مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         النائب ''محمد بوبكر'' ينجح في دفع ''فاطنة لكحيل'' الى فتح تحقيق في تلاعبات شركة العمران بالداخلة             الجوهري يترأس اجتماعا تخليديا للذكرى 14 لإنطلاق ورش المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم أوسرد             بمناسبة الذكرى 14 لإنطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.. الاضطلاع على أهم مشاريع المبادرة بالجهة             الخطاط ينجا يشرف على اعطاء انطلاقة المسابقات الرمضانية في التجويد وحفظ القرآن الكريم             مدير حرس الحسن الثاني يتعرض لمحاولة اغتيال خطيرة بمدينة مراكش             ''العراب'' من واقع مصر الى واقع بلدتنا             الخطاط ينجا ضيف الليلة الثانية من مهرجان الداخلة للأمداح النبوية المنظم من طرف المجلس الجهوي             شاب صحراوي يقدم على اغلاق معبر الكركرات بشكل تام.. والمينورسو تتدخل             البلدية تضع حاويات للأزبال في شارع رسمي وتخنق ساكنة بئرأنزران بالروائح الكريهة             الحق في الإيمان والحق في الإلحاد             القبض على قارب صيد تقليدي محمل بالمخدرات في سواحل قرية الصيد ''انتيرفت''             وزارة الداخلية تنتظر تأشير لفتيت على ترقية أزيد من 300 رجل سلطة             الخطاط ينجا يفتتح النسخة الاولى من مهرجان الداخلة للأمداح النبوية             خطير / المحافظة توجه اخبارا بتحفيظ ملك عمومي جرى الترامي عليه .. فهل تتعرض الجمعيات والساكنة ؟             انطلاق فعاليات مهرجان الداخلة للأمداح النبوية اليوم الجمعة             انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الداخلة للأمداح النبوي            رئيس الجهة "الخطاط ينجا" يعطي رسميا انطلاقة برنامج الدعم التربوي             حول برنامج تكوين الشباب الذي تشرف عليه مجموعة الكينغ بيلاجيك            تصريح ابراهيم عيا عقب دورة المجلس البلدي العادية لشهر ماي            تصريح امربيه ربو بوهالة عقب دورة المجلس البلدي العادية لشهر ماي            جـانب من أشغال الجلسة الاولى لدورة المجلس الجماعي للداخلة لشهر ماي 2019             هيسبريس / الخطاط ينجا في نقاش حول مستجدات قضية الصحراء            وسط حضور رسمي.. مجموعة "السنتيسي" تقيم حفل ختامي للمستفيدات من برنامج "محو الامية"            تصريح رئيسة وفد مراكش بعد لقاء مجلس الجهة             تصريح الخطاط ينجا رئيس مجلس الجهة بعد لقاء وفد مراكش            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 20 مايو 2019 23:20


أضيف في 10 مارس 2019 الساعة 18:10

ريع الأراضي بالداخلة.. صمت لممثلي الساكنة وتغاضي لسلطات الدولة !!



الداخلة الآن



ريع متوحش ذلك الذي تعيشه الداخلة في ظل سياسة تقسيم الأراضي والمتاجرة فيها في واضحة النهار من طرف لوبيات معلومة تعمل على بيع الملك العمومي بضوء أخضر من سلطات الداخلة.

ولعل من بين كبار تلك اللوبيات شخصيات منتخبة ببعض المجالس باتت من أثرياء الداخلة بفضل المتاجرة في الاراضي، واستغلالها لأغراض خاصة رغم أنها اراضي ذات منفعة عامة على سبيل المثال "بقع لحرايث" التي لازال موصوعها مثار سخط واسع بالداخلة قد يؤدي لما لا يحمد عقباه مستقبلا.

ويطرح السؤال حول الصمت المريب للسخصيات السياسية الكبرى بالجهة، وخصوصا ضمن دورات المجالس التي ترفض فتح نقاش حول هذه المعضلة، حيث أن استفادة عدد كبير من المنتخبين يحول دون ذلك. كما أن سلطة الوصاية وهي وزارة الداخلية لاتزال صامتة إزاء ما يقه بالجهة.

ويحتدم النقاش بالداخلة وتبادل الاشاعات حول حقيقة الجهات التي تغطي على قضية ريع الأراصي بالداخلة، بين مشكك في كون سلطات عليا بالدولة هي المستفيد من ما يقع، وبين اخرين يتهمون لوبيات معلومة بوزارة الداخلية بالمشاركة في مجزرة الأراضي.

ورغم استفادة عدد كبير من المواطنين من تلك الأراضي إلا أن سطوة منتخبين معلومين وأستفادتهم من حصة الأسد من تلك الأراضي يطرح السؤال حول أبعاد نفوذهم والجهات التي خولت لهم امتلاك الداخلة طولا وعرضا في حين جرى إقصاء البقية، خاصة أولئك المنتخبين المرتبطين بالساكنة وهمومها ويحاولون الدفاع عن إستفادتها من تلك البقع أمام السلطات.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا