مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         النائب ''محمد بوبكر'' ينجح في دفع ''فاطنة لكحيل'' الى فتح تحقيق في تلاعبات شركة العمران بالداخلة             الجوهري يترأس اجتماعا تخليديا للذكرى 14 لإنطلاق ورش المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم أوسرد             بمناسبة الذكرى 14 لإنطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.. الاضطلاع على أهم مشاريع المبادرة بالجهة             الخطاط ينجا يشرف على اعطاء انطلاقة المسابقات الرمضانية في التجويد وحفظ القرآن الكريم             مدير حرس الحسن الثاني يتعرض لمحاولة اغتيال خطيرة بمدينة مراكش             ''العراب'' من واقع مصر الى واقع بلدتنا             الخطاط ينجا ضيف الليلة الثانية من مهرجان الداخلة للأمداح النبوية المنظم من طرف المجلس الجهوي             شاب صحراوي يقدم على اغلاق معبر الكركرات بشكل تام.. والمينورسو تتدخل             البلدية تضع حاويات للأزبال في شارع رسمي وتخنق ساكنة بئرأنزران بالروائح الكريهة             الحق في الإيمان والحق في الإلحاد             القبض على قارب صيد تقليدي محمل بالمخدرات في سواحل قرية الصيد ''انتيرفت''             وزارة الداخلية تنتظر تأشير لفتيت على ترقية أزيد من 300 رجل سلطة             الخطاط ينجا يفتتح النسخة الاولى من مهرجان الداخلة للأمداح النبوية             خطير / المحافظة توجه اخبارا بتحفيظ ملك عمومي جرى الترامي عليه .. فهل تتعرض الجمعيات والساكنة ؟             انطلاق فعاليات مهرجان الداخلة للأمداح النبوية اليوم الجمعة             انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الداخلة للأمداح النبوي            رئيس الجهة "الخطاط ينجا" يعطي رسميا انطلاقة برنامج الدعم التربوي             حول برنامج تكوين الشباب الذي تشرف عليه مجموعة الكينغ بيلاجيك            تصريح ابراهيم عيا عقب دورة المجلس البلدي العادية لشهر ماي            تصريح امربيه ربو بوهالة عقب دورة المجلس البلدي العادية لشهر ماي            جـانب من أشغال الجلسة الاولى لدورة المجلس الجماعي للداخلة لشهر ماي 2019             هيسبريس / الخطاط ينجا في نقاش حول مستجدات قضية الصحراء            وسط حضور رسمي.. مجموعة "السنتيسي" تقيم حفل ختامي للمستفيدات من برنامج "محو الامية"            تصريح رئيسة وفد مراكش بعد لقاء مجلس الجهة             تصريح الخطاط ينجا رئيس مجلس الجهة بعد لقاء وفد مراكش            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 20 مايو 2019 23:35


أضيف في 12 مارس 2019 الساعة 14:25

بشرى لأصحاب الدفع الرباعي.. مذكرة جديدة توضح السيارات المعنية بالضريبة المرتفعة على السيارات


 

الداخلة الآن



توصلت الداخلة الان بمذكرة جديدة صادرة عن المديرية العامة للضرائب توضح السيارات المعنية بالضريبة المرتفعة على سيارات الدفع الرباعي.

وحسب المذكرة فإنه قبل تنفيذ قانون المالية لسنة 2019 ؛ كانت سيارات الدفع الرباعي تخضع لضريبة ثابتة على السعة الضريبية للمركبة بغض النظر عن وزنها أو استخدامها. غير ان القانون المالي وبهدف مواءمة المعاملة الضريبية المطبقة على المركبات المهنية التي يزيد وزنها عن 3000 كجم. فإن القانون المالي يكمل أحكام المادة 262 بالقول إن المركبات ذات الدفع الرباعي هي فقط المخصصة للاستخدام غير المهني، مهما كان وزنها وستظل خاضعة لتعريفة سعر الصرف الثابت وفقا للقوة المالية.

وعليه تضيف المذكرة ان الاستخدام المهني يجب فهمه بالمعنى الواسع وتقديره فيما يتعلق بالسياق والبيئة التي يتم استخدام السيارة فيه. وبالتالي ، يجب الاستمرار في دفع القائمة المرفقة من المركبات المعنية سابقًا بالضريبة المحلية كما كان من قبل بموجب نفس التعريفة الجمركية فيما يتعلق بالضريبة على السيارات.

وحسب منطوق المذكرة فالسيارات المهنية التي كانت تدفع تعريفة 800 درهم كضريبة على السيارات ستستمر في دفع نفس نفس التعريفة، دون ان تشملها احكام المادة السابقة التي تفرض دفع 20 الف درهم على السيارات غير المهنية.

 


 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا