مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         المجلس الجهوي يعقد دورته العادية لشهر يوليوز الاثنين المقبل لمناقشة النقاط التالية             عبد الرحيم بوعيدة يكتب : مذكرات رئيس جهة فريدة..             ازمة الأخطبوط تستفحل.. والداخلة تتجه نحو المزيد الاحتقان الاجتماعي             أعضاء بلدية الجماني يتوافدون على المسبح البلدي.. فهل هي ترتيبات الافتتاح ام لغرض الاستجمام ؟             عاجل / قائد المقاطعة التاسعة يلقي القبض على سيارة محملة بخيار البحر بحي الوكالة             المغرب يعلن مشاركته في مؤتمر البحرين بتمثيلية محتشمة من خلال اطار في وزارة المالية             مجلس النواب يصادق بالإجماع على اتفاق الصيد البحري مع الإتحاد الأوربي             بلدية الرباط تفتتح لمواطنيها اكبر مسبح بإفريقيا.. وبلدية الداخلة تستمر في غلق ابوابه !!             بلاغ/ مستشارو العدالة والتنمية ببلدية الداخلة يصدرون بلاغا شديد اللهجة ضد ما أسموه محاولة أغلبية الجماني تكميم أفواههم             مرشح حزب أردوغان يقر بفوز منافسه أكرم إمام أوغلو برئاسة بلدية إسطنبول             مدريد قد تعين امرأة في منصب مديرة الاستخبارات ولدت في العيون بالصحراء ومتخصصة في المغرب             هل تفتح وزارة الداخلية تحقيقا بعد كشف العراك عن وجود شركات لزوجات الاعضاء مستفيدة من الصفقات ؟؟             اليهود المغاربة بعد زيارتهم الداخلة يؤكدون استعدادهم للمساهمة في طي نزاع الصحراء             المجلس الجهوي يكشف عن لائحة الناجحين لشغل مناصب المسؤولية بالجهة             موريتانيا تبدأ اختيار خليفة محمد ولد العزيز في انتخابات رئاسية جديدة             انطلاق الدورة الإستثنائية لبلدية الداخلة وسط غياب مستمر لرئيس المجلس            انطلاق الدورة الإستثنائية لبلدية الداخلة وسط غياب مستمر لرئيس المجلس            بالفيديو / المدير الجهوي للشبيبة والرياضة بالداخلة يحتمي بأخنوش في وجه أمرأة            بالفيديو / عبد الرحيم بوعيدة ينفي خبر استقالته ويلمح الى طعن أمباركة بوعيدة له            تفاصيل دورة المجلس الاقليمي لشهر يونيو            موريتانيا: انطلاق الحملات الانتخابية للمرشحين الستة لمنصب الرئاسة            بالفيديو/ بوعيدة يوضح بخصوص ما يروج حول استقالته من رئاسة الجهة            تصريح كل من "الدوشة بكار" و"الحسين باتا" على هامش ندوة رابطة كاتبات المغرب بالداخلة            انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الداخلة للأمداح النبوي            رئيس الجهة "الخطاط ينجا" يعطي رسميا انطلاقة برنامج الدعم التربوي             أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 26 يونيو 2019 13:51


أضيف في 1 مارس 2019 الساعة 01:02

على ذمة الزنقة 20 : غضبة ملكية قريبة تطال ''امزازي'' و ''يتيم'' قريبا



الداخلة الآن


أفاد مصدر رفيع لمنبر Rue20.Com أن جلسة العمل التي ترأسها المٓلك محمد السادس اليوم الخميس وخصصت لبرنامج تأهيل عرض التكوين المهني وتجديد الشعب والمناهج البيداغوجية، عرفت توجيه عاهل البلاد انتقادات مباشرة للوزراء المعنيين بالتكوين المهني.

 

ويتعلق الأمر بكل من وزير التربية الوطنية والتعليم العالي سعيد أمزازي، محمد يتيم وزير الشغل، و محمد الغراس كاتب الدولة المُكلف بالتكوين المهني.

 

وتأتي جلسة العمل التي ترأسها الملك استكمالا للاجتماعين السابقين اللذين عرفا غضب المٓلك حول ضعف برنامج التشغيل الذي أعده يتيم والعثماني، والمخصصين لقطاع التكوين المهني، الذي يحظى بعناية ملكية خاصة، باعتباره رافعة استراتيجية للتنافسية ونهجا واعدا بالنسبة للإدماج المهني للشباب.

 

فبعد الانتقاد الملكي خلال فترتين، عقب اجتماع أول أعلن خلاله الديوان الملكي عن عدم رضا الملك على البرنامج المقدم اليه، لينضاف الى هذا التماس كل من يتيم و العثماني بتمديد مدة اعادة إعداد هذا البرنامج مرة أخرى.

 

ودعا المٓلك اليوم الخميس ذات الوزراء ورئيس الحكومة، إلى اعتماد مقاربة واقعية تحدد، بكيفية صارمة، الأولويات وفقا لحاجيات الاقتصاد الوطني وسوق الشغل، والانتظارات الاجتماعية وتطلعات المغاربة.

 

وحسب مصدرنا الرفيع، فان المناظرة التي كان يتيم و العثماني يسارعان لتنظيمها لتحوير الأنظار عن جدية البرنامج و وواقعيته و امكانية تطبيقه، قد تم الغاؤها بأمر ملكي،و هو ما يشكل صفعة قوية لوزراء العثماني الكسالى، الذي سيعصف بهم أول تعديل حكومي خلال 2019.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا