مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         مدعوما بالموقف الفرنسي والتحفظ الروسي .. المغرب ينهي تعديلات جون بولتون على القرار الأممي             الجماني خلال عقد من حكم الداخلة.. هل يعتبر بفترته ساسة المستقبل ؟؟             الداخلة بين الأمس واليوم.. صراع الساحة وانتخابات قادمة تعد بالمفاجآت !!             عاجل / مقتل شاب صحراوي بطلق ناري شمال الداخلة بعد صراع بين عصابات             أنباء عن نقل ''التامك'' على عجل لباريس للخضوع لعملية جراحية على القلب             الخطاط ينجا يعقد اجتماعا مع مديرة الاكاديمية لبحث تطبيق الشراكة بين الطرفين للإرتقاء بالتعليم             حزب المصباح يختار تشكيلة مكتبه بمحلس النواب.. والعراك أمينة للمجلس             رغم تقرير ''مراسلون بلا حدود'' السوداوي.. السماوي يواصل مقاضاة الصحافة المحلية !!             في أول تعليق لها.. البوليساريو على لسان خداد تؤكد عدم تأثر الموقف الجزائري من الحراك             صراع النخب.. بالصحراء ؟             ساسة الداخلة وغياب الشخصية السياسية القادرة على القيادة دون تبعية !!             بالفيديو / الشبكة المغربية لحقوق الانسان تدخل على خط بيع ''لكراير'' وتطالب ''لفتيت'' بالتدخل             بلاغ / جلالة الملك يترأس جلسة عمل خصصت لإشكالية الماء هذه تفاصيلها             بلاغ / الجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك تعلن عن خوضها غدا اضرابا وطنيا عن العمل             حصري / قيادي شاب بحزب ''البام'' يوضح للداخلة الآن حقيقة ''الرأسية'' التي تعرض لها بنشماس             تصريح رئيسة وفد مراكش بعد لقاء مجلس الجهة             تصريح الخطاط ينجا رئيس مجلس الجهة بعد لقاء وفد مراكش            الخطاط ينجا يترأس اجتماع وفد أعضاء مجلس جهة مراكش بأعضاء المجلس الجهوي الداخلة وادي الذهب            الكلمة الكاملة للأمين العام لحزب الاستقلال "نزار بركة" بلقاء الحزب الجهوي            الكلمة الكاملة لمنسق الجهات الجنوبية الثلاث "مولاي حمدي ولد الرشيد"            الكلمة الكاملة             تفاصيل اللقاء التواصلي التاريخي لحزب الاستقلال بجهة الداخلة وادي الذهب            عاجل / نزار بركة وأعضاء اللجنة التنفيذية للميزان يحلان بالداخلة.. والخطاط في مقدمة المستقبلين            مجموعة نساء بلمهيريز تطالب بحقها في السكن اللائق وتستنكر إقصائها من توزيع بعض المنازل دون وجه حق            بالفيديو / كسابة جهة الداخلة وادي الذهب يشكرون الخطاط ينجا على مساعدتهم            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 20 أبريل 2019 18:11


أضيف في 6 فبراير 2019 الساعة 01:48

''ألا مولانا وغيبات الخراشي''.. بدل منح بقع ''لحرايث'' لمشاريع عمومية منحت لشخصيات عمومية !!



الداخلة الان

 




يقول المثل الحساني "ألا مولانا وغيبات الخراشي" في الدلالة على سؤال من "اين لك هذا !!".. وبهذه الجهة بدل ان يتم منح بقع "لحرايث" لمجالس عمومية قصد تشييد مشاريع عامة تعود بالنفع على الساكنة، كما اتفقت السلطة المحلية وملاك حدائق "الركيبة" قبل سنوات. فإنه جرى منحها لشخصيات عمومية تنتمي في اغلبها لحلف الحركة الشعبية والاصالة والمعاصرة.

البقع الدسمة التي أخذ منها احد المنتخبين المحظوظين حصة الاسد، باتت تهدد السلم الاجتماعي بهذه الجهة وستفتح الباب امام مزيد من الاحتقان واللااستقرار في جهة يكفيها صوت معطليها المتعالي في كل صوب.

والي الجهة المسؤول الاول عن هذا الملف ورغم ما عرف عنه من طيبة ومسؤولية خاصة في تجنب ما دأب عليه بعض الولاة من اقصاء للساكنة من حقها في ملاقاته والحوار معه ومساءلته، إلا انه مؤخرا بات يحتكم لصوت مجموعة من مقربي طاقمه التابع لجهات معروفة كانت تعمل سابقا بوزارة الداخلية وكانت سبب الصراع بمجلس جهة الداخلة وادي الذهب.

واذا كان الوالي يعتمد على من منحهم الكعكعة الكبرى من بعض المنتخبين في تحصينه من الاحتقان، فقد ضل بوصلة ما بدأه من حسن تدبير للملفات التي سبق له معالجتها بحكمة. هذا في وقت يعمل وزير الداخلية الكفأ والنزيه "عبد الوافي لفتيت" على تطهير وزارته من أثرياء المسؤولية ومن نهبوا مقدرات الوطن.

اذا ما على والي الجهة الا مراجعة تقسيمه للوعاء العقاري ومراجعة طاقمه الذي يريد له الوقيعة مع الساكنة التي لا تريد سوى حقها في السكن والبقع وحقها كذلك في مرافق ومنشآت عمومية تمنح على بياض لمنتخبين فاسدين همهم جيوبهم وجيوب أسرهم. وقد اعذر من أنذر..

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا