مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         النائب ''محمد بوبكر'' ينجح في دفع ''فاطنة لكحيل'' الى فتح تحقيق في تلاعبات شركة العمران بالداخلة             الجوهري يترأس اجتماعا تخليديا للذكرى 14 لإنطلاق ورش المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم أوسرد             بمناسبة الذكرى 14 لإنطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.. الاضطلاع على أهم مشاريع المبادرة بالجهة             الخطاط ينجا يشرف على اعطاء انطلاقة المسابقات الرمضانية في التجويد وحفظ القرآن الكريم             مدير حرس الحسن الثاني يتعرض لمحاولة اغتيال خطيرة بمدينة مراكش             ''العراب'' من واقع مصر الى واقع بلدتنا             الخطاط ينجا ضيف الليلة الثانية من مهرجان الداخلة للأمداح النبوية المنظم من طرف المجلس الجهوي             شاب صحراوي يقدم على اغلاق معبر الكركرات بشكل تام.. والمينورسو تتدخل             البلدية تضع حاويات للأزبال في شارع رسمي وتخنق ساكنة بئرأنزران بالروائح الكريهة             الحق في الإيمان والحق في الإلحاد             القبض على قارب صيد تقليدي محمل بالمخدرات في سواحل قرية الصيد ''انتيرفت''             وزارة الداخلية تنتظر تأشير لفتيت على ترقية أزيد من 300 رجل سلطة             الخطاط ينجا يفتتح النسخة الاولى من مهرجان الداخلة للأمداح النبوية             خطير / المحافظة توجه اخبارا بتحفيظ ملك عمومي جرى الترامي عليه .. فهل تتعرض الجمعيات والساكنة ؟             انطلاق فعاليات مهرجان الداخلة للأمداح النبوية اليوم الجمعة             انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الداخلة للأمداح النبوي            رئيس الجهة "الخطاط ينجا" يعطي رسميا انطلاقة برنامج الدعم التربوي             حول برنامج تكوين الشباب الذي تشرف عليه مجموعة الكينغ بيلاجيك            تصريح ابراهيم عيا عقب دورة المجلس البلدي العادية لشهر ماي            تصريح امربيه ربو بوهالة عقب دورة المجلس البلدي العادية لشهر ماي            جـانب من أشغال الجلسة الاولى لدورة المجلس الجماعي للداخلة لشهر ماي 2019             هيسبريس / الخطاط ينجا في نقاش حول مستجدات قضية الصحراء            وسط حضور رسمي.. مجموعة "السنتيسي" تقيم حفل ختامي للمستفيدات من برنامج "محو الامية"            تصريح رئيسة وفد مراكش بعد لقاء مجلس الجهة             تصريح الخطاط ينجا رئيس مجلس الجهة بعد لقاء وفد مراكش            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 20 مايو 2019 23:18


أضيف في 7 مارس 2019 الساعة 16:55

بلاغ /خبراء يناقشون بالداخلة الشباب الإفريقي وصناعة السلام والنماء في إفريقيا


 

الداخلة الآن


بلاغ صحفي :


تنظم جمعية الجهوية المتقدمة  والحكم الذاتي بجهة الداخلة وادي الذهب بشراكة مع مركز الصحراء وإفريقيا للدراسات الاستراتيجية وبالتعاون مع ولاية جهة الداخلة وادي الذهب ومجلس جهة الداخلة وادي الذهب والوزارة الشباب والرياضة وجماعة القروية اوسرد ندوة وطنية على هامش انعقاد منتدى كرانس مونتانا بالداخلة حول موضوع: "الشباب الإفريقي وصناعة السلام والنماء في إفريقيا "، وذلك يوم 13 مارس 2019 بقاعة غرفة الفلاحية ابتداء من الساعة الخامسة والنصف مساء بالداخلة.

تتوخى هذه الندوة بحسب البلاغ الصحفي لجنة التنظيم أن هذا اللقاء يأتي في إطار مواكبة قدرات شبيبة الداخلة وأفق انخراطها الفعال في الفضاء الجيواستراتيجي الإفريقي لدعم القضايا التنموية المحلية والإقليمية، ومواكبة عليات إسهام الشباب في تنشيط الحوار الدبلوماسي فيما بين الشعوب الإفريقية.قضايا التنمية والأمن والاستقرار.

وينتظر أن يتداول الخبراء المشاركون تطور سلم تطور حاجيات الشباب الإفريقي وسبل دعم وتطوير إمكانيتهم من خلال تمكينهم من الانخراط في مختلف القضايا المجتمعية الوطنية والإقليمي والدولية إلى حين تمكينهم من المشاركة في عمليات صنع القرار والتعبير عن أنفسهم بحرية.

ومناقشة استراتيجية تعزيز الحملات الإعلاميّة في إفريقيا لصالح الشباب الإفريقي والترافع لدى الحكومات الإفريقية لفهم حاجات الشباب، وتنفيذ السياسات الرامية إلى مساعدة الشباب في التغلب على التحديات التي تواجههم، وتشجيع الشباب على الانخراط في عمليّة صنع القرار وحماية الشبيبة من كل مظاهر العنف والتطرف.

هذا وتستهدف الندوة مأسسة تدبير قضايا الشباب الافريقي من خلال استراتيجية تتبنى على مستوى الاتحاد الإفريقي من خلال خلق نقاش موازي حول الشباب الافريقي ولتنفيذ أهداف التنمية.

وتناقش عروض الندوة محاور التي سيؤطرها السادة الأساتذة: ينجا الخطاط رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب والأستاذ ميلود بلقاضي أستاذ التعليم العالي بجامعة محمد الخامس بالرباط والأستاذ عبد الفتاح الفاتحي رئيس مركز الصحراء وإفريقيا للدراسات الاستراتيجية والأستاذ أحمد حرمة الله المنسق الجهوي لوكالة التنمية الاجتماعية والأستاذ عبد الصمد أوسايح رئيس المجلس الجهوية للمجتمع المدني البيضاء – سطات والأستاذ احمد الصلاي رئيس جمعية الجهوية المتقدمة والحكم الذاتي بجهة الداخلة وادي الذهب والأستاذ عبد الغني أكشاط مندوب مكتب تنمية التعاون بالاقاليم الجنوبية .

وسيتم تداول المحاور التالية:

1-    "الشباب الإفريقي أي سياسات للتأهيل وبناء القدرات والتمكين".

2-    "الشباب وسبل المشاركة النشطة في حفظ السلم والأمن الدولي".

3-    "الشباب والعمل الدبلوماسي في تدبير النزاعات".

4-    "الشباب الإفريقي مواجهة تحديات التنمية ومشكلات الهجرة واللجوء".

5-    "إستراتيجية تجنيب الشباب الإفريقي من العنف والتطرف".

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا