مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         تعزية من الداخلة الآن الى عائلة المرحوم ''الصبار ابك'' رحمه الله             الخطاط ينجا يستنفر كوادر حزب الاستقلال استعدادا لزيارة الأمين العام ''نزار بركة''             وزارة الصيد البحري توقف نشاط صيد الأخطبوط على طول الساحل الوطني لموسم ربيع 2019             ابناء جهة وادي الذهب الاوفياء : الى الامام.             ''زكية الدريوش'' تبسط يدها للحوار وفق القانون.. ولوبيات الداخلة تبسط يدها شرط الفساد !!             رئيس الأركان الجزائري يدعو إلى تطبيق المادة 102 من الدستور القاضية بإعلان شغور منصب الرئاسة             مستشارو العدالة والتنمية بالبلدية يساءلون الجماني عن مخلفات معرض شارع الولاء             العاهل الأردني يجري زيارة للمغرب بدعوة من الملك محمد السادس             السلطات الأمنية بالعيون تمسك بأفراد عصابة متخصصة في سرقة الإبل             الخطاط ينجا: الصحراويون واعون بأن 'نهج البوليساريو قد استنفذ ولن يؤدي إلى أي مخرج'             العراك: الحوار الداخلي المجالي مر في أجواء طبعتها المسؤولية والنقاش الجاد             الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بالداخلة تصدر ''بيان الوفاء لوحدة ونضالات الشغيلة التعليمية''             بلاغ / منع جمع وتسويق محار “لكصيبة” بالداخلة بسبب وجود مواد بيولوجية بحرية سامة             الصيد البحري بالداخلة.. اغناء للغني واقصاء للعاطلين وتحكم من الاعيان !!             الوشاية عند مكتب السيد ''الوالي''.. منتخبون يتدافعون لردع حقوق الساكنة !!             مجموعة نساء بلمهيريز تطالب بحقها في السكن اللائق وتستنكر إقصائها من توزيع بعض المنازل دون وجه حق            بالفيديو / كسابة جهة الداخلة وادي الذهب يشكرون الخطاط ينجا على مساعدتهم            بالفيديو / اجواء زيارة رئيس الحكومة ووزير الصحة لمستشفى الحسن الثاني            بالفيديو / اجواء الافتتاح الرسمي لمنتدى كرانس مونتانا بالداخلة            بالفيديو / مراسيم استقبال وزير الداخلية والسيدة الاولى بدولة غامبيا            بالفيديو / مادة اعلانية لإفتتاح مطعم جديد لوجبات السمك بالداخلة            بالفيديو / مراسيم افتتاح المعرض الوطني للصناعة التقليدية بالداخلة            بالفيديو / جمعيتي الممرضين واطباء جهة الداخلة تنظم قافلة طبية للمهاجرين الافارقة            أطوار الندوة الصحفية التي عقدتها المديرة الجهوية لأكاديمية التعليم بالداخلة            مراسيم استقبال زوجة الرئيس الغيني المشاركة بمنتدى "كرانس مونتانا"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 27 مارس 2019 04:24


أضيف في 3 مارس 2019 الساعة 02:29

حصري / جمارك طنجة توقف شاحنة محملة بالاخطبوط المهرب في ملكية وحدة تجميد بالداخلة



الداخلة الآن


علمت الداخلة الان من مصادرها الحصرية ان حنكة ويقظة رجال الجمارك بميناء طنجة الدولي ساهمت في ايقاف شاحنة محملة بالاخطبوط المهرب نحو الديار الاسبانية.

 

وحسب مصادرنا فإن الشاحنة المحملة بالاخطبوط غير القانوني القادم من مدينة الداخلة يعود لملكية مالك وحدة تجميد بالداخلة، بينما تعود ملكية الشاحنة لشريك الوحدة وهو مورد اسباني ولديه شركة متخصصة في النقل اللوجستيكي، فيما توجد شركة اخرى محلية تعمل في مجال نقل الاسماك داخل التراب الاوروبي في ملكية المورد.

 

ومن المعلوم ان هذا الشريك الاسباني يملك من اسهم الوحدة حوالي 20 بالمائة فيما يملك مالك الوحدة 80 بالمائة من ملكيتها، . وقد اهتدى الشريكان الى حيلة لتهريب الاخطبوط نحو اوروبا من خلال اضافة 8 اطنان في كل شحنة من السلعة المهربة التي تم اعدادها بمدينة الداخلة.

 

ومن عجائب الامر ان هذه الوحدة لم يسبق لها ان تشتري ولو كلغ واحد من اسواق المكتب الوطني للصيد بإسمها، بل تعتمد على السوق السوداء والتهريب لشراء الاخطبوط في ضرب لمخططات الدولة الرامية لتثمين المنتوج.

 

هذا ولم يفوت مالك تلك الوحدة اي فرصة لانتقاد سياسات وزارة الصيد البحري والقول بأنه متضرر من سياساتها ومخططاتها، لينكشف اليوم امام الرأي العام بعد ضبطه بميناء طنجة. فأين وطنية ونزاهة هؤلاء التي طالما ادعوها وانتقدوا بها شرفاء المهنة والوزارة ؟.

 

وفهم مداخيل هذه الوحدة وصاحبها وشريكه الاسباني من التهريب، لابد ان نقوم بعملية حسابية بسيطة. حيث ان هذا المهرب يقوم بتصدير 1000 طن سنويا من الاخطبوط، ثلثها مهرب اي حوالي 333 طن غير قانونية، بمعنى 333.000×120=39,96000dh.

اذا حوالي 4 ملايير سنتيم من ثروة المغاربة تذهب الى جيوب هؤلاء وارصدة البنوك الاوروبية.

 

فهل تتحرك السلطات ضد هذه الوحدة وغيرها من الوحدات المهربة التي تهرب ثروة المغاربة نحو الخارج ؟.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا