مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         النائب ''محمد بوبكر'' ينجح في دفع ''فاطنة لكحيل'' الى فتح تحقيق في تلاعبات شركة العمران بالداخلة             الجوهري يترأس اجتماعا تخليديا للذكرى 14 لإنطلاق ورش المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم أوسرد             بمناسبة الذكرى 14 لإنطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.. الاضطلاع على أهم مشاريع المبادرة بالجهة             الخطاط ينجا يشرف على اعطاء انطلاقة المسابقات الرمضانية في التجويد وحفظ القرآن الكريم             مدير حرس الحسن الثاني يتعرض لمحاولة اغتيال خطيرة بمدينة مراكش             ''العراب'' من واقع مصر الى واقع بلدتنا             الخطاط ينجا ضيف الليلة الثانية من مهرجان الداخلة للأمداح النبوية المنظم من طرف المجلس الجهوي             شاب صحراوي يقدم على اغلاق معبر الكركرات بشكل تام.. والمينورسو تتدخل             البلدية تضع حاويات للأزبال في شارع رسمي وتخنق ساكنة بئرأنزران بالروائح الكريهة             الحق في الإيمان والحق في الإلحاد             القبض على قارب صيد تقليدي محمل بالمخدرات في سواحل قرية الصيد ''انتيرفت''             وزارة الداخلية تنتظر تأشير لفتيت على ترقية أزيد من 300 رجل سلطة             الخطاط ينجا يفتتح النسخة الاولى من مهرجان الداخلة للأمداح النبوية             خطير / المحافظة توجه اخبارا بتحفيظ ملك عمومي جرى الترامي عليه .. فهل تتعرض الجمعيات والساكنة ؟             انطلاق فعاليات مهرجان الداخلة للأمداح النبوية اليوم الجمعة             انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الداخلة للأمداح النبوي            رئيس الجهة "الخطاط ينجا" يعطي رسميا انطلاقة برنامج الدعم التربوي             حول برنامج تكوين الشباب الذي تشرف عليه مجموعة الكينغ بيلاجيك            تصريح ابراهيم عيا عقب دورة المجلس البلدي العادية لشهر ماي            تصريح امربيه ربو بوهالة عقب دورة المجلس البلدي العادية لشهر ماي            جـانب من أشغال الجلسة الاولى لدورة المجلس الجماعي للداخلة لشهر ماي 2019             هيسبريس / الخطاط ينجا في نقاش حول مستجدات قضية الصحراء            وسط حضور رسمي.. مجموعة "السنتيسي" تقيم حفل ختامي للمستفيدات من برنامج "محو الامية"            تصريح رئيسة وفد مراكش بعد لقاء مجلس الجهة             تصريح الخطاط ينجا رئيس مجلس الجهة بعد لقاء وفد مراكش            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 20 مايو 2019 23:17


أضيف في 24 فبراير 2019 الساعة 01:42

المامي السملالي : ايقونة كرة القدم في الصحراء


العبديل السملالي


الداخلة الآن: بقلم العبديل السملالي


متحمس للرياضة منذ طفولته وخاصة كرة القدم قد تمكن السيد المامي السملالي  طول حياته المهنية  الغنية من اعطاء ما  هو أفضل لديه لتطور هذه الرياضة التي تحتل   قلبه  و ذلك في الصحراء.

حاصل على عدة دبلومات عالية  ، السيد المامي يحتل  أفضل مرتبة  مدرب في الصحراء من جهة و كما انه من جهة اخري من بين أفضل المدربين على المستوى الوطني والإفريقي.

أعطى ابن وادي الذهب السيد المامي  ذات التجربة الغنية  اهتماما خاصا للشباب عن طريق تدريب المئات منهم   الذين  أصبحوا  يتحملون اليوم مسؤولية تدريب آخرين. وقد استمر ، دون استراحة ، في التجول  عبر مناطق المملكة  لنقل خبرته الغنية  من المعرفة في هذا المجال إلى أجيال ستضطلع في المستقبل بالمهمة الثقيلة المتمثلة في القيام  بمسؤوليتهم حتى يتمكنوا من مواجهة التحديات التي سيواجهونها في هذه الرياضة الاكثر شعبية في العالم

كما كان قادراً على أن يكون وراء وجود لاعبين رائعين  أصبحوا اليوم في فرق كبيرة على المستوى الوطني والدولي.

اليوم ، و هو في فترة نقاهة  بعد عملية قلب مفتوحة ، يترك غياب المامي عن ساحة الملعب فراغًا كبيرًا يلحق الضرر باللاعبين والمدربين وكل محبي كرة القدم الذين يعرفون القيمة الجوهرية لهذه الشخصية التي اصبحت رمز رياضة  كرة القدم في الصحراء.

نتمنا له شفاء تام و عاجل.

 


Elmami Semlali :

ICONE DU FOOTBALL AU SAHARA

 

Epris du sport depuis sa tendre enfance et particulièrement le football, Monsieur Elmami Semlali a su donner ,tout le long de son riche parcours professionnel , le meilleur de lui-même pour l’évolution de ce sport qui lui tien et ce au niveau des régions sud marocaine.

 

Bardée de hauts diplômes , Elmami est classé le meilleur entraîneur au sahara d’une part et parmi les meilleurs entraîneurs au niveau national et africain, d’autre part.

 

Ce valeureux fils de Oued Eddahab a donné une attention particulière aux jeunes en formant des centaines parmi eux qui aujourd’hui ,à leur tour , prennent la responsabilité d’entraîner d’autres.

*

Sans répit il n’a cessé de perdurer à parcourir les région du Royaume pour transmettre son riche savoir , en ce domaine , à des générations qui au futur auront la lourde tâche d’assumer, eux aussi, leur responsabilité afin qu’il puissent relever les défis qui s’imposent dans ce sport, le plus populaire du monde

 

Comme qu’il a su être derrière la présence de remarquables joueurs qui sont aujourd’hui présents au sein de grandes équipes au niveau national et international.

 

Présentement , en convalescence , après une opération à cœur ouvert, l’absence de Monsieur Elmami , se fait sentir sur le terrain en laissant un grand vide dont souffrent énormément les joueurs ,les entraîneurs et tous les épris du football qui connaissent la valeur intrinsèque de cet icône du sport au sahara.

Partant nous lui souhaitons un prompt rétablissement.

 


 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا