مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         يد الوزير الطولى بنكهة الأنوثة.. الدريوش تنجح في فرض نجاحها خلال معرض ''أليوتيس''             اتليتيكو مدريد يهزم ضيفه يوفنتوس الايطالي في ذهاب الدور 16 من دوري الابطال             هورست كولر يدعو المغرب والبوليساريو الى اجتماع أولي ببرلين قبل محطة جنيف             انطلاق بطولة عصبة الصحراء لكرة القدم داخل القاعة             وزير الداخلية ''لفتيت'' يشرف على مناصب تعيين والي جهة العيون الساقية الحمراء الجديد             هام/ تعيين القائد الجهوي للدرك بالداخلة على رأس الدرك الحربي بالمنطقة الجنوبية             مشاركة فاعلة لعارضين من جهة الداخلة وادي الذهب.. تتقدهم مجموعة ''كينغ بيلاجيك'' وتعاونية نسائية             ألأقاليم الجنوبية : عزيز اخنوش يضاعف الايقاع             وزير الفلاحة والصيد البحري ''عزيز أخنوش'' يفتتح رسميا معرض ''اليوتيس'' بأكادير             روسيا والمغرب يناقشان سبل تجديد اتفاق الصيد البحري             النائب لرئيس الجهة يعقد اجتماعا للتنسيق مع جمعية tibu المغرب             الملك يستقبل الولاة والعمال المعينين بالمجلس الوزاري الاخير             حصري / مستشارون جماعيون يعربون عن امتعاظهم من محاباة بعض المنتخبين في منح الاراضي             جيرونا يسقط ريال مدريد في عقر داره ويبعده عن اللقب             بيان / الحزب الاشتراكي الموحد يعلن تضامنه مع عمال شركة ''s.jovik'' المطرودين             بالفيديو / تصريح المسؤول التجاري عن مجموعة "كينغ بيلاجيك" على هامش معرض اليوتيس            بالفيديو / الفاعلة "مصكولة بعمر" تعرض منتوجات تعاونيتها بمعرض "اليوتيس"            بالفيديو / "محمد عالي الدادي" يعرض منتوجات المحار بمعرض "اليوتيس"            بالفيديو / تصريح رئيس الجهة "الخطاط ينجا" على هامش معرض "أليوتيس" بأكادير            تصريحات عقب اشغال الدورة العادية للمجلس البلدي للداخلة لشهر فبراير 2019            اطوار اشغال الجلسة العادية للمجلس البلدي للداخلة لشهر فبراير 2019            خيمة صلح بين قبيلة شرفاء فيلالة وقبيلة الشرفاء لعروسيين            تصريح السيد امبارك حمية عقب اطوار الجلسة الاستثنائية للمجلس الاقليمي الداخلة لشهر يناير 2019            استكمال اطوار الجلسة الاستثنائية للمجلس الاقليمي للداخلة لشهر يناير 2019            تصريح المديرة الجهوية للصحة "سليمة صعصع" عقب الاجتماع مع رئيس الجهة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 21 فبراير 2019 13:41


أضيف في 5 فبراير 2019 الساعة 22:04

المغرب و استراليا : عزم أكيد على تعزيز التعاون في قطاعي الفلاحة والصيد البحري.



الداخلة الآن: و م ع


أعرب المغرب وأستراليا، اليوم الاثنين في ملبورن (جنوب شرق أستراليا)، عن إرادتهما والتزامهما بتعزيز التعاون في قطاعي الفلاحة والصيد البحري.

 

وقال عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب لقائه مع جاكلين سيمس، وزيرة الفلاحة لولاية فيكتوريا، إن حكومة ولاية فيكتوريا أظهرت اهتماما كبيرا بمواكبة المغرب في تنميته لقطاعي الفلاحة والصيد البحري .

 

وأضاف الوزير، أن هذا اللقاء شكل مناسبة للاطلاع على التجربة الأسترالية في ميادين التكوين، والبحث، والسلامة الإحيائية، إلى جانب مشاريع التنمية من قبيل تربية الأحياء المائية وتطوير أسواق السمك.

 

وقال أخنوش إن أستراليا تعتمد على رؤية تركز أساسا على جودة المنتوجات والسلامة الإحيائية وهي جوانب تهم المغرب بصفة خاصة ، مشيرا الى أن البلدين مدعوان الى تطوير المزيد من الشراكات في قطاعي الفلاحة والصيد البحري.

 

من جهتها، أكدت جاكلين سيمس أن كانبيرا والرباط توليان أهمية خاصة لتنمية الفلاحة والصيد البحري ،وهما قطاعان واعدان بالنسبة لإقتصادي البلدين.

 

وأبرزت أن مثل هذه التنمية تمر بالضرورة عبر الإبتكار وإعتماد التكنولوجيات الحديثة ،مشيرة الى أن هذين المكونين يشكلان شرطان لا غنى عنهما لتحقيق ازدهار القطاعين .

 

وبالإضافة الى اللقاء مع وزيرة الفلاحة لولاية فيكتوريا،قام الوفد المغربي بزيارة مركز “أغري-بيو” المخصص للبحث والتكنولوجيا الفلاحية ،وشركة “ماينسريم” ،الرائدة في مجال التكنولوجيا وأنظمة الأحياء المائية.

 

كما عقد المهنيون عدة لقاءات مع نظرائهم الأستراليين ،ومع ممثلي غرفة التجارة والصناعة العربية-الأسترالية.

 

ويرافق عزيز أخنوش ،خلال هذه الزيارة لأستراليا، مباركة بوعيدة كاتب الدولة المكلفة بالصيد البحري ، بالإضافة الى وفد يضم رؤساء غرف الفلاحة والصيد البحري ، ومهنيي القطاعيين ومسؤوليين بوزارة الفلاحة والصيد البحري.

 

 

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا