مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         تعزية من الداخلة الآن الى عائلة المرحوم ''الصبار ابك'' رحمه الله             الخطاط ينجا يستنفر كوادر حزب الاستقلال استعدادا لزيارة الأمين العام ''نزار بركة''             وزارة الصيد البحري توقف نشاط صيد الأخطبوط على طول الساحل الوطني لموسم ربيع 2019             ابناء جهة وادي الذهب الاوفياء : الى الامام.             ''زكية الدريوش'' تبسط يدها للحوار وفق القانون.. ولوبيات الداخلة تبسط يدها شرط الفساد !!             رئيس الأركان الجزائري يدعو إلى تطبيق المادة 102 من الدستور القاضية بإعلان شغور منصب الرئاسة             مستشارو العدالة والتنمية بالبلدية يساءلون الجماني عن مخلفات معرض شارع الولاء             العاهل الأردني يجري زيارة للمغرب بدعوة من الملك محمد السادس             السلطات الأمنية بالعيون تمسك بأفراد عصابة متخصصة في سرقة الإبل             الخطاط ينجا: الصحراويون واعون بأن 'نهج البوليساريو قد استنفذ ولن يؤدي إلى أي مخرج'             العراك: الحوار الداخلي المجالي مر في أجواء طبعتها المسؤولية والنقاش الجاد             الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بالداخلة تصدر ''بيان الوفاء لوحدة ونضالات الشغيلة التعليمية''             بلاغ / منع جمع وتسويق محار “لكصيبة” بالداخلة بسبب وجود مواد بيولوجية بحرية سامة             الصيد البحري بالداخلة.. اغناء للغني واقصاء للعاطلين وتحكم من الاعيان !!             الوشاية عند مكتب السيد ''الوالي''.. منتخبون يتدافعون لردع حقوق الساكنة !!             مجموعة نساء بلمهيريز تطالب بحقها في السكن اللائق وتستنكر إقصائها من توزيع بعض المنازل دون وجه حق            بالفيديو / كسابة جهة الداخلة وادي الذهب يشكرون الخطاط ينجا على مساعدتهم            بالفيديو / اجواء زيارة رئيس الحكومة ووزير الصحة لمستشفى الحسن الثاني            بالفيديو / اجواء الافتتاح الرسمي لمنتدى كرانس مونتانا بالداخلة            بالفيديو / مراسيم استقبال وزير الداخلية والسيدة الاولى بدولة غامبيا            بالفيديو / مادة اعلانية لإفتتاح مطعم جديد لوجبات السمك بالداخلة            بالفيديو / مراسيم افتتاح المعرض الوطني للصناعة التقليدية بالداخلة            بالفيديو / جمعيتي الممرضين واطباء جهة الداخلة تنظم قافلة طبية للمهاجرين الافارقة            أطوار الندوة الصحفية التي عقدتها المديرة الجهوية لأكاديمية التعليم بالداخلة            مراسيم استقبال زوجة الرئيس الغيني المشاركة بمنتدى "كرانس مونتانا"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 27 مارس 2019 04:23


أضيف في 13 مارس 2019 الساعة 16:06

منتدى كرانس مونتانا يلتئم بالداخلة للسنة الخامسة على التوالي


حسن لحويدك


الداخلة الآن: بقلم حسن لحويدك


للمرة الخامسة على التوالي، تحتضن مدينة الداخلة ما بين 14 إلى 17 مارس الجاري، فعاليات المنتدى العالمي كرانس مونتانا الذي دأب على تخصيص محاور مواضيعه لإفريقيا والتعاون جنوب - جنوب.

وقد اقترح المنظمون، أن هذه الدورة ستركز على فتح نقاش معمق حول " سبل بناء قارة إفريقية قوية وحديثة في خدمة الشباب "، هذا علاوة على مناقشة مواضيع متنوعة كالأمن الطاقي، وإكراهات البيئة، والاقتصاد الرقمي، والصحة العمومية، والفلاحة المستدامة والنهوض بالمقاولين الشباب والقيادة النسائية.

 وتجدر الإشارة، أن هذه التظاهرة العالمية تعرف مشاركة رؤساء دول وحكومات وشخصيات وزارية، وهيآت متنوعة، ومنظمات دولية مرموقة من مختلف بقاع العالم، يناقشون سبل اندماج وتنمية إفريقيا لتكون لها مكانتها على المستوى العالمي.

أكيد، ان موقع الداخلة الخلاب الذي يجمع بين الصحراء والبحر، والطفرات التنموية التي تعرفها باستمرار، وتوفير البنيات التحتية والمرافق السياحية المتعددة، وتميز حفاوة كرم واستقبال ساكنتها الطيبة لضيوفها، جعل منها منصة لانعقاد تظاهرات متنوعة، علمية، ثقافية، ورياضية، وفنية، على امتداد السنة، كما أن موقعها الاستراتيجي على البوابة الإفريقية، والمجهودات المتواصلة لتأهيل جهة الداخلة وادي الذهب عموما على كافة المستويات، سيجعل منها قطبا اقتصاديا متميزا، تستفيد منه شعوب القارة الإفريقية جمعاء، في إطار معادلة رابح-رابح، وهو مايعزز التعاون جنوب - جنوب في كل أبعاده.

ولعل المكانة التي أضحت الداخلة تتبوأها على الصعيد العالمي، تبرز نجاعة النموذج المغربي في عمقه الإفريقي، ومحيطه المغاربي، وفضائه الاورومتوسطي، مكاسب ومنجزات ومؤهلات، تجعل من المغرب بلاداً رائداً كفيل بأن يلعب دورا طلائعيا من أجل إفريقيا متضامنة ومتماسكة ومتقدمة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا