مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         يد الوزير الطولى بنكهة الأنوثة.. الدريوش تنجح في فرض نجاحها خلال معرض ''أليوتيس''             اتليتيكو مدريد يهزم ضيفه يوفنتوس الايطالي في ذهاب الدور 16 من دوري الابطال             هورست كولر يدعو المغرب والبوليساريو الى اجتماع أولي ببرلين قبل محطة جنيف             انطلاق بطولة عصبة الصحراء لكرة القدم داخل القاعة             وزير الداخلية ''لفتيت'' يشرف على مناصب تعيين والي جهة العيون الساقية الحمراء الجديد             هام/ تعيين القائد الجهوي للدرك بالداخلة على رأس الدرك الحربي بالمنطقة الجنوبية             مشاركة فاعلة لعارضين من جهة الداخلة وادي الذهب.. تتقدهم مجموعة ''كينغ بيلاجيك'' وتعاونية نسائية             ألأقاليم الجنوبية : عزيز اخنوش يضاعف الايقاع             وزير الفلاحة والصيد البحري ''عزيز أخنوش'' يفتتح رسميا معرض ''اليوتيس'' بأكادير             روسيا والمغرب يناقشان سبل تجديد اتفاق الصيد البحري             النائب لرئيس الجهة يعقد اجتماعا للتنسيق مع جمعية tibu المغرب             الملك يستقبل الولاة والعمال المعينين بالمجلس الوزاري الاخير             حصري / مستشارون جماعيون يعربون عن امتعاظهم من محاباة بعض المنتخبين في منح الاراضي             جيرونا يسقط ريال مدريد في عقر داره ويبعده عن اللقب             بيان / الحزب الاشتراكي الموحد يعلن تضامنه مع عمال شركة ''s.jovik'' المطرودين             بالفيديو / تصريح المسؤول التجاري عن مجموعة "كينغ بيلاجيك" على هامش معرض اليوتيس            بالفيديو / الفاعلة "مصكولة بعمر" تعرض منتوجات تعاونيتها بمعرض "اليوتيس"            بالفيديو / "محمد عالي الدادي" يعرض منتوجات المحار بمعرض "اليوتيس"            بالفيديو / تصريح رئيس الجهة "الخطاط ينجا" على هامش معرض "أليوتيس" بأكادير            تصريحات عقب اشغال الدورة العادية للمجلس البلدي للداخلة لشهر فبراير 2019            اطوار اشغال الجلسة العادية للمجلس البلدي للداخلة لشهر فبراير 2019            خيمة صلح بين قبيلة شرفاء فيلالة وقبيلة الشرفاء لعروسيين            تصريح السيد امبارك حمية عقب اطوار الجلسة الاستثنائية للمجلس الاقليمي الداخلة لشهر يناير 2019            استكمال اطوار الجلسة الاستثنائية للمجلس الاقليمي للداخلة لشهر يناير 2019            تصريح المديرة الجهوية للصحة "سليمة صعصع" عقب الاجتماع مع رئيس الجهة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 21 فبراير 2019 13:49


أضيف في 6 فبراير 2019 الساعة 01:48

''ألا مولانا وغيبات الخراشي''.. بدل منح بقع ''لحرايث'' لمشاريع عمومية منحت لشخصيات عمومية !!



الداخلة الان

 




يقول المثل الحساني "ألا مولانا وغيبات الخراشي" في الدلالة على سؤال من "اين لك هذا !!".. وبهذه الجهة بدل ان يتم منح بقع "لحرايث" لمجالس عمومية قصد تشييد مشاريع عامة تعود بالنفع على الساكنة، كما اتفقت السلطة المحلية وملاك حدائق "الركيبة" قبل سنوات. فإنه جرى منحها لشخصيات عمومية تنتمي في اغلبها لحلف الحركة الشعبية والاصالة والمعاصرة.

البقع الدسمة التي أخذ منها احد المنتخبين المحظوظين حصة الاسد، باتت تهدد السلم الاجتماعي بهذه الجهة وستفتح الباب امام مزيد من الاحتقان واللااستقرار في جهة يكفيها صوت معطليها المتعالي في كل صوب.

والي الجهة المسؤول الاول عن هذا الملف ورغم ما عرف عنه من طيبة ومسؤولية خاصة في تجنب ما دأب عليه بعض الولاة من اقصاء للساكنة من حقها في ملاقاته والحوار معه ومساءلته، إلا انه مؤخرا بات يحتكم لصوت مجموعة من مقربي طاقمه التابع لجهات معروفة كانت تعمل سابقا بوزارة الداخلية وكانت سبب الصراع بمجلس جهة الداخلة وادي الذهب.

واذا كان الوالي يعتمد على من منحهم الكعكعة الكبرى من بعض المنتخبين في تحصينه من الاحتقان، فقد ضل بوصلة ما بدأه من حسن تدبير للملفات التي سبق له معالجتها بحكمة. هذا في وقت يعمل وزير الداخلية الكفأ والنزيه "عبد الوافي لفتيت" على تطهير وزارته من أثرياء المسؤولية ومن نهبوا مقدرات الوطن.

اذا ما على والي الجهة الا مراجعة تقسيمه للوعاء العقاري ومراجعة طاقمه الذي يريد له الوقيعة مع الساكنة التي لا تريد سوى حقها في السكن والبقع وحقها كذلك في مرافق ومنشآت عمومية تمنح على بياض لمنتخبين فاسدين همهم جيوبهم وجيوب أسرهم. وقد اعذر من أنذر..

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا