مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         المجلس الجهوي يعقد دورته العادية لشهر يوليوز الاثنين المقبل لمناقشة النقاط التالية             عبد الرحيم بوعيدة يكتب : مذكرات رئيس جهة فريدة..             ازمة الأخطبوط تستفحل.. والداخلة تتجه نحو المزيد الاحتقان الاجتماعي             أعضاء بلدية الجماني يتوافدون على المسبح البلدي.. فهل هي ترتيبات الافتتاح ام لغرض الاستجمام ؟             عاجل / قائد المقاطعة التاسعة يلقي القبض على سيارة محملة بخيار البحر بحي الوكالة             المغرب يعلن مشاركته في مؤتمر البحرين بتمثيلية محتشمة من خلال اطار في وزارة المالية             مجلس النواب يصادق بالإجماع على اتفاق الصيد البحري مع الإتحاد الأوربي             بلدية الرباط تفتتح لمواطنيها اكبر مسبح بإفريقيا.. وبلدية الداخلة تستمر في غلق ابوابه !!             بلاغ/ مستشارو العدالة والتنمية ببلدية الداخلة يصدرون بلاغا شديد اللهجة ضد ما أسموه محاولة أغلبية الجماني تكميم أفواههم             مرشح حزب أردوغان يقر بفوز منافسه أكرم إمام أوغلو برئاسة بلدية إسطنبول             مدريد قد تعين امرأة في منصب مديرة الاستخبارات ولدت في العيون بالصحراء ومتخصصة في المغرب             هل تفتح وزارة الداخلية تحقيقا بعد كشف العراك عن وجود شركات لزوجات الاعضاء مستفيدة من الصفقات ؟؟             اليهود المغاربة بعد زيارتهم الداخلة يؤكدون استعدادهم للمساهمة في طي نزاع الصحراء             المجلس الجهوي يكشف عن لائحة الناجحين لشغل مناصب المسؤولية بالجهة             موريتانيا تبدأ اختيار خليفة محمد ولد العزيز في انتخابات رئاسية جديدة             انطلاق الدورة الإستثنائية لبلدية الداخلة وسط غياب مستمر لرئيس المجلس            انطلاق الدورة الإستثنائية لبلدية الداخلة وسط غياب مستمر لرئيس المجلس            بالفيديو / المدير الجهوي للشبيبة والرياضة بالداخلة يحتمي بأخنوش في وجه أمرأة            بالفيديو / عبد الرحيم بوعيدة ينفي خبر استقالته ويلمح الى طعن أمباركة بوعيدة له            تفاصيل دورة المجلس الاقليمي لشهر يونيو            موريتانيا: انطلاق الحملات الانتخابية للمرشحين الستة لمنصب الرئاسة            بالفيديو/ بوعيدة يوضح بخصوص ما يروج حول استقالته من رئاسة الجهة            تصريح كل من "الدوشة بكار" و"الحسين باتا" على هامش ندوة رابطة كاتبات المغرب بالداخلة            انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الداخلة للأمداح النبوي            رئيس الجهة "الخطاط ينجا" يعطي رسميا انطلاقة برنامج الدعم التربوي             أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 26 يونيو 2019 13:51


أضيف في 27 فبراير 2019 الساعة 16:22

تحقيق 1 : امبراطورية التهريب التابعة لمصطفى السماوي ونموذج الريع المقنع !!



الداخلة الآن


قامت وزارة الصيد البحري بإحداث القانون 08.14 المتعلق ببيع السمك بالجملة، وذلك لملئ الفراغ القانوني الذي يعرفه البيع القانوني للأسماك بالمغرب، ووضع نهاية للظواهر السلبية الناتجة عن غياب اطار قانوني منظم لهذه المهنة يضمن السلامة الصحية والجودة. وكذا تتبع مسار المنتجات البحرية عبر كافة مراحل الصيد، وضمان التنافسية من اجل تثمين المنتوج البحري على الصعيدين الوطني والمحلي.

 

ولعل كل ما سبق ذكره جرت برمجته في اطار أوامر ملكية سامية حملها مخطط أليوتيس الهادف الى تعزيز اسواق السمك وادوارها. غير ان الغريب في الامر هو ان "مصطفى السماوي" صار يضرب بالقانون عرض الحائط ويسبح عكس مخطط اليوتيس من خلال تجارته غير المشروعة.

 

السماوي يقوم بشراء الاخطبوط من البحارة مباشرة ولعض المهربين دون المرور على اسواق السمك، اي من السوق السوداء ثم يقوم بتبييض تلك الوثائق، ولنا دليل مادي شاهد على صحة كلامنا ويبين حجم فساد هذا الشخص. حيث ان حساباته المفتوحة بالوكالات البنكية "البنك الشعبي والقرض الفلاحي والتجاري وفا بنك.." اذ يدفع هذا المهرب ثمن ما يشتريه من التهريب عبر شيكات خاصة بحساباته الشخصية.

 

فيا ترى متى تتحرك هيئات حماية المال العام والسلطات المتخصصة لوضع حد لتجاوزات هذا المهرب الذي يعمل بلا حسيب ولا رقيب؟؟. ثم ما الذي يدفعه هذا المهرب عبر شيطات حساباته الشخصية رغم ان المؤسسة الوصية على سوق السمك هي المكتب الوطني للصيد ؟

 

هذا غيض من فيض تحقيق طويل بالحقائق حول هذا المهرب ستفتحه الداخلة الان مستقبلا.. فانتظرونا.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا