مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عبد الرحيم بوعيدة يكتب : اللجنة المشؤومة             وزارة التربية الوطنية تحدد يوم 5 شتنبر تاريخ انطلاق الموسم الدراسي الجديد             الفنانة الموريتانية ''كرمي منت ابا'' تحيي سهرة فنية بمدينة الداخلة السبت القادم             القوات المسلحة تعلن عن بدأ إدماج المجندين الجدد ابتداءا من الاثنين المقبل             السودان ينهي حوالي ثمانية أشهر من الاضطرابات بتوقيع اتفاق بين الجيش والمحتجين             بشرى سارة.. مدينة العيون تشهد تشييد أول كلية للطب والصيدلة بالصحراء             الحكومة تبشر المغاربة بسنة اقتصادية سوداء تحمل مزيدا من سياسات التقشف             أتليتيك بيلباو يسقط برشلونة في أول مباريات دفاعه عن لقبه بالليغا             في غياب المصالح البلدية.. بالوعات قاتلة تهدد حياة ساكنة الداخلة             الاستثمار بالداخلة.. حق أريد به باطل لإستنزاف الأرض والبحر !!             إسبانيا تدعو الى تنسيق أمني مغربي موريتاني لحماية معبر الكركرات             لفتيت يكلف لجنة مركزية بالبحث عن اسماء جديدة قبل إجراء حركية في صفوف الولاة والعمال             رسميا / الإعلان عن ''وحيد خليلوزيتش'' مدربا للمنتخب المغربي لكرة القدم خلفا للفرنسي ''هيرفي رونار''             الخطاط ينجا يستقبل التلاميذ المتفوقين في اختبار ولوج جامعة محمد السادس لعلوم الصحة             والي الجهة ''لامين بنعمر'' يشرف على تنصيب رجال السلطة الجدد             تصريح بتال لمباركي عقب اجتماع رئيس الجهة مع طلبة الطب المتفوقين            بالفيديو / لولا تدخل المجلس الجهوي لكانت الكارثة بحي الوحدة بسبب البلدية            بالفيديو / انطلاق المرحلة الرابعة من مرحلة التخييم بدعم من المجلس الجهوي            الخطاط ينجا يقوم بزيارة ميدانية للمشاريع المدعومة من طرف "جمعية الداخلة مبادرة"             مراسيم تحية العلم وما صاحبها من تدشينات اليوم بالداخلة            تصريح "سعيد محبوب" مالك وحدة "مارسي فود" بعد تدشينات اليوم            مراسيم حفل الإنصات للخطاب الملكي بمناسبة الإحتفال بالذكرى العشرين لعيد العرش بالداخلة            عيد العرش.."لامين بنعمر" يترأس مراسيم رفع اللواء الأزرق بشاطئ فم لبوير            عيد العرش.. وضع حجر الأساس لبناء معهد الموسيقى و الكوريغرافيا بالداخلة             بالفيديو تصريح رئيس المجلس الجهوي "الخطاط ينجا" على هامش تدشينات عيد العرش            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 19 أغسطس 2019 03:14


أضيف في 5 فبراير 2019 الساعة 22:04

المغرب و استراليا : عزم أكيد على تعزيز التعاون في قطاعي الفلاحة والصيد البحري.



الداخلة الآن: و م ع


أعرب المغرب وأستراليا، اليوم الاثنين في ملبورن (جنوب شرق أستراليا)، عن إرادتهما والتزامهما بتعزيز التعاون في قطاعي الفلاحة والصيد البحري.

 

وقال عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب لقائه مع جاكلين سيمس، وزيرة الفلاحة لولاية فيكتوريا، إن حكومة ولاية فيكتوريا أظهرت اهتماما كبيرا بمواكبة المغرب في تنميته لقطاعي الفلاحة والصيد البحري .

 

وأضاف الوزير، أن هذا اللقاء شكل مناسبة للاطلاع على التجربة الأسترالية في ميادين التكوين، والبحث، والسلامة الإحيائية، إلى جانب مشاريع التنمية من قبيل تربية الأحياء المائية وتطوير أسواق السمك.

 

وقال أخنوش إن أستراليا تعتمد على رؤية تركز أساسا على جودة المنتوجات والسلامة الإحيائية وهي جوانب تهم المغرب بصفة خاصة ، مشيرا الى أن البلدين مدعوان الى تطوير المزيد من الشراكات في قطاعي الفلاحة والصيد البحري.

 

من جهتها، أكدت جاكلين سيمس أن كانبيرا والرباط توليان أهمية خاصة لتنمية الفلاحة والصيد البحري ،وهما قطاعان واعدان بالنسبة لإقتصادي البلدين.

 

وأبرزت أن مثل هذه التنمية تمر بالضرورة عبر الإبتكار وإعتماد التكنولوجيات الحديثة ،مشيرة الى أن هذين المكونين يشكلان شرطان لا غنى عنهما لتحقيق ازدهار القطاعين .

 

وبالإضافة الى اللقاء مع وزيرة الفلاحة لولاية فيكتوريا،قام الوفد المغربي بزيارة مركز “أغري-بيو” المخصص للبحث والتكنولوجيا الفلاحية ،وشركة “ماينسريم” ،الرائدة في مجال التكنولوجيا وأنظمة الأحياء المائية.

 

كما عقد المهنيون عدة لقاءات مع نظرائهم الأستراليين ،ومع ممثلي غرفة التجارة والصناعة العربية-الأسترالية.

 

ويرافق عزيز أخنوش ،خلال هذه الزيارة لأستراليا، مباركة بوعيدة كاتب الدولة المكلفة بالصيد البحري ، بالإضافة الى وفد يضم رؤساء غرف الفلاحة والصيد البحري ، ومهنيي القطاعيين ومسؤوليين بوزارة الفلاحة والصيد البحري.

 

 

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا