مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بحضور الخطاط ينجا.. الفنانة الموريتانية ''كرمي منت ابا'' تلهب حماس جمهور الداخلة             بحزم وتواضع.. ''سعيد برحو'' يشرف شخصيا مع رجاله على ضبط أمن المهرجان             ''حسن عكاشة'' مستثمر في الريع المقنن بسواحل الداخلة.. فالى متى ؟؟             وزيرة الثقافة الجزائرية تقدم استقالتها بعد حادث التدافع في حفل غنائي             الخطاط ينجا يستقبل وفد موريتانيا المشارك في فعاليات مهرجان وادي الذهب بمقر الجهة             الجواهري والخطاط ينجا يشرفان على إنطلاق سباق الهجن في إطار مهرجان وادي الذهب             رغم تكاليفها العالية.. فالمهرجانات الغنائية تبقى أهم محرك للتنمية السوسيو-اقتصادية بالجهات             الجوهري والخطاط ينجا يفتتحان النسخة الأولى لمهرجان وادي الذهب             فضيحة / الكاتب العام لوزارة الصحة متهم بحادثة سقوط فتاة من أحد طوابق فندق بأكادير             شاطئ ''بورتريكو''.. منتجع طبيعي على شاكلة ''الغردقة'' المصرية يحتاج لتظافر الجهود             الداخلة تحتضن غدا النسخة الأولى من مهرجان ''وادي الذهب'' احتفالا بالثقافة والشباب             عامل إقليم أوسرد يشرف على تنصيب رجال السلطة المعينين مؤخرا بالإقليم             الرئيس الجزائري ينهي مهام سفير بلاده بالرباط ويعين الديبلوماسي المخضرم ''عبد العزيز بن علي'' مكانه             شركة محلية مكلفة بتقوية طريق بئركندوز.. تلاعبات في عملية ''التزفيت'' تحتاج لجان تحقيق             ابي بشرايا يؤكد ثقته في نجاح طعون البوليساريو ضد اوروبا في ملف الثروات             بالفيديو / الخطاط ينجا يستقبل ممثلين عن دولة موريتانيا بمقر الجهة            بالفيديو / أطوار سباق الهجن اليوم على هامش فعاليات مهرجان وادي الذهب            بالفيديو / ندوة شعرية على هامش مهرجان وادي الذهب بالداخلة            الافتتاح الرسمي لسهرات مهرجان وادي الذهب الغنائية            تصريح “الخطاط ينجا” على هامش إفتتــاح فعاليات مهرجان وادي الذهب             فعاليات إفتتاح النسخة الأولى لمهرجان وادي الذهب             تصريح بتال لمباركي عقب اجتماع رئيس الجهة مع طلبة الطب المتفوقين            بالفيديو / لولا تدخل المجلس الجهوي لكانت الكارثة بحي الوحدة بسبب البلدية            بالفيديو / انطلاق المرحلة الرابعة من مرحلة التخييم بدعم من المجلس الجهوي            الخطاط ينجا يقوم بزيارة ميدانية للمشاريع المدعومة من طرف "جمعية الداخلة مبادرة"             أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 25 أغسطس 2019 15:52


أضيف في 6 فبراير 2019 الساعة 01:48

''ألا مولانا وغيبات الخراشي''.. بدل منح بقع ''لحرايث'' لمشاريع عمومية منحت لشخصيات عمومية !!



الداخلة الان

 




يقول المثل الحساني "ألا مولانا وغيبات الخراشي" في الدلالة على سؤال من "اين لك هذا !!".. وبهذه الجهة بدل ان يتم منح بقع "لحرايث" لمجالس عمومية قصد تشييد مشاريع عامة تعود بالنفع على الساكنة، كما اتفقت السلطة المحلية وملاك حدائق "الركيبة" قبل سنوات. فإنه جرى منحها لشخصيات عمومية تنتمي في اغلبها لحلف الحركة الشعبية والاصالة والمعاصرة.

البقع الدسمة التي أخذ منها احد المنتخبين المحظوظين حصة الاسد، باتت تهدد السلم الاجتماعي بهذه الجهة وستفتح الباب امام مزيد من الاحتقان واللااستقرار في جهة يكفيها صوت معطليها المتعالي في كل صوب.

والي الجهة المسؤول الاول عن هذا الملف ورغم ما عرف عنه من طيبة ومسؤولية خاصة في تجنب ما دأب عليه بعض الولاة من اقصاء للساكنة من حقها في ملاقاته والحوار معه ومساءلته، إلا انه مؤخرا بات يحتكم لصوت مجموعة من مقربي طاقمه التابع لجهات معروفة كانت تعمل سابقا بوزارة الداخلية وكانت سبب الصراع بمجلس جهة الداخلة وادي الذهب.

واذا كان الوالي يعتمد على من منحهم الكعكعة الكبرى من بعض المنتخبين في تحصينه من الاحتقان، فقد ضل بوصلة ما بدأه من حسن تدبير للملفات التي سبق له معالجتها بحكمة. هذا في وقت يعمل وزير الداخلية الكفأ والنزيه "عبد الوافي لفتيت" على تطهير وزارته من أثرياء المسؤولية ومن نهبوا مقدرات الوطن.

اذا ما على والي الجهة الا مراجعة تقسيمه للوعاء العقاري ومراجعة طاقمه الذي يريد له الوقيعة مع الساكنة التي لا تريد سوى حقها في السكن والبقع وحقها كذلك في مرافق ومنشآت عمومية تمنح على بياض لمنتخبين فاسدين همهم جيوبهم وجيوب أسرهم. وقد اعذر من أنذر..

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا