مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         تعزية من الداخلة الآن الى عائلة المرحوم ''الصبار ابك'' رحمه الله             الخطاط ينجا يستنفر كوادر حزب الاستقلال استعدادا لزيارة الأمين العام ''نزار بركة''             وزارة الصيد البحري توقف نشاط صيد الأخطبوط على طول الساحل الوطني لموسم ربيع 2019             ابناء جهة وادي الذهب الاوفياء : الى الامام.             ''زكية الدريوش'' تبسط يدها للحوار وفق القانون.. ولوبيات الداخلة تبسط يدها شرط الفساد !!             رئيس الأركان الجزائري يدعو إلى تطبيق المادة 102 من الدستور القاضية بإعلان شغور منصب الرئاسة             مستشارو العدالة والتنمية بالبلدية يساءلون الجماني عن مخلفات معرض شارع الولاء             العاهل الأردني يجري زيارة للمغرب بدعوة من الملك محمد السادس             السلطات الأمنية بالعيون تمسك بأفراد عصابة متخصصة في سرقة الإبل             الخطاط ينجا: الصحراويون واعون بأن 'نهج البوليساريو قد استنفذ ولن يؤدي إلى أي مخرج'             العراك: الحوار الداخلي المجالي مر في أجواء طبعتها المسؤولية والنقاش الجاد             الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بالداخلة تصدر ''بيان الوفاء لوحدة ونضالات الشغيلة التعليمية''             بلاغ / منع جمع وتسويق محار “لكصيبة” بالداخلة بسبب وجود مواد بيولوجية بحرية سامة             الصيد البحري بالداخلة.. اغناء للغني واقصاء للعاطلين وتحكم من الاعيان !!             الوشاية عند مكتب السيد ''الوالي''.. منتخبون يتدافعون لردع حقوق الساكنة !!             مجموعة نساء بلمهيريز تطالب بحقها في السكن اللائق وتستنكر إقصائها من توزيع بعض المنازل دون وجه حق            بالفيديو / كسابة جهة الداخلة وادي الذهب يشكرون الخطاط ينجا على مساعدتهم            بالفيديو / اجواء زيارة رئيس الحكومة ووزير الصحة لمستشفى الحسن الثاني            بالفيديو / اجواء الافتتاح الرسمي لمنتدى كرانس مونتانا بالداخلة            بالفيديو / مراسيم استقبال وزير الداخلية والسيدة الاولى بدولة غامبيا            بالفيديو / مادة اعلانية لإفتتاح مطعم جديد لوجبات السمك بالداخلة            بالفيديو / مراسيم افتتاح المعرض الوطني للصناعة التقليدية بالداخلة            بالفيديو / جمعيتي الممرضين واطباء جهة الداخلة تنظم قافلة طبية للمهاجرين الافارقة            أطوار الندوة الصحفية التي عقدتها المديرة الجهوية لأكاديمية التعليم بالداخلة            مراسيم استقبال زوجة الرئيس الغيني المشاركة بمنتدى "كرانس مونتانا"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 27 مارس 2019 04:20


أضيف في 27 فبراير 2019 الساعة 16:22

تحقيق 1 : امبراطورية التهريب التابعة لمصطفى السماوي ونموذج الريع المقنع !!



الداخلة الآن


قامت وزارة الصيد البحري بإحداث القانون 08.14 المتعلق ببيع السمك بالجملة، وذلك لملئ الفراغ القانوني الذي يعرفه البيع القانوني للأسماك بالمغرب، ووضع نهاية للظواهر السلبية الناتجة عن غياب اطار قانوني منظم لهذه المهنة يضمن السلامة الصحية والجودة. وكذا تتبع مسار المنتجات البحرية عبر كافة مراحل الصيد، وضمان التنافسية من اجل تثمين المنتوج البحري على الصعيدين الوطني والمحلي.

 

ولعل كل ما سبق ذكره جرت برمجته في اطار أوامر ملكية سامية حملها مخطط أليوتيس الهادف الى تعزيز اسواق السمك وادوارها. غير ان الغريب في الامر هو ان "مصطفى السماوي" صار يضرب بالقانون عرض الحائط ويسبح عكس مخطط اليوتيس من خلال تجارته غير المشروعة.

 

السماوي يقوم بشراء الاخطبوط من البحارة مباشرة ولعض المهربين دون المرور على اسواق السمك، اي من السوق السوداء ثم يقوم بتبييض تلك الوثائق، ولنا دليل مادي شاهد على صحة كلامنا ويبين حجم فساد هذا الشخص. حيث ان حساباته المفتوحة بالوكالات البنكية "البنك الشعبي والقرض الفلاحي والتجاري وفا بنك.." اذ يدفع هذا المهرب ثمن ما يشتريه من التهريب عبر شيكات خاصة بحساباته الشخصية.

 

فيا ترى متى تتحرك هيئات حماية المال العام والسلطات المتخصصة لوضع حد لتجاوزات هذا المهرب الذي يعمل بلا حسيب ولا رقيب؟؟. ثم ما الذي يدفعه هذا المهرب عبر شيطات حساباته الشخصية رغم ان المؤسسة الوصية على سوق السمك هي المكتب الوطني للصيد ؟

 

هذا غيض من فيض تحقيق طويل بالحقائق حول هذا المهرب ستفتحه الداخلة الان مستقبلا.. فانتظرونا.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا