مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         النائب ''محمد بوبكر'' ينجح في دفع ''فاطنة لكحيل'' الى فتح تحقيق في تلاعبات شركة العمران بالداخلة             الجوهري يترأس اجتماعا تخليديا للذكرى 14 لإنطلاق ورش المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم أوسرد             بمناسبة الذكرى 14 لإنطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.. الاضطلاع على أهم مشاريع المبادرة بالجهة             الخطاط ينجا يشرف على اعطاء انطلاقة المسابقات الرمضانية في التجويد وحفظ القرآن الكريم             مدير حرس الحسن الثاني يتعرض لمحاولة اغتيال خطيرة بمدينة مراكش             ''العراب'' من واقع مصر الى واقع بلدتنا             الخطاط ينجا ضيف الليلة الثانية من مهرجان الداخلة للأمداح النبوية المنظم من طرف المجلس الجهوي             شاب صحراوي يقدم على اغلاق معبر الكركرات بشكل تام.. والمينورسو تتدخل             البلدية تضع حاويات للأزبال في شارع رسمي وتخنق ساكنة بئرأنزران بالروائح الكريهة             الحق في الإيمان والحق في الإلحاد             القبض على قارب صيد تقليدي محمل بالمخدرات في سواحل قرية الصيد ''انتيرفت''             وزارة الداخلية تنتظر تأشير لفتيت على ترقية أزيد من 300 رجل سلطة             الخطاط ينجا يفتتح النسخة الاولى من مهرجان الداخلة للأمداح النبوية             خطير / المحافظة توجه اخبارا بتحفيظ ملك عمومي جرى الترامي عليه .. فهل تتعرض الجمعيات والساكنة ؟             انطلاق فعاليات مهرجان الداخلة للأمداح النبوية اليوم الجمعة             انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الداخلة للأمداح النبوي            رئيس الجهة "الخطاط ينجا" يعطي رسميا انطلاقة برنامج الدعم التربوي             حول برنامج تكوين الشباب الذي تشرف عليه مجموعة الكينغ بيلاجيك            تصريح ابراهيم عيا عقب دورة المجلس البلدي العادية لشهر ماي            تصريح امربيه ربو بوهالة عقب دورة المجلس البلدي العادية لشهر ماي            جـانب من أشغال الجلسة الاولى لدورة المجلس الجماعي للداخلة لشهر ماي 2019             هيسبريس / الخطاط ينجا في نقاش حول مستجدات قضية الصحراء            وسط حضور رسمي.. مجموعة "السنتيسي" تقيم حفل ختامي للمستفيدات من برنامج "محو الامية"            تصريح رئيسة وفد مراكش بعد لقاء مجلس الجهة             تصريح الخطاط ينجا رئيس مجلس الجهة بعد لقاء وفد مراكش            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 20 مايو 2019 23:17


أضيف في 4 مارس 2019 الساعة 10:24

عاجل / انطلاق دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب العادية لشهر مارس



الداخلة الآن


انطلقت منذ قليل من صبيحة اليوم الاثنين 4 مارس 2019، وذلك وسط حضور غالبية اعضاء المجلس وفي غياب لوالي الجهة "لامين بنعمر" الذي عوضه الكاتب العام للولاية.

هذا وستناقش هذه الدورة حوالي 31 نقطة تهم في اغلبها الشق الاجتماعي بالجهة :


1- الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة متعلقة بتأهيل الجماعة الترابية العركوب.

2- الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة متعلقة بتأهيل الجماعة الترابية إمليلي.

3- الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة متعلقة بتأهيل الجماعة الترابية بئرانزاران.

4- الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة تتعلق Deاقتناء سيارات لفائدة المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بالداخلة.

5- الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة تتعلق باقتناء سيارات لفائدة القيادة الجهوية للدرك الملكي بالداخلة.

6- الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة تتعلق بصيانة وتجهيز قصر المؤتمرات.

7- الدراسة والتصويت على ملحق رقم 1 لاتفاقية الشراكة المتعلقة بتفعيل دعم التشغيل وإنعاش المقاولات بجهة الداخلة وادي الذهب " محور التشغيل الذاتي".

8- الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة من أجل بناء مركز استقبال ومرافقه تابع لمركز التكوين المهني في حرف الصناعة التقليدية بالداخلة.

9- الدراسة والتصويت على اتفاقية إطار بين مجلس جهة الداخلة وادي الذهب وغرفة التجارة والصناعة الفرنسية بالمغرب من أجل الإنعاش الاقتصادي بجهة الداخلة وادي الذهب.

10-الدراسة والتصويت على اتفـاقية خاصة للشراكة مع جامعة عبد المالك السعدي في مجال التكوين والتدريب ودعم القدرات وتنمية الكفاءات لفائدة موظفي ومنتخبي جهة الداخلة وادي الذهب.

11- الدراسة والتصويت على اتفاقية خاصة للشراكة بين مجلس جهة الداخلة وادي الذهب وجامعة الأخــــوين والمفتشية الجهوية للتعمير والهندسة وإعداد التراب.

12-الدراسة والتصويت على اتفاقية إطار بين مجلس جهة الداخلة وادي الذهب والوكالة الوطنية لمحاربة الأمية.

13- الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة من أجل إنجاز مشروع توسعة فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة وجيش التحرير ببئر كندوز - إقليم أوسرد.

14-الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة مع جمعية الداخلة للمعاقين.

15-الدراسة والتصويت على ملحق 1 للاتفاقية الخاصة بين المجلس الجهوي و المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالداخلة.

16-الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة بين المجلس الجهوي والغرفة الفلاحية بجهة الداخلة وادي الذهب.

17-الدراسة والتصويت على اتفاقية إطار للشراكة بين المجلس الجهوي والمديرية الجهوية للصحة والشبكة الدولية للكفاءات الطبية لمغاربة العالم وشبكة الكفاءات الألمانية المغربية.

18-الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة مع مجموعة النفع الاقتصادي "أجيدا".

19-الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة مع جمعية معرض الفرس بالجديدة.

20-الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة بين المجلس الجهوي والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالداخلة وجمعية تيبو المغرب.

21-الدراسة والتصويت على تعديل التنظيم الهيكلي لإدارة الجهة.

22-الدراسة والتصويت على تعديل ميزانية السنة المالية 2019.

23-الدراسة والتصويت على تعديل برنامج استعمال الحساب الخصوصي المسمى برنامج السكن الاجتماعي.

24-الدراسة والتصويت على دفتر التحملات الخاص ببرنامج السكن الاجتماعي.

25-الدراسة والتصويت على إعادة تخصيص اعتمادات ضمن ميزانية التجهيز.

26-الدراسة والتصويت على تسوية الوضعية القانونية للعقارات التي ستحتضن مشروع المنطقة الصناعية واللوجستيكية ببئر كندوز (الكَركَرات).

27-الدراسة والتصويت على تعديل النظام الأساسي لشركات التنمية الجهوية.

28-تقديم برنامج التظاهرات السنوية التي سيشرف عليها المجلس الجهوي.

29-الدراسة والتصويت على إحداث مركز جهوي للتشغيل وتطوير الكفاءات بجهة الداخلة وادي الذهب.

30-الدراسة والتصويت على دفتر التحملات الخاص بدعم التعاونيات.

31- الدراسة والتصويت على دفتر التحملات الخاص بالشراكة مع الجمعيات.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا