 إلى 17 مارس الجاري، فعاليات المنتدى العالمي كرانس مونتانا الذي دأب على تخصيص محاور مواضيعه لإفريقيا والتعاون جنوب - جنوب.

وقد اقترح المنظمون، أن هذه الدورة ستركز على فتح نقاش معمق حول " سبل بناء قارة إفريقية قوية وحديثة في خدمة الشباب "، هذا علاوة على مناقشة مواضيع متنوعة كالأمن الطاقي، وإكراهات البيئة، والاقتصاد الرقمي، والصحة العمومية، والفلاحة المستدامة والنهوض بالمقاولين الشباب والقيادة النسائية.

 وتجدر الإشارة، أن هذه التظاهرة العالمية تعرف مشاركة رؤساء دول وحكومات وشخصيات وزارية، وهيآت متنوعة، ومنظمات دولية مرموقة من مختلف بقاع العالم، يناقشون سبل اندماج وتنمية إفريقيا لتكون لها مكانتها على المستوى العالمي.

أكيد، ان موقع الداخلة الخلاب الذي يجمع بين الصحراء والبحر، والطفرات التنموية التي تعرفها باستمرار، وتوفير البنيات التحتية والمرافق السياحية المتعددة، وتميز حفاوة كرم واستقبال ساكنتها الطيبة لضيوفها، جعل منها منصة لانعقاد تظاهرات متنوعة، علمية، ثقافية، ورياضية، وفنية، على امتداد السنة، كما أن موقعها الاستراتيجي على البوابة الإفريقية، والمجهودات المتواصلة لتأهيل جهة الداخلة وادي الذهب عموما على كافة المستويات، سيجعل منها قطبا اقتصاديا متميزا، تستفيد منه شعوب القارة الإفريقية جمعاء، في إطار معادلة رابح-رابح، وهو مايعزز التعاون جنوب - جنوب في كل أبعاده.

ولعل المكانة التي أضحت الداخلة تتبوأها على الصعيد العالمي، تبرز نجاعة النموذج المغربي في عمقه الإفريقي، ومحيطه المغاربي، وفضائه الاورومتوسطي، مكاسب ومنجزات ومؤهلات، تجعل من المغرب بلاداً رائداً كفيل بأن يلعب دورا طلائعيا من أجل إفريقيا متضامنة ومتماسكة ومتقدمة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا