مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         تعزية من الداخلة الآن الى عائلة المرحوم ''الصبار ابك'' رحمه الله             الخطاط ينجا يستنفر كوادر حزب الاستقلال استعدادا لزيارة الأمين العام ''نزار بركة''             وزارة الصيد البحري توقف نشاط صيد الأخطبوط على طول الساحل الوطني لموسم ربيع 2019             ابناء جهة وادي الذهب الاوفياء : الى الامام.             ''زكية الدريوش'' تبسط يدها للحوار وفق القانون.. ولوبيات الداخلة تبسط يدها شرط الفساد !!             رئيس الأركان الجزائري يدعو إلى تطبيق المادة 102 من الدستور القاضية بإعلان شغور منصب الرئاسة             مستشارو العدالة والتنمية بالبلدية يساءلون الجماني عن مخلفات معرض شارع الولاء             العاهل الأردني يجري زيارة للمغرب بدعوة من الملك محمد السادس             السلطات الأمنية بالعيون تمسك بأفراد عصابة متخصصة في سرقة الإبل             الخطاط ينجا: الصحراويون واعون بأن 'نهج البوليساريو قد استنفذ ولن يؤدي إلى أي مخرج'             العراك: الحوار الداخلي المجالي مر في أجواء طبعتها المسؤولية والنقاش الجاد             الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بالداخلة تصدر ''بيان الوفاء لوحدة ونضالات الشغيلة التعليمية''             بلاغ / منع جمع وتسويق محار “لكصيبة” بالداخلة بسبب وجود مواد بيولوجية بحرية سامة             الصيد البحري بالداخلة.. اغناء للغني واقصاء للعاطلين وتحكم من الاعيان !!             الوشاية عند مكتب السيد ''الوالي''.. منتخبون يتدافعون لردع حقوق الساكنة !!             مجموعة نساء بلمهيريز تطالب بحقها في السكن اللائق وتستنكر إقصائها من توزيع بعض المنازل دون وجه حق            بالفيديو / كسابة جهة الداخلة وادي الذهب يشكرون الخطاط ينجا على مساعدتهم            بالفيديو / اجواء زيارة رئيس الحكومة ووزير الصحة لمستشفى الحسن الثاني            بالفيديو / اجواء الافتتاح الرسمي لمنتدى كرانس مونتانا بالداخلة            بالفيديو / مراسيم استقبال وزير الداخلية والسيدة الاولى بدولة غامبيا            بالفيديو / مادة اعلانية لإفتتاح مطعم جديد لوجبات السمك بالداخلة            بالفيديو / مراسيم افتتاح المعرض الوطني للصناعة التقليدية بالداخلة            بالفيديو / جمعيتي الممرضين واطباء جهة الداخلة تنظم قافلة طبية للمهاجرين الافارقة            أطوار الندوة الصحفية التي عقدتها المديرة الجهوية لأكاديمية التعليم بالداخلة            مراسيم استقبال زوجة الرئيس الغيني المشاركة بمنتدى "كرانس مونتانا"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 27 مارس 2019 04:19


أضيف في 13 مارس 2019 الساعة 01:33

امبراطورية ''مصطفى السماوي'' وشريكه الاسباني بالداخلة.. الى أين يسير بالتهريب ؟!



الداخلة الآن




في ظرف وجيز تحول مصطفى السماوي الى ملك لقرية الصيد تشيكا بفضل اسطول ضخم من قوارب الصيد التقليدي التي يمتلكها الرجل والتي من بينها قوارب غير قانونية ولا تتوفر على رخص. كما بات الرجل يمتلك وحدة تجميدية تحمل اسم "lotte fishing" والعديد من الاراضي والضيعات بكل ربوع المملكة، اضافة لعدد من شركات التصدير مثل "poisson aljanoub" و "pesca asamaoui"..وغيرها. فمن اين له هذا ؟.

لاشك ان للرجل داعمين في تجارة التهريب التي يحترفها وابرزهم شريكه الاسباني مالك شركة moy sea food" والتي تمده بكل ما يلزمه من العملة الصعبة مقابل ان يوفر لها كافة مشترياتها من مادة الاخطبوط من خلال السوق السوداء بمباركة بعض موظفي مندوبية الصيد البحري الفاسدين، وعلى رأسهم قسم التصنيع والتصدير بالمندوبية الذي ستكون لنا معه وقفة مستقبلا.

فهذا القسم بالمندوبية يوفر للسماوي كل الطرق لتبييض التهريب، ولكي نفهم مداخيل الرجل الطائلة سنقوم بعملية حسابية بسيطة، فالرجل يصدر حوالي 1000 طن من الاخطبوط لهذه الشركة الاسبانية، اي 1000×120dh = 120 مليون درهم. اي 12 مليار يسرقها من ثروة المغاربة وتضخ لأرصدة شركته "poisson aljanoub" ، بينما ابناء المنطقة يعيشون الفقر والحرمان.

لقد بات تحرك الفرقة الوطنية للتحقيق مع هذا المستنزف امرا ضروريا كما يستلزم من وزارة الصيد البحري ومسؤولتها الاولى السيدة "زكية الدريوش" التي اكدت محاربتها للتهريب خلال لقاء صحفي سابق فتح تحقيق مع قسم التصنيع والتصدير بالمندوبية لمحاسبة الفاسدين الذين فتحوا الباب مشرعا للتهريب امام السماوي وأمثاله.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا